تجاعيد الوجه - أفضل 7 علاجات للتجاعيد بديل للبوتوكس Botox

تجاعيد الوجه – أفضل 7 علاجات للتجاعيد بديل للبوتوكس Botox

إذا كنتي تبحثين عن طرق يديلة لتقليل الخطوط الرفيعة وتجاعيد الوجه، هناك العديد من الكريمات والأمصال والعلاجات الموضعية وأيضا العلاجات الطبيعية المختلفة والتي يمكن إستخدامها للبوتوكس. تابعي القراءة لمعرفة بعض العلاجات لتجاعيد البشرة والتي تستخدم بدلا من البوتوكس.


ماهو البوتوكس؟
ماهو البوتوكس؟

ماهو البوتوكس؟

البوتوكس ببساطة هو دواء يتم حقنه في عضلات الوجه للتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة وأقدام الغراب. إنه يحتوي على توكسين البوتولينوم. كلما عبسنا أو ضحكنا، تنقبض بعض عضلات الوجه، مما يخلق خطوطا على البشرة. يعمل البوتوكس على تقليل نشاط العضلات مؤقتا من الإنقباض. البوتوكس فعال في الحد من ظهور التجاعيد ومنع تشكيل تجاعيد للوجه جديدة. هذا العلاج قد يكون باهظ الثمن، ولكن قد تختلف سعر البوتوكس وفقا للدولة ولحالة بشرتك. يتراوح سعر العلاج بالبوتوكس لتخلص من تجاعيد الوجه مابين 100 دولار – 500 دولار. لكن الآثار تكون مؤقتة، مما يجعلك تحتاجين لعلاجات متكررة للحفاظ على بشرتك خالية من التجاعيد.


العلاجات البديلة للبوتوكس لتجاعيد الوجه
العلاجات البديلة للبوتوكس لتجاعيد الوجه

العلاجات البديلة للبوتوكس لتجاعيد الوجه

هناك العديد من الطرق الأخرى والعلاجات لتجاعيد البشرة والتي تستخدم كبديل للبوتوكس. تشمل أهم هذه العلاجات:

  1. علاجات أخرى عن طريق الحقن
  2. تمارين الوجه FaceXercise
  3. العلاج بالإبر
  4. لاصق للوجه face patches
  5. الفيتامينات
  6. كريمات الوجه
  7. التقشير الكيميائي

تابعي القراءة لمعرفة المزيد من تلك العلاجات لتجاعيد الوجه والتي تستخدم بدلا من البوتوكس.


أفضل 7 علاجات للتجاعيد بديل للبوتوكس Botox
أفضل 7 علاجات للتجاعيد بديل للبوتوكس Botox

أفضل 7 علاجات للتجاعيد بديل للبوتوكس Botox

العلاج بالحقن لتجاعيد البشرة
العلاج بالحقن لتجاعيد البشرة

1- العلاج بالحقن لتجاعيد البشرة

هنا علاج آخر مثل البوتوكس، وهو مصنوع من نفس تركيبة توكسين البوتولنيوم وهو ديسبورت Dysport هو علاج عن طريق الحقن ايضا ويعمل بشكل أسرع قليلا عن البوتوكس، كما أنه اقل تكلفة. كما أن هناك ايضا نوع آخر من الحقن لتجاعيد الوجه يسمى Myobolc وهو يعمل بنفس الطريقة مثل الخيارات الأخرى للحقن. ومع ذلك، ليس فعال كما أن تاثيره لا يدوم طويلا. قد يدوم لمده 3- 4 شهور، مقارنة بـ البوتوكس الذي يدوم من 5- 6 شهور.

المزايا:

يشبه إلى حد كبير الحقن بالبوتوكس لعلاج تجاعيد الوجه

العيوب:


بعض هذه العلاجات قد تكون باهظة الثمن. إنها تعمل أيضا بطريقة مشابهة للبوتوكس، لذلك، إذا كنتي تبحثين عن بديل مختلف تماما، لن يكون هذا العلاج هو الأفضل لك للتخلص من تجاعيد البشرة.


تمارين الوجه لتجاعيد FaceXercise
تمارين الوجه لتجاعيد FaceXercise

2- تمارين الوجه لتجاعيد FaceXercise

إذا كان التمرين يمكن أن يساعد في الحد من الشيخوخة بشكل عام، لماذا لا يكون في الوجه أيضا؟ يقال أن هذه الطريقة تستخدم من قبل المشاهير مثل جينفر أنيستون وسيندي كروفورد، الذي يتم تدليك الوجه لتحسين تدفق الدم والدورة الدموية. كما أنها تعمل على الجهاز اللمفاوي لإزالة السموم من الأنسجة.

المزايا:

هذا العلاج تمارين الوجه لتجاعيد طبيعي بشكل كامل ولا تحتاجين أي حقن أو إبر

العيوب:

يمكن أن يكون مرتفع الثمن، حيث يبلغ متوسط تمارين الوجه تقريبا 350 دولارا لجلسة الواحدة. كما أن ممارسي هذه التمارين محدودين أيضا.


العلاج بالإبر لتجاعيد البشرة
العلاج بالإبر لتجاعيد البشرة

3- العلاج بالإبر لتجاعيد البشرة

يستخدم الوخز بالإبر كعلاج مضاد لتجاعيد البشرة وهو إجراء جديد نسبيا، لكن هذا الأسلوب فعال بشكل كبير. كشفت بعض الدراسات، أنه يمكن أن يساعد في تحسين مرونة الوجه وترطيب الجلد، وكلاهما يمكن أن يساعد في تقليل ظهور تجاعيد الوجه.

المزايا:

طبيعي بالكامل وفعال، على الرغم من أن مازال الدارسات محدودة.

العيوب:

قد يكون من الصعب العثور على إخصائي العلاج بالإبر مرخص ومتخصص لعلاج تجاعيد الوجه. قد يكون مرتفع الثمن، والنتائج ايضا مؤقتة. إذا كان لا تحبي الوخز بالإبر ولديك نفور منها، فإن هذا العلاج لا يناسبك.


رقع ولصق للوجه أو Face Patches
رقع ولصق للوجه أو Face Patches

4- رقع ولصق للوجه أو Face Patches

هذا العلاج عبارة عن رقع لزجة تضع على المناطق التي بها التجاعيد. من المفترض أن تساعد هذه الرقع أو اللصق في تخفيف تجاعيد الوجه.

المزايا:

من السهل العثور عليها وهى بسعر معقول، يتراوح سعر هذه الرقع للوجه مابين 20 دولارا للعبوة الواحدة. بالإضافة إلى لا تسبب اي ألم مقارنة بالبوتوكس أو الوخز بالإبر.

العيوب:

بعض مستخدمين هذا العلاج أبلغوا عن عدم إكتشاف أي فرق حقيقى على الوجه. بينما البعض الآخر ذكروا أن هناك تحسن ومظهر التجاعيد أقل. لذلك، على حسب نوع حالة الجلد وتجاعيد الوجه.


الفيتامينات لعلاج تجاعيد الوجه
الفيتامينات لعلاج تجاعيد الوجه

5- الفيتامينات لعلاج تجاعيد الوجه

هل تعتقدين أن يمكن تحسين بشرتك عن طريق تناول الفيتامينات؟ الإجابة نعم. المكملات الغذائية قد تساعد في تحسين إنتاج الكولاجين. كما أن لديها أيضا تاثير مضاد للأكسدة، مما يمنع الضرر الناتج عن الجذور الحرة. أفضل المكملات الغذائية التي يجب تناولها فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) والكاروتينات.

المزايا:

يمكن العثور على الفيتامينات بسهولة وبأسعار معقولة بالنسبة لمعظم الناس. كما أنها تمنح العناصر الغذائية الهامة للحسم بالكامل.

العيوب:

عليكي توخي الحذر عند شراء الفيتامينات. البحث دائما عن المكملات الغذائية عالية الجودة ومن مصادر موثوقة. كما أن تناول الكثير من الفيتامينات يمكن أن يسبب ضررا على الجسم. لذلك، التحدث مع الطبيب بشأن الجرعة المناسبة لك.


كريمات الوجه لعلاج التجاعيد
كريمات الوجه لعلاج التجاعيد

6- كريمات الوجه لعلاج التجاعيد

هناك العديد من كريمات البشرة المتاحة في الأسواق والتي يمكن أن تعالج تجاعيد الوجه. أبحثي دائما عن الكريمات المضادة للأكسدة أو التي تنظم الخلايا ولها تأثير مباشر على إنتاج الكولاجين والتمثيل الغذائي في خلايا الوجه.

المزايا:

سهلة الإستخدام، ومتوفرة مع مجموعة واسعة من المنتجات وعلى حسب ميزانيتك.

العيوب:

مع وجود العديد من أنواع الكريمات المضادة للتجاعيد في الأسواق، قد يكون من الصعب معرفة ما الذي سيعطى نتائج أفضل معك. لذلك، من الضروري البحث عن الكريم المناسب لك وقراءة الملصق جيدا أو إستشارة الطبيب لإختيار المناسب لك.


التقشير الكيميائي لعلاج تجاعيد البشرة
التقشير الكيميائي لعلاج تجاعيد البشرة

7- التقشير الكيميائي لعلاج تجاعيد البشرة

يتم إسستخدام التقشير الكيميائي لعلاج حب الشباب، وتقليل البقع وتصبغات الجلد، وتقليل علامات الشيخوخة. يمكن رؤية النتائج من هذا العلاج في أقل من يوم واحد.

المزايا:

يعتبر التقشير الكيميائي آمن وفعال. ومع ذلك ، هذا لا يمنع ظهور التجاعيد مع التقدم في العمر، قد تحتاجين إلى تقشير كيميائي آخر بعد بضع شهور أو سنة لمنع ظهور التجاعيد. مع ذلك، التقشير الكيميائي علاج جيد للتخفيف تجاعيد البشرة.

العيوب:

قد تحتاجين إلى رؤية إخصائي العناية بالبشرة لإجراء عملية التقشير. كما أن بعض حالات الجلد قد تستغرق النتائج من يوم – 14 يوم حتى رؤية النيجة بالكامل على وجهك. كما يمكن أن يسبب التقشير الكيميائي لإحمرار البشرة وإنتفاخ. لذلك، قد تحتاجين إلى تطبيق ضمادات جراحية على الجروح.


أهم النصائح  لتقليل تجاعيد الوجه
أهم النصائح لتقليل تجاعيد الوجه

أهم النصائح لتقليل تجاعيد الوجه

  • حافظي على رطوبة بشرتك.
  • إزالة المكياج قبل النوم.
  • إستخدام كريمات مضادة للتجاعيد عالية الجودة في أقرب وقت ممكن للحفاظ على بشرتك.
  • تناول نظام غذائي صحى ومتوازن. مع الأكثار من تناول الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون، الماكريل والتونة والسردين.
  • النوم بشكل جيد ولا يقل عدد ساعات نومك عن 7 ساعات يوميا.
  • الأبتعاد عن التدخين وعدم الأفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات. بالإضافة إلى تجنب الوجبات السريعة الـ Fast Food.
  • يمكن أن تساعد شرب بعض الأعشاب على إكساب البشرة الإشراق وتقليل من ظهور التجاعيد. تشمل هذه المشروبات لتحسين مظهر البشرة: الكاموميل – الينسون – الجنزبيل المضاف إليه العسل وعصير الليمون – الحليب بالكركم – وعصير البرتقال.
  • تقليل بقدر المستطاع من إستخدام المكياج. ترك الوجه دون أي مكياج على الأقل 3 مرات في الأسبوع يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد على البشرة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.