خطوات العناية بالبشرة يوميا واسبوعياً وشهرياً

كل إمرأة ترغب في الحصول على بشرة رائعة وصحية، ونظراً لأن جدولها اليومي مزدحم فهى لا تعطي وقتاً كافيا في العناية بالبشرة. بشرة الوجه هو أهم شيئ بالنسبة لنا ، ومع التقدم في العمر نحتاج إلى مزيد من الرعاية والإهتمام بالبشرة. لذلك، إليك أهم روتين العناية بالبشرة ، ومع إتباع تلك الخطوات سوف تشعرين بحالة جيدة للغاية!


خطوات العناية بالبشرة يوميا وأسبوعيا وشهريا
خطوات العناية بالبشرة يوميا وأسبوعيا وشهريا

خطوات العناية بالبشرة يوميا وأسبوعيا وشهريا

روتين الصباح للعناية بالبشرة
روتين الصباح للعناية بالبشرة

روتين الصباح للعناية بالبشرة

1- تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة

منظف البشرة هو الخطوة الأولى لروتين العناية بالوجه، فهو يساعد على إزالة الجلد الميت وآثار المكياج والتلوث والأوساخ والزيوت من مسام بشرتك. كما هو معروف هناك أنواع مختلفة للبشرة مثل الدهنية، الجافة، والطبيعية والمختلطة. البشرة الدهنية تحتاج إلى منظف فعال لتخفيف الزيوت الزائدة ومنع إنسداد المسام، بينما تحتاج البشرة الجافة إلى منظف كريمي.


التونر
التونر

2- التوتر

إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة نظيفة وواضحة، فإن الخطوة التالية هى إستخدام التونر بعد التنظيف. يساعد التونر في تنغيم (توحيد) لون بشرتك وتنعيمها، كما ينظف مسام الوجه. هناك العديد من منتجات التونر ولجميع أنواع البشرة. لكن عليك بإختيار دائما التونر الذي يحتوي على مكونات طبيعية مثل ماء الورد ، الشاي الأخضر، والصبار.


 المرطب
المرطب

3- من أهم خطوات العناية بالبشرة المرطب

من مهام المرطب هو جعل بشرة الوجه أكثر صحة وقوية للتغلب على المشاكل اليومية التي تتعرض لها بشرتك مثل التلوث والأوساخ وغير ذلك. ينبغي تطبيق كريم مرطب لحماية البشرة يوميا. مع الأخذ في الأعتبار أن كلما كان كريم المرطب قوامه خفيف كان أفضل للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، مع تجنب الزيوت المعدنية.


 المرطب
المرطب

روتين المساء للعناية بالبشرة

زالة مكياج الوجه
زالة مكياج الوجه

1- إزالة مكياج الوجه من أفضل العادات في عناية البشرة

واحدة من أهم الطرق للعناية بالبشرة هى إزالة المكياج في المساء. ترك المكياج طوال الليل يمكن أن يحدث الكثير من المشاكل الجلدية مثل البثور وإحمرار الوجه والرؤوس السوداء. إستخدام مزيل المكياج، يعمل ايضا على تنشيط الدورة الدموية للوجه بسبب التدليك الذي تقومين به. ولا ننسى أن الخطوة التالية بعد إزالة المكياج هى إستخدام منظف البشرة كما حدث في روتين الصباح.


 كريم للعين ريتينول لأشراق البشرة
كريم للعين ريتينول لأشراق البشرة

2- كريم للعين للعناية بالبشرة ريتينول لأشراق البشرة

يستخدم الرينينول كمضاد للأكسدة لإصلاح الجلد المتضرر. هناك العديد من المنتجات التي تساعد في تقليل التجاعيد وإزالة التصبغات والبقع من على الوجه. تطبيق كريم العين الريتينول يقلل من التجاعيد في هذه المنطقة الحساسة ويجعل مظهر البشرة أكثر تألقا. لكن ينبغي الحرص وعدم وضع كريم العين بالقرب من العين مباشرة.


 كريم ليلي أو سيروم
كريم ليلي أو سيروم

3- كريم ليلي أو سيروم للعناية بالبشرة

تطبيق كريم في الليل أو سيروم سوف يمنح وجهك النعومة والأشراق في الصباح. وأفضل الكريمات التي تستخدم في المساء للعناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين C أو E. كما يمكن دهان بشرتك بزيت الأرجان أو الجوجوبا قبل النوم مباشرة في حالة عدم توافر سيروم أو كريم ليلي للبشرة.


الروتين الأسبوعي للعناية بالوجه
الروتين الأسبوعي للعناية بالوجه

الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة والوجه

 تقشير البشرة والجسم بالكامل
تقشير البشرة والجسم بالكامل

1- تقشير البشرة والجسم بالكامل

تقشير الوجه والجسم مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميت. عندما لا تفعلين ذلك، سوف تواجهين مشاكل عديده مثل البثور، الروؤس السوداء، والمسام الضيقة وغيرها. هناك العديد من المنتجات وطرق منزلية لتقشير الوجه يمكن عملها بسهولة للحصول على بشرة مشرقة وصحية. وأفضل أنواع المقشرات الطبيعية التي تعتمد على السكر، والعسل، وزيت الزيتون، والشوفان، والحليب.


2- أقنعة منزلية للعناية للبشرة

صدق أو لا تصدق أقنعة الوجه التي تقومين بعملها في المنزل هى أكثر فائدة على البشرة، مقارنة مع منتجات اقنعة الوجه التي تباع في المتاجر الكبرى التي تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تضر ببشرتك. لذا، خطوة هامة في العناية ببشرتك هى عمل قناع من داخل مطبخك!.


تغيير مفرش السرير لصحة البشرة
تغيير مفرش السرير لصحة البشرة

3- تغيير مفرش السرير لصحة البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة

ينبغي تغيير مفرش (ملاءة) السرير كل أسبوع. أثناء النوم يتعرض الجلد للعرق واشياء اخرى ، وعندما ننام بشكل مستمر على مفرش السرير ولفترة طويلة ، يمكن أن يحدث العديد من المشاكل للوجه بل وللجسم أيضا. لذلك، حاول دائما تغيير ملاءة السرير أسبوعيا للحفاظ على بشرتك صحية.


الروتين الشهري للعناية بالبشرة
الروتين الشهري للعناية بالبشرة

الروتين الشهري للعناية بالبشرة

الذهاب إلى صالون التجميل
الذهاب إلى صالون التجميل

1- الذهاب إلى صالون التجميل

بعد شهر كامل، يحتاج الوجه إلى بعض التدليل الإضافي مثل تنظيف البشرة بالبخار والتدليك، كما يحتاج ايضا جسمك ذلك. خذ راحة والذهاب إلى المتخصصين للعناية بالبشرة . بعد القيام بذلك الأمر، سوف تحصلين على بشرة منتعشة وجميلة.


 إستخدام الخيط للوجه
إستخدام الخيط للوجه

2- إستخدام الخيط للوجه

الخيوط هو إجراء لإزالة الشعر الزائد من الوجه بالكامل. عندما تفعلين ذلك شهريا، سوف تلاحظين الفرق على بشرتك، أكثر وضوحا ونظيفة. يمكن إستخدام طرق أخرى لإزالة شعر الوجه على حسب رغبتك والمتاح لديك.


 تنظيف فرشاة المكياج
تنظيف فرشاة المكياج

3- تنظيف فرشاة المكياج

خطوة هامة في روتين العناية بالبشرة ، هو غسل فرش المكياج كل شهر. إذا كان إستخدامك للفرشاة كثيرا، إذن يتم غسلها مرة واحدة كل أسبوع. هناك العديد من الطرق البسيطة لغسل فرشاة المكياج، مثل إضافة قليل من الشامبو في وعاء من الماء ويغمس فيه جميع فرش المكياج لمده 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء جيدا.


عادات هامة للعناية بالبشرة
عادات هامة للعناية بالبشرة

عادات هامة للعناية بالبشرة

الماء لصحة الوجه والجسم
الماء لصحة الوجه والجسم

1- الماء لصحة الوجه والجسم

جسمنا يحتوي على 60- 70% من الماء. لذلك، الحفاظ على صحة بشرتنا يجب أن نشرب المزيد من الماء، هذا يمنح الوجه الأشراق والنقاء. إذا كنت تحلمين ببشرة ناعمة وملساء عليك شرب ما لايقل عن 12 كوبا من الماء يوميا.


 نظامك الغذائي لجمال البشرة
نظامك الغذائي لجمال البشرة

2- نظامك الغذائي لجمال البشرة

إتباع نظام غذائي جيد هو أهم خطوة في العناية بالوجه ومن داخل الجسم أيضا. تعتمد صحة البشرة على ما نأكله من طعام صحي. الوجبات السريعة والعادات الغذائية السيئة يمكن أن تسبب مشاكل كثيرة على البشرة مثل البثور والروؤس السوداء وغيرها. لذلك، للحصول على بشرة صحية عليك بتناول كل ماهو صحي. ويوصي خبراء العناية بالبشرة بالأكثار من الخضروات الخضراء الورقية، وشرب عصير البرتقال، وتناول الأسماك الدهنية والمكسرات والحبوب الكاملة.


 تجنب التدخين لصحة بشرتك
تجنب التدخين لصحة بشرتك

3- تجنب التدخين لصحة بشرتك

التدخين يمكن أن يسبب ظهور التجاعيد في وقت مبكر. ويرجع السبب في هذا، أن التدخين يعمل على تضييق الأوعية الدموية الصغيرة في طبقات الجلد، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل الوجه أكثر شحوبا ويبدو أكبر سنا. يسبب التدخين ايضا ضرراً للكولاجين والإيلاستين التي تعطى مرونة وقوة لبشرتك. بالإضافة إلى ذلك، فإن تعبيرات الوجه المتكررة التي تقومين بها أثناء التدخين، مثل إستنشاق الدخان وحركات عينيك وفمك، كل هذا يؤدي في ظهور التجاعيد.


 النوم للجيد للعناية بالبشرة
النوم للجيد للعناية بالبشرة

4- النوم للجيد للعناية بالبشرة

يحتاج المخ إلى بعض الراحة بعد يوم كامل من العمل. ينبغي أن ننام جيدا لمده 8 ساعات على الأقل يوميا. النوم الجيد والكافي ضرور للمخ ولبشرتنا أيضا. إذا كان عدد ساعات نومك قليل سوف تشعرين بالتعب والإرهاق وهذا سينعكس على وجهك بالتاكيد. كما يوصي أطباء الأمراض الجلدية بتجنب الأضاءة أثناء النوم. كلما كان حجرة نومك منخفضة الإضاءة وهادئة سوف ينعكس هذا على مظهر بشرتك في اليوم التالي.



تجنب التوتر للحفاظ على شباب بشرة الوجه
تجنب التوتر للحفاظ على شباب بشرة الوجه

5- تجنب التوتر للحفاظ على شباب بشرة الوجه

التوتر والقلق الشديد يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى حدوث مشاكل عديدة في وجهك، مثل البثور وحب الشباب والخطوط الرفيعة وشحوب الوجه. حالة ذهنية معتدلة ومتوازنة = بشرة صحية شابة. للحصول على ذلك، خصص وقتاً للأشياء السعيدة الممتعة التي يمكن الإستمتاع بها، مع ممارسة رياضة اليوجا وبعض التمارين الخفيفة لتحسين حالتك المزاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق