أفضل 12 أطعمة وماسكات لتغذية البشرة ونضارتها

غالباً ما يكون مظهر البشرة مؤشراً على صحة أجسامنا. هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على تغذية البشرة ونضارتها. على الرغم من انفاق ملايين الناس حول العالم أموالاً في المكياج وعلاجات تجميل البشرة، لكن عادة ما يتجاهلون أن مظهرهم هو إنعكاس لما يأكلونه. لذلك، سوف نقدم لكي عزيزتي أفضل الأطعمة التي تغذي بشرتك من الداخل وتجعلها صحية ونضرة، ولم ننسى أيضاً إختيار بعض الماسكات التي يمكن استخدامها لتغذية الوجه. فتابعي القراءة.


أفضل 8 أطعمة لتغذية البشرة ونضارتها

السمك وفوائده للوجه

1- الأسماك الدهنية لتغذية البشرة

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة من العناصر الغذائية الممتازة لصحة الجلد. تحتوي على أحماض أوميجا-3 الدهنية والتي هامة للحفاظ على صحة البشرة. كما أن الأحماض الدهنية أوميجا-3 ضرورية للمساعدة في الحفاظ على سُمك ونضارة البشرة. في حقيقة الأمر، نقص الأسماك الدهنية يمكن أن تجعل بشرتك جافة وتسبب لك حب الشباب. لذا، الحرص على تناول دهون أوميجا-3 والموجودة في الأسماك لتغذية البشرة ولحماية وقوة وسلامة بشرتك.


لمعرفة أفضل الطرق المختلفة لتغذية البشرة ننصح بقرأة هذه المقالات

وصفات طبيعية للبشرة  أفضل 10 وصفات وأقنعة لتفتيح وتنعيم وتغذية البشرة

القهوة للبشرة  أفضل 12 وصفة بالقهوة لتغذية البشرة

أفضل منتجات العناية بالبشرة 14 منتج لتغذية وتفتيح البشرة

2- الخيار لتغذية البشرة ونضارتها

يمكن القول أن الخيار من أكثر الأطعمة المغذية للبشرة، سواء كنت تأكله أو تضعه على البشرة. يتميز الخيار انه لا يحتوي على سعرات حرارية، ويساعد في طرد السموم من الجسم ،هذه السموم هى التي تجعل البشرة باهتة وبلا حيوية أو نضارة. كما يساعد الخيار على الهضم وهذا ينعكس على مظهر وصحة بشرتك.


 

لمعرفة أفضل الطرق لإستخدام الخيار ننصح بقرأة هذه المقالات

فوائد الخيار للبشرة أفضل 11 وصفة بالخيار لمعالجة البشرة

أفضل 8 ماسكات من الخيار للبشرة الدهنية

أطعمة لتغذية البشرة ونضارتها

3- الأفوكادو لتغذية الوجه

الأفوكادو غنية بالدهون الصحية، وتفيد هذه الدهون العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك صحة البشرة. تناول نسبة جيدة من الدهون الصحية ضروري للمساعدة في الحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه. يُعتبر الأفوكادو من المصادر الجيدة لاحتوائه على فيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة الذي يساعد على حماية البشرة. لذلك، تناول هذه الفاكهة الدهنية الرائعة سوف تغذي البشرة وتجعلها نضرة وشابة. يمكن عمل هذا الماسك الطبيعي لتغذية البشرة بالأفوكادو:

  • اهرسي نصف ثمرة من الأفوكادو ويُضاف ملعقة كبيرة عسل مع بضع قطرات زيت زيتون.
  • دلكي بشرتك بهذا الماسك لمده دقيقة ثم اتركيه لبضع دقائق أخرى.
  • اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد

4- الشمندر لتغذية البشرة ونضارتها

ينصح بشده بتناول الشمندر للحصول على بشرة متوهجة ونضرة. يُعتبر الشمندر من أكثر الخضروات فائدة لبشرتك. يحتوي على فيتامينات أ، وهـ ، ومعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والصوديوم، مما يحسن صحة البشرة ويعمل كمطهر للجسم. لذا، الحرص على تناول الشمندر لتغذية البشرة ويجعلها أيضاً متجددة ومشرقة.


البطاطا الحلوه للوجه

5- البطاطا الحلوة لتغذية الوجه ونضارته

بيتا كاروتين مادة مغذية موجودة في النباتات.هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين مثل البرتقال والخضروات مثل الجزر والسبانخ والبطاطا الحلوة. تُعتبر البطاطا من المصادر الممتازة حيث يحتوي 100 جرام من البطاطا على ما يكفي من بيتا كاروتين، مما يوفر لك أكثر من 6 أضعاف حصتك اليومية لفيتامين (أ) تساعد الكاروتينات مثل بيتا كاروتين في الحفاظ على صحة البشرة وبمثابة واقي من الشمس طبيعي. لذا، تناول كمية جيدة من بيتا كاروتين مثل الموجودة في البطاطا قد يغذي البشرة ويجعل وجهك مشرقاً ومتوهجاً.


6- البرووكلي لتغذية البشرة الجافة ونضارتها

البرووكلي غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد، بما في ذلك الزنك وفيتامين أ وفيتامين سي. كما يحتوي البرووكلي على اللوتين، وهو كاروتينويد تعمل مثل بيتا كاروتين لحماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب جفاف البشرة وظهور التجاعيد. يحتوي أيضاُ البرووكلي على مركب يُسمى سلفورافان والذي لديه العديد من الفوائد المذهلة كمضاد لبعض أنواع من السرطان، بما في ذلك سرطان الجلد. كشفت بعض الدارسات إلى أن السلفورافان قد يساعد في الحفاظ على مستويات الكولاجين في البشرة، وبالتالي الحرص على تناول البرووكلي بإنتظام والذي يُعد من السوبرفوود ويعمل على تغذية البشرة ونضارتها بشكل ملحوظ.

 

7- فول الصويا لتغذية البشرة

يحتوي فول الصويا على الايسوفلافون، وهو من المركبات النباتية التي يمكن أن تُحاكي أو تمنع هرمون الاستروجين في الجسم. قد يفيد هذا المركب العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك بشرتك. كشفت إحدى الدراسات أن النساء في منتصف العمر الللاتي تناولن الايسوفلافون الموجود في فول الصويا يوميا ولمده 8- 12 اسبوعاً يحسن مرونة الجلد ويقلل من التجاعيد الرفيعة. ويُعتبر فول الصويا من الأطعمة الجيدة للمرأة بعد إنقطاع الطمث لزيادة الكولاجين وتغذية البشرة والحفاظ عليها ناعمة وقوية.


8- الأرز البني لتغذية الوجه

يحتوي الأرز البني على العديد من العناصر الغذائية مثل المغنسيوم والفيتامينات والبروتينات. جميع هذه العناصر تعمل على الحفاظ على مستويات نسبة السكر في الدم بمعدل ثابت ، مما ينعكس على صحة بشرتك. كما أن تناول الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض من الخيارات الذكية للحفاظ على الوزن ولتغذية وتوهج بشرتك والحصول على وجه خالي من العيوب.


أفضل 4 ماسكات لتغذية البشرة ونضارتها

ماسك لتغذية البشرة أثناء الليل أوريجنز

1- Origins Drink Up Intensive Overnight Hydrating Mask ماسك لتغذية البشرة أثناء الليل أوريجنز

 

الوصف:

ماسك مرطب ومغذي البشرة بعمق ومعبأ بحمض الهيالورونيك وزيت الافوكادو ومياه الانهار السويسرية. تركيبة تحافظ على مستويات الرطوبة لمده 24 ساعة.

المميزات:

  • ماسك مرطب ومغذي بشكل مكثف للبشرة
  • يجعل البشرة ناعمة ورطبة
  • يعذي البشرة بعمق أثناء النوم

ماسك فيتو كوركتيف للوجه

2- Phyto Corrective Masque SkinCeuticals ماسك لتغذية البشرة ونضارتها فيتو كوركتيف

 

الوصف:

يحتوي هذا الماسك على مستخلصات نباتية عالية التركيز لتغذية وتهدئة وترطيب البشرة بشكل مكثف. يعمل هذا الماسك على إشراق الوجه ويقلل من الاحمرار والتهابات بعد عمليات التقشير الكيميائي.

المميزات:

  • ماسك مرطب ومغذي للبشرة
  • تركيبة مثالية لتقليل الاحمرار بعد عمليات التجميل

ماسك لتغذية البشرة بالعسل

3- COSRX Ultimate Moisturizing Honey Overnight Mask ماسك لتغذية البشرة بالعسل

 

الوصف:

ماسك ليلي مغذي ومهدئ أثناء الليل. تركيبة خفيفة تعمل على ترطيب البشرة ويجعلها أكثر اشراقاُ وجمالاً. يحتوي على العسل النقي الذي يهدئ ويلطف البشرة ويساعد على تقليل البثور، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نقاءاً وصحة. هذا الماسك متعدد الفوائد ومثالي لتغذية البشرة الباهتة والجافة وتقليل الاحمرار.

المميزات:

  • يرطب ويغذي البشرة بعمق
  • تركيبة مضادة للتجاعيد وشد البشرة
  • يجعل الوجه أكثر اشراقاُ
  • يرمم ويُصلح البشرة التالفة

ماسك فارمسي لتغذية البشرة وتجديدها

4- Farmacy Honey Potion Renewing Antioxidant Hydration Mask ماسك فارمسي لتغذية البشرة وتجديدها

 

الوصف:

قناع مغذي ومرطب للوجه معبأ بالعسل الطبيعي الغني بمضادات الاكسدة والعكبر وغذاء ملكات النحل. تركيبة فاخرة تمنحك الاحساس بالنعومة مع توهج طبيعي للبشرة. يحتوي هذا الماسك على نسبة مركزة من حمض السيشوريك الذي يساعد في حماية البشرة من خلال دعم الكولاجين الطبيعي. ماسك لتغذية البشرة وترطيبها بعمق ومثالي لمن يعاني من جفاف البشرة.

المميزات:

  • ماسك خالي من المواد الكيمياثية الضارة على البشرة
  • يجعل بشرتك ناعمة ومنتعشة
  • يهدئ البشرة بشكل جيد
  • يعزز فيتامينات ب في الماسك على توهج البشرة
  • تركيبة مغذية ومثالية للبشرة الجافة والباهتة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق