تجاعيد البشرة – أفضل 12 طريقة فعالة لعلاج تجاعيد البشرة

تعد شيخوخة الجلد شيئا طبيعيا في الحياة، لكن يمكن تقليل الخطوط الرفيعة والتجاعيد بشكل كبير عن طريق إتباع طرق وعادات صحية تعزز صحتك وأيضا في عدم ظهور تجاعيد البشرة بشكل مبكر. إن إنفاق الأموال على كريمات الوجه، والمرطبات والأمصال وغيرها يمكن أن تحقق نتائج إيجابية وتقليل التجاعيد، ولكن ليس بشكل دائم، بالإضافة إلى إحتوائها على بعض المكونات الضارة بالبشرة. لذلك، هذه الطرق أداناه كلها غير مكلفة ولن تقلل فقط من علامات الشيخوخة، ولكن سوف تساعدك أيضا في التمتع بصحة أفضل.


أفضل 12 طريقة فعالة للحد من تجاعيد البشرة
أفضل 12 طريقة فعالة للحد من تجاعيد البشرة

أفضل 12 طريقة فعالة للحد من تجاعيد البشرة

 النوم السليم لتجنب تجاعيد الوجه
النوم السليم لتجنب تجاعيد الوجه

1- النوم السليم لتجنب تجاعيد الوجه

النوم ضروري لصحتك بشكل عام، وهو هام بشكل خاص للحد من تجاعيد البشرة. بدون نوم لن يتم تجديد خلايا البشرة. وفقاً للخبراء أن عدد ساعات نومك وهيئة أو وضع النوم يقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لذلك، النوم على ظهرك أفضل بكثير للبشرة من النوم على الجانب الأيسر أو الأيمن أو معدتك. يمكن أن يؤدي النوم على الجانبين إلى تجاعيد الوجه وبين الثديين. ومع ذلك، لا مانع من التغيير في شكل النوم طوال الليل.


 عدم الأفراط في الشمس لتجنب تجاعيد البشرة
عدم الأفراط في الشمس لتجنب تجاعيد البشرة

2- عدم الأفراط في الشمس لتجنب تجاعيد البشرة

فيتامين (د) ضروري للحصول على عظام قوية، ونحن نمتص فيتامين(د) من الشمس. ومع ذلك ، فإن الشمس التي تغذينا بهذا الفيتامين تجعل أيضا الأشعة فوق البنفسجية أن تسبب ضررا لبشرتنا وظهور التجاعيد. يمكن الحصول على فيتامين (د) في بعض الأطعمة والمكملات الغذائية، مع تقليل التعرض لأشعة الشمس للحفاظ على بشرة شابة.


 لا للتدخين للحد من التجاعيد والشيخوخة
لا للتدخين للحد من التجاعيد والشيخوخة

3- لا للتدخين للحد من التجاعيد والشيخوخة

التدخين أمر سيئ للغاية .التدخين ليس مدمرا فقط للأعضاء الداخليةـ لكن يفسد أيضا الجلد. السبب في هذا أن التدخين يدمر الكولاجين والإيلاستين، مما تفقدين مرونة الجلد وظهور التجاعيد مبكرا. لذلك، تجنب السجائر للحفاظ على صحتك وبشرتك.


 تنظيف بشرتك بحكمة للحد من علامات الشيخوخة
تنظيف بشرتك بحكمة للحد من علامات الشيخوخة

4- تنظيف بشرتك بحكمة للحد من علامات الشيخوخة

تنظيف البشرة والتحلص من المكياج والأتربة جزء ضروري وهام في روتين العناية بالوجه. ومع ذلك، من الحكمة عدم غسل بشرتك كثيرا، إستخدام غسول الذي يحتوي على مواد كيميائية قاسية، تجفف البشرة وتزيل الزيوت الطبيعية التي تجعل بشرتك رطبة وناعمة دائما. لذا، يوصي دائما بتنظيف البشرة في المساء وإزالة الأوساخ والمكياج ، وفي الصباح شطف الوجه فقط بالماء الفاتر، ويتبعه إستخدام تونر ومرطب.


 قل وداعا لتجاعيد البشرة مع زيت جوز الهند
قل وداعا لتجاعيد البشرة مع زيت جوز الهند

5- قل وداعا لتجاعيد البشرة مع زيت جوز الهند

زيت جوز الهند واحد من أفضل الزيوت التي يمكن أن تعالج مشاكل كثيرة في بشرة الوجه. إنه شيئ رائع للحد من علامات التجاعيد والحفاظ على شباب بشرتك. الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو البشرة الدهنية يمكن تطبيق زيت جوز الهند على البشرة. السبب في هذا أن زيت جوز الهند لديه خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تقلل من ظهور حب الشباب، كما أنه مرطب مثالي. لذلك، تدليك البشرة بطبقة رقيقة من زيت جوز الهند يوميا، سوف يؤدي للحد من ظهور التجاعيد مبكرا والحفاظ على بشرتك ناعمة ومشرقة.


 الشاي الأخضر لبشرة خالية من التجاعيد
الشاي الأخضر لبشرة خالية من التجاعيد

6- الشاي الأخضر لبشرة خالية من التجاعيد

الشاي الأخضر يمكن أن يفيد البشرة بعده طرق مختلفة. أولا، شرب الشاي الأخضر بدلا من المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكريات تقلل من التجاعيد وإكساب البشرة الإشراق والنضارة. كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول ، وهو واحد من اقوى مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل تجاعيد الوجه. للحصول على فوائد الشاي الأخضر، بعد تناوله قومي برش القليل منه على وجهك ويترك. كما يمكن إضافة معه بضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويدلك البشرة قبل النوم للحد من التجاعيد.


 ماسك الأفوكادو للحد من تجاعيد البشرة
ماسك الأفوكادو للحد من تجاعيد البشرة

7- ماسك الأفوكادو للحد من تجاعيد البشرة

يحتوي الأفوكادو على كاروتينويدات وهو معروف كواحد من أقوى مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. تحمي الكاروتينات الجلد من أي أضرار بيئية قاسية التي تزيد من علامات الشيخوخة. تناول الأفوكادو جيد أيضا لصحتك ولبشرتك. إليك طريقة عمل ماسك الأفوكادو للحد من تجاعيد الوجه.

طريقة إستخدام الماسك:

  • تهرس نصف ثمرة من الأفوكادو ويضاف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • يضع هذا الماسك على البشرة ويدلك لبضع دقائق.
  • يترك الماسك على الوجه لمده 30 دقيقة.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • يكرر هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

تناول فيتامين C لبشرة خالية من التجاعيد
تناول فيتامين C لبشرة خالية من التجاعيد

8- تناول فيتامين C لبشرة خالية من التجاعيد

نحن لا نخزن فيتامين (ج) في أجسامنا ، وهذا يعني أن من الضروري أن نحصل على هذا الفيتامين يوميا. فيتامين (ج) ضروري لإنتاج الكولاجين، مما يجعل تجنب التجاعيد والحصول على بشرة مشرقة وشابة. هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ج) مثل:

  • البرووكلي
  • الأناناس
  • الفلفل الأحمر والأصفر
  • التوت
  • البرتقال
  • الجوافة والكيوي
  • الفراولة
  • الطماطم

 إستهلاك نسبة جيدة من البروتين لبشرة مشرقة وشابة
إستهلاك نسبة جيدة من البروتين لبشرة مشرقة وشابة

9- إستهلاك نسبة جيدة من البروتين لبشرة مشرقة وشابة

نحتاج إلى تجديد خلايا البشرة للحصول على بشرة ناعمة وشابة. النظام الغذائي الصحي هاما للغاية في هذه العملية، والبروتين ضروري للحفاظ على صحة بشرتك وأن تظل شابة لأطول فترة ممكنة. تناول البيض والأسماك والمكسرات والبقوليات بشكل منتظم سوف يقلل من ظهور تجاعيد الوجه.


تناول الشوكولاتة الغامقة لمكافحة الشيخوخة
تناول الشوكولاتة الغامقة لمكافحة الشيخوخة

10- تناول الشوكولاتة الغامقة لمكافحة الشيخوخة

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن مادة الفلافانول في الشيكولاتة الغامقة تساعد بشكل جيد في مكافحة الشيخوخة. كما أن شرب الكاكاو الخام الداكن سوف يؤدي ايضا لنفس النتائج. لذلك، شرب كوب من الكاكاو الخام لتقليل التجاعيد البشرة أو تناول الشوكولاتة الداكنة. هناك طريقة أخرى للإستفادة من الشوكولاتة للحد من تجاعيد الوجه عن طريق عمل هذا الماسك الرائع:

طريقة عمل الماسك:

  • مزج ملعقة صغيرة من الكاكاو الخام مع ملعقة من العسل وبضع قطرات من زيت الزيتون.
  • يقلب المزيج ويضع على البشرة ويدلك بلطف لبضع دقائق.
  • يترك الماسك على البشرة حتى يجف تماما.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • يكرر هذا الماسك مرتين – 3 مرات في الأسبوع سوف تلاحظين الفرق واضح على بشرة وجهك!

 إستخدام زيت الخروع العلاج المثالي لتجنب تجاعيد البشرة
إستخدام زيت الخروع العلاج المثالي لتجنب تجاعيد البشرة

11- إستخدام زيت الخروع العلاج المثالي لتجنب تجاعيد البشرة

كان يستخدم زيت الخروع منذ عده قرون لعلاج التجاعيد. هذا الزيت يمتص بسرعة ويعمل بشكل أفضل إذا تم إستخدامه بعد غسل البشرة. يساعد إستخدام زيت الخروع على البشرة وتحت العينين على ترطيب المناطق المعرضة للتجاعيد. زيت الخروع خيار جيد لأن سعره مناسب، ولا يحتوي على عناصر ضارة. إليك ماسك زيت الخروع للتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد:

طريقة إستخدام الماسك:

  • يخلط قليل من زيت الخروع مع جل الصبار ويدلك البشرة جيدا.
  • يترك الماسك على البشرة طوال الليل.
  • يشطف الوجه في الصباح بالماء الفاتر.
  • يكرر هذا الماسك يوميا للحصول على نتائج مرضية للغاية.

كما يمكن مزج زيت الخروع وماء الورد وتدليك البشرة يوميا سوف يؤدي لنفس النتائج.


عدم الأفراط في إستخدام المكياج لتجنب تجاعيد البشرة
عدم الأفراط في إستخدام المكياج لتجنب تجاعيد البشرة

12- عدم الأفراط في إستخدام المكياج لتجنب تجاعيد البشرة

هل تساءلت يوما لماذا العديد من شركات التجميل تقوم بإختبار منتجاتها على الحيوانات قبل السماح للناس بإستخدامها؟ الأجابة، لأن يمكن أن يكون المنتج غير آمن على البشرة. معظم مكونات المكياج ضارة وتسبب على المدى الطويل التجاعيد وفقدان مرونة الجلد وإشراقه، ومع ذلك نضعه على بشرتنا يوميا!. لذلك، عدم الأكثار من إستخدام المكياج لأنه بالفعل يدمر البشرة ويسرع من ظهور تجاعيد البشرة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق