لشراء افضل منتجات ايهيرب استخدم الكوبون: BJK8462

أهم 10 روتين للعناية بالبشرة يتبعها أطباء أمراض الجلدية

لن يظل وجهك كما يبدو الآن إلى الأبد. البشرة سوف تتغير طوال حياتك. لكن هناك العديد من الأشياء للعناية بالبشرة لا تتضمن فقط غسل الوجه وإزالة المكياج قبل ذهابك إلى النوم، بل روتين وعادات يتبعها أطباء الأمراض الجلدية لأنفسهم للعناية ببشرة الوجه. لذلك، في هذه المقالة نصائح هامة من مجموعة من أطباء الأمراض الجلدية في أمريكا للحفاظ على صحة البشرة والعناية بها.


أفضل 12 روتين للعناية بالبشرة يتبعها أطباء أمراض الجلدية
أفضل 12 روتين للعناية بالبشرة يتبعها أطباء أمراض الجلدية

أفضل 12 روتين للعناية بالبشرة يتبعها أطباء أمراض الجلدية

 دائما إستخدام كريم العين
دائما إستخدام كريم العين

1- دائما إستخدام كريم العين

تقول د. ديبرا جليمان، أستاذ مساعد لأمراض الجلد في نيويورك:” جلد الجفن هو أرق جزء من أجزاء الجسم ويظهر فيه علامات الشيخوخة بشكل أسرع”. لذلك، تحتاج منطقة العين للعناية الخاصة بها. إستخدام كريمات العين التي تحتوي على ببتيدات ومضادات الأكسدة.


 النوم على وسادة حرير للعناية ببشرتك
النوم على وسادة حرير للعناية ببشرتك

2- النوم على وسادة حرير للعناية ببشرتك

بالتأكيد نعلم عن ماهى خطوط أو علامات النوم. كشفت إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة ميتشجان الأمريكية أن وضع النوم ليس له تاثير يذكر على ظهور التجاعيد أو الخطوط الرفيعة، ولكن مالذي يسبب هذه الخطوط المزعجة؟ عندما تنامين على وسادة ناعمة حرير سوف ينزلق وجهك براحة تامة دون أي إحتكاك للبشرة. إذن ليس وضع النوم هو الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد بل نوعية الوسادة التي تنامين عليها.


 تناول العديد من الألوان لصحة البشرة
تناول العديد من الألوان لصحة البشرة

3- تناول العديد من الألوان لصحة البشرة

إتباع نظام غذائي يحتوي على الخبز الأبيض لن يؤدي لبشرة نقية وصحية. لهذا السبب تقول د. جليمان:” دائما أتبع نظام غذائي مليئ بالفواكه والخضروات ذات ألوان زاهية. الفواكه والخضروات غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تجعل البشرة متوهجة. تقول د. جليمان ايضا، أن هناك اصباغ تسمى الكاروتينات – الموجودة في الأطعمة مثل الجزر والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية والطماطم ، تلك الأطعمة لديها صله بتوهج صحي للبشرة. لذلك، للعناية بالبشرة عليكي بالأكثار من هذه الأطعمة.


 للعناية بالبشرة إستخدام "الهيدفون" سماعة الأذن!
للعناية بالبشرة إستخدام “الهيدفون” سماعة الأذن!

4- للعناية بالبشرة إستخدام “الهيدفون” سماعة الأذن!

في عينة صغيرة من 51 هاتف محمول، وجد الباحثون من جامعة أوريجون أن مايقرب من 7000 نوع مختلف من البكتيريا على الهاتف المحمول أكثر من مقعد المرحاض!. لذلك، أطباء الأمراض الجلدية يجعلون هافتهم المحمول بعيدا عن وجههم ويستخدمون الهيد فون. أن البكتيريا الموجودة على سطح جهاز المحمول يمكن أن يسبب مشاكل جلدية مثل حب الشباب والبثور.


الأقلال من تناول السكر للعناية بالبشرة
الأقلال من تناول السكر للعناية بالبشرة

5- الأقلال من تناول السكر للعناية بالبشرة

توصي إدارة الأغذية والأدوية الأمربيكية FDA بأن الأطعمة السكرية سواء الغير طبيعية أو الطبيعية لا تزيد عن 10% من إجمالي السعرات الحرارية في اليوم ( الجرعة الموصي به للسكر هو مايعادل 6 ملاعق صغيرة من السكر). أطباء الأمراض الجلدية يعلمون جيدا عن الآثار الجانبية السلبية للسكر على البشرة. فالأكثار من تناول السكر يكسر الكولاجين وهو البروتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك ويقلل من التجاعيد. لذلك، حاولي عدم الأفراط في المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والحلويات والكعك وغير ذلك من السكريات.


 إستخدام الطماطم للعناية ببشرة الوجه
إستخدام الطماطم للعناية ببشرة الوجه

6- إستخدام الطماطم للعناية ببشرة الوجه

الخدود الحمراء والمتوهجة تدل على صحة جيدة للبشرة. دائما ما ترتبط الطماطم (البندورة) بإشراق البشرة وهذه هى الحقيقة. هذه الفاكهة الحمراء تحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد الغذائية ومضادات الأكسدة . يقول د. جون لايك جراح التجميل في بيفرلى هيلز ، أن الطماطم تساعد بشكل كبير في تفتيح بشرة الوجه وتقلل من علامات الشيخوخة وتقلل من تصبغات الجلد. ويرجع السبب في هذا لإحتواء الطماطم على نسبة عالية من اللايكوبين، أحد مضادات الأكسدة القوية.


حافظي على روتين ثابت صباحا ومساءا للعناية بالبشرة
حافظي على روتين ثابت صباحا ومساءا للعناية بالبشرة

7- حافظي على روتين ثابت صباحا ومساءا للعناية بالبشرة

تؤكد د. لوريتا طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك على ضرورة الحفاظ على روتين للعناية بالبشرة في الصباح والمساء. ببساطة يمكن عمل هذا الروتين اليومي صباحا ومساءا للعناية بالوجه:

  • في الصباح يشطف البشرة بالماء الفاتر فقط، ثم يليه تونر وكريم مرطب أو سيروم مرطب.
  • في المساء ينظف البشرة عن طريق إستخدام التنظيف المزدوج ووضع نقاط من زيت المفضل ( زيت الزيتون، زيت جوز الهند أو الخروع ..) ويتم تدليك البشرة، ثم يليه إستخدام منظف لطيف. ثم يطبق ماء الورد أو تونر وكريم مرطب أو كريم ليلي أو زيوت لتغذية البشرة.

 عدم تجاهل المكملات الغذائية للعناية ببشرتك
عدم تجاهل المكملات الغذائية للعناية ببشرتك

8- عدم تجاهل المكملات الغذائية للعناية ببشرتك

المكملات الغذائية غنية بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تنشط البشرة من الداخل. يقول د. روبن ، طبيب الأمراض الجلدية في كلية ألبرت أينشتاين أن زيت بذور الكتان يساعد على ترطيب البشرة ويساعد على مكافحة الشيخوخة. كما أن زيت السمك مضاد للألتهابات، ويقلل من علامات الشيخوخة. لذلك، تناول مكملات التي تحتوي على زيت بذور الكتان أو زيت السمك.بشكل عام تناول multivitamins الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لصحة البشرة ولصحة جسمك أيضا. كما لاتنسى بإضافة ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان إلى طبق السلطة!


التقشير ضروري للعناية بالبشرة
التقشير ضروري للعناية بالبشرة

9-التقشير ضروري للعناية بالبشرة

لن يزيل التقشير فقط خلايا الجلد الميت والحصول على بشرة أكثر إشراقا، ولكن يزيل الزيوت الزائدة والمسام المسدودة التي تؤدي إلى حب الشباب. وفقا لـ شيرين إدريس طبيبة الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر في يونيون سكوير في أمريكا، التقشير ضروري جدا للعناية بالوجه. كما توصي بتقشير البشرة مرتين – 3 مرات كحد أقصى في الأسبوع. مع تجنب أيضا التقشير بعنف لأن قد يؤذي البشرة. تنصح ايضا بإستخدم حمض اللبنيك أو قشور حمض الجليكوليك ، لتجديد البشرة، وتقليل الخطوط الرفيعة والحد من المسام الواسعة.


 إستخدام الصابون الـ Bar وسيلة جيدة للعناية بالبشرة
إستخدام الصابون الـ Bar وسيلة جيدة للعناية بالبشرة

10- إستخدام الصابون الـ Bar وسيلة جيدة للعناية بالبشرة

واحدة من أكثر المناقشات والتساؤولات بشأن هل إستخدام الصابون سيئ لبشرة الوجه أم لا ؟ الحقيقة أن اي منتج يحتوي على الماء ( مثل الصابون السائل الذي ينظف به البشرة) من بين مكوناته يحتاج مواد حافظة، وممتلئ بالمواد الكيميائية التي تجفف البشرة. لكن الصابون bar هناك العديد من الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من المكونات الطبيعية بنسبة 90% التي تحافظ على البشرة دون أن تسبب أي جفاف. لذلك، لا داعي للقلق من إستخدام الصابون للبشرة ، لكن الحرص على أن يكون مكوناته طبيعية ويحتوي على مواد مرطبة.


 حاولي إستخدام ريتنونيدات retinoids
حاولي إستخدام ريتنونيدات retinoids

11- حاولي إستخدام ريتنونيدات retinoids

الرتينونيدات للأسف عنصر يتم تجاهله في روتين العناية بالبشرة. ولكن معظم اطباء الأمراض الجلدية بالأجماع تقريبا يؤكدون على إستخدام الريتينويدات. أثبتت العديد من الدراسات التي لا حصر لها على زيادة معدل دوران خلايا الجلد وزيادة نمو الكولاجين وتقليل إنتاج الصباغ وعلاج حب الشاب ويمنع سرطان الجلد، عند إستخدام ريتنويد. يوصي الأطباء بوضع كمية صغيرة بحجم البازلاء من كريم الذي يحتوي على ريتنونيدات على البشرة. ولكن للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة يمكن ان يحدث تهيج أو إحمرار أو تقشير خفيف للجلد، لذا، حاولى إستخدام ريتنيويد مرتين – 3 مرات في الأسبوع فقط.


 تجنب الإستحمام بالماء الساخن للعناية بالبشرة
تجنب الإستحمام بالماء الساخن للعناية بالبشرة

12- تجنب الإستحمام بالماء الساخن للعناية بالبشرة

قد يساعد الإستحمام بالماء الساخن على إزالة الكثير من الزيوت الطبيعية وتنشبط الدورة الدموية للبشرة، مما يخلق رد فعل يؤدي إلى طفح جلدي أو جفاف شديد للجلد مغ مرور الوقت. الإستحمام بالماء الساخن يزيد من جفاف البشرة ، ويسبب الكثير من الضرر. لذلك، يوصي أطباء الأمراض الجلدية بتجنب الإستحمام بالماء الساخن وإستخدام الماء الدافئ ثم بعد ذلك الماء البارد للعناية بالبشرة وللجلد بشكل عام.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق