11 نصائح سحرية لتغذية البشرة وإشراقها

عندما تتغذى البشرة بمكونات قوية للعناية بها، وخاصة التي تفتقر إلى النضارة والإشراق يزداد مستوى الترطيب مما يساعد في جعل بشرتك أكثر توهجاً. يمكن تغذية البشرة بعده طرق مختلفة دون الحاجة إلى إستخدام الكثير من مستحضرات التجميل. لذلك، سوف نتعرف في هذا المقال على أفضل نصائح لتغذية البشرة. فتابعي القراءة.


11 نصائح سحرية لتغذية البشرة وإشراقها

تغذية البشرة بعمق

1- شرب المزيد من الماء لتغذية البشرة

تحتاج بشرتك إلى الترطيب، أول شيئ يجب عمله إذا شعرت بجفاف وجهك هو شرب كمية كفية من الماء. جربي شرب الماء بإضافة بعض المكونات إذا شعرت بالملل، مثل شرائح الليمون أو الخيار أو أوراق النعناع الطازج.


لمعرفة أفضل الوصفات الطبيعية لتغذية البشرة ننصح بقرأة هذه المقالات

وصفات طبيعية للبشرة أفضل 10 وصفات وأقنعة لتفتيح وتنعيم وتغذية البشرة

القهوة للبشرة  أفضل 12 وصفة بالقهوة لتغذية البشرة

2- إستخدام مكونات طبيعية لعمل ماسك لتغذية البشرة وإشراقها

يمكن أن تكون ماسكات الوجه طريقة رائعة لتهدئة وتغذية البشرة. كما أن الكثير من هذا المكونات مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة التي تحمي بشرتك من ظهور التجاعيد مبكراً وتساعد على توفير الترطيب والنعومة للبشرة. جربي هذه الماسكات التالية المغذية للوجه:

  • امزجي ملعقة كبيرة من الافوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل وضعيها على بشرتك واتركيها لمده 20 دقيقة.
  • اخلطي كميات متساوية من الجلسرين وماء الورد وقومي بتدليك هذا المزيج على بشرتك يومياً ويُترك لبضع دقائق.
  • دلكي بشرتك بالعسل المخفف بالماء يومياُ واتركيه حتى يجف تماماً.

3- إضافة الكولاجين لتغذية البشرة

البروتين هو الأكثر وفرة في الجسم ، والبشرة تحتاج الكولاجين. ولكن بمرور الوقت ومع التقدم في العمر نفقد احتياجتنا الطبيعية من الكولاجين. تُعتبر مكملات الكولاجين مليئة بالاحماض الامينية، والتي ثبت انها تعزز صحة البشرة والشعر والأظافر. ولا ننسى أيضاً هناك بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة الكولاجين مما يغذي البشرة ويقلل ظهور التجاعيد. إليك أهم الأطعمة لتعزيز إنتاج الكولاجين :

  • البرووكلي والقرنبيط
  • الاسماك الدهنية
  • مرق العظام
  • البيض
  • بذور الكتان وبذور القنب والشيا
  • الخضروات الخضراء الورقية
  • الملفوف

لمعرفة أفضل المنتجات لتغذية البشرة ننصح بقرأة هذه المقالات

أفضل منتجات العناية بالبشرة  14 منتج لتغذية وتفتيح البشرة

أهم 5 خطوات للعناية بالبشرة يوميا  احذري الكيماويات!

أهم الماسكات الطبيعية للبشرة  تغذية وترطيب البشرة

تغذية البشرة وترطيبها

4- إستخدام الزيت كمرطب لتغذية البشرة وإشراقها

أثبتت الزيوت مثل ثمر الورد انها تحارب الجفاف بشكل فعال، بالإضافة إلى تحارب شيخوخة الجلد وتفتيح البقع الداكنة. كما أن زيت الزيتون من الزيوت الموجو بكثرة في مطبخك، ويعمل أيضاُ على ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها. لذلك، تدليك الوجه بالزيوت بشكل منتظم سوف يعمل على تغذية البشرة ومحاربة جفاف الجلد.


5- الترطيب المكثف وإستخدام سيروم لتغذية البشرة

تساعد أمصال الوجه على تغذية بشرتك بعمق لأنها ذو تركيبة عالية التركيز ومن مكونات نشطة تستهدف الكثير من مشاكل البشرة مثل الجفاف وعلامات الشيخوخة وغيرها. كما يساعد السيروم على تحسين مظهر البشرة الباهتة ويوحد لونها. وأفضل طريقة لإستخدام السيروم في تغذية الوجه بمزج 2 قطرة منه مع الكريم المرطب وتدليك البشرة قبل النوم.


6- إستخدام فيتامينات أ، سي، وهـ لتغذية البشرة وإشراقها

سوف تمنحين بشرتك الكثير من الفوائد من أي فيتامين، مع ذلك، هناك ثلاث فيتامينات قوية بشكل خاص ومفيدة لتغذية البشرة. يعزز فيتامين أ، المعروف بأسم الريتينول على تجديد خلايا الجلد. إستهلاك فيتامين أ في الاطعمة البرتقالية مثل البطاطا الحلوة والجزر سوف يساعد على إشراق وتغذية الوجه. يُعتبر فيتامين سي مضاد للأكسدة ويساعد على بناء الكولاجين ويعزز إصلاح الانسجة ونموها. يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرووكلي والفلفل الأحمر الحلو والأصفر، إلى جانب وضع سيروم أو كريمات تحتوي على فيتامين سي.

فيتامين هـ أحد مضادات الاكسدة الأخرى الذي يمنع خلايا بشرتك من الشيخوخة المبكرة ويساعد على تنظيم مستويات فيتامين أ. من الأطعمة الغنية بفيتامين هـ مثل بذور عباد الشمس، الأفوكادو، واللوز.

نصيحة: مزج زيت فيتامين هـ مع كريم يحتوي على فيتامين سي يزيد من فعاليتهما سويا ويحقق نتائج إيجابية في تغذية البشرة.


مقشر للوجه رائع

7- عمل مقشر طبيعي لتغذية البشرة

يوجد العديد من المكونات الطبيعية في مطبخك يمكن استغلالها لعمل قناع للبشرة وتقشيرها لإزالة خلايا الجلد الميت، مما يساعد على تغذية وإشراق بشرتك وترطيبها أيضاً. إليك بعض المقشرات التي يمكن استخدامها على الوجه:

  • مزج ملعقة كبيرة زيت زيتون مع 2 ملعقة كبيرة من السكر ويدلك البشرة بلطف ويترك بضع دقائق.
  • تدليك البشرة بدقيق الشوفان أو القهوة مع إضافة ملعقة صغيرة عسل.
  • جربي تدليك وجهك بالفواكه مثل الموز، البابايا، العنب، الفراولة ، والافوكادو، هذه الطريقة رائعة لتغذية البشرة واشراقها بشكل ملحوظ.

8- تناول وجبة إفطار صحية لصحة البشرة

يُعد وجبة الافطار من أهم الوجبات في اليوم، ومهمة لصحة البشرة وتغذيتها. لذلك، يجب الحصول على كمية كافية من البروتين مثل البيض أو الفول أو الشوفان، بالإضافة إلى مزج الشوفان مع بعض الفواكه مثل التوت أو الرمان، هذه طرق سهلة ولكن فعالة للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة.


9- تخفيف التوتر والقلق لتغذية بشرتك من الداخل

لن يفيد أي طعام يمكن تناوله في تغذية بشرتك، وهناك إجهاد وتوتر مستمر، فهذا سوف ينعكس بطبيعة الحال على صحة الجلد. هل تعلمين أن يمكن يؤدي التوتر لجفاف بشرتك وظهو طفح جلدي؟ تخفيف التوتر مفيد لكل أجزاء الجسم بما في ذلك البشرة. لذلك، فيما يلي أهم النصائح لتقليل التوتر والاجهاد من أجل صحة البشرة

  • تمارين: ممارسة أي نوع من التمرينات الرياضة يطلق الإندروفين الذي يشبه المسكنات الطبيعية، إلا أن يزيل التوتر أيضاً. لذلك جربي ممارسة أي نوع من التمارين مثل رياضة المشي، ركوب الدراجة، أو السباحة، سوف تساعد في إشراق ونضارة البشرة.
  • الحصول على قسط كافي من النوم: النوم الجيد ينتج جسمك كمية أقل من الكورتيزول. يمكن للكورتيزول أن يكسر الكولاجين، لذا كميات أقل من هذا الهرمون يعني بشرة شابة وأكثر نعومة ومرونة.

كما يمكن إتباع طريقة التنفس العميق أثناء خروجك للذهاب إلى نزهة، هذا سوف يقلل التوتر ويهدئ حواسك، ويساعد على تدفق الدم مما يجعل بشرتك مشرقة.


10- شرب الشاي الأخضر مع الليمون لصحة وتغذية البشرة

الشاي الاخضر مع الليمون هو وسيلة رائعة لتعزيز صحة الجلد. عند استهلاك الشاي الاخضر، فإنك تزيد من مضادات الاكسدة التي تحارب الالتهاب، ويفيد أيضاُ سلامة وصحة البشرة. إذا تم إضافة قليل من عصير الليمون أو عصير البرتقال أو الجريب فروت مع الشاي الاخضر، سوف يغذي بشرتك من الداخل مع الاحتفاظ بكمية جيدة من مضادات الاكسدة في جسمك لفترة أطول.
يمكن الاستفادة من أكياس الشاي الاخضر واستخدامها موضعياً على البشرة أو لعمل معجون الشاي وخلطه مع العسل ويستخدم كقناع للوجه ويترك لمده 10 دقائق.


الشوكولاته لإشراق الوجه ولنضارته

11- تناول الشوكولاتة الداكنة لتغذية واشراق البشرة

ليس إستخدام قناع الشوكولاتة مفيد فقط لتغذية البشرة، لكن استهلاك الشوكولاتة الداكنة على فترات متباعدة قليلا يمكن أن يحقق العجائب على بشرتك. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الفلافانول وهو المكون الرئيسي وأحد مضادات الاكسدة القوية، والذي يساعد على تنعيم البشرة ومحاربة التجاعيد. ضعي في اعتبارك أن كل ما يتم تناوله مادام صحي فهو أيضا مفيد وصحي لبشرتك. يمكن إستخدام هذا القناع أيضاً من الشوكولاتة وتطبيقه على البشرة لتغذيتها وإشراقها.

  • قومي بإذابة قطعة من الشوكولاتة الغامقة ثم امزجي معها قليل من الشوفان والعسل. دلكي بشرتك بهذا القناع المقشر لبضع دقائق ثم اتركيه لمده 10 دقائق أخرى، ويشطف البشرة جيداُ.
  • يُكرر هذا الماسك مرة في الاسبوع وسوف تلاحظين نعومة واشراق مذهل لبشرتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق