أفضل 20 نصيحة ذهبية للعناية بالبشرة

أفضل 20 نصيحة ذهبية للعناية بالبشرة

الفهرس

يمكن غسل الوجه كما تريدين كالمعتاد، لكن العناية ببشرتك تتجاوز هذاالروتين اليومي. البشرة هى أكبر عضو في الجسم، وهذا يعني إنها تحتاج للمزيد من العناية، سواء كان ذلك خارجيا بتغيير بعض العادات أو داخليا بالحصول على المغذيات اللازمة لصحة البشرة. هنا أفضل النصائح للعناية بالبشرة، والتي ربما لن يخبرك بها أطباء الأمراض الجلدية.


أفضل 20 نصيحة ذهبية للعناية بالبشرة
أفضل 20 نصيحة ذهبية للعناية بالبشرة

أفضل 20 نصيحة ذهبية للعناية بالبشرة

 إتباع كل ماهو طبيعي للعناية بالبشرة
إتباع كل ماهو طبيعي للعناية بالبشرة

1- إتباع كل ماهو طبيعي للعناية بالبشرة

جمال بشرتك الحقيقي، يتطلب تجنب جميع المواد الكيميائية والسموم في منتجات العناية بالبشرة، سوف تكتشفين الفرق بشكل ملحوظ على بشرتك! إزالة جميع العلامات التجارية التي تحتوي على مكونات ضارة وإستبدالها بعناصر أخرى طبيعية أو إختيار المنتجات التي تضع فقط الأفضل في العناية ببشرتك.


تناول المغذيات النباتية Phytonutrients لجمال بشرتك
تناول المغذيات النباتية Phytonutrients لجمال بشرتك

2- تناول المغذيات النباتية Phytonutrients لجمال بشرتك

المغذيات النباتية يمكن أن تحقق الكثير لبشرتك. يمكن للمادة الموجودة في النباتات أن تفعل كل شيئ، بدءا من حماية البشرة، إلى خالية من العيوب. المغذيات النباتية الطبيعية الموجودة في الفواكه والخضروات تدعم بشكل كبير لون البشرة وإشراقها، وتمنح حماية قصوى لبشرتك ضد التلوث البيئي الذي نواجهه. إنها تساعد ايضا على إكساب البشرة التوهج والجمال الطبيعي. لذلك، للعناية بالبشرة ، ببساطة تناول الأطعمة التي قوس قزح rainbow. وعمل مزج من تلك المغذيات الطبيعية المختلفة من الفواكه والخضروات والتوابل. (نصيحة مجربة) إليك بعض الأطعمة ذو الألوان المختلفة التي ينبغي تناولها على الأقل 4 مرات اسبوعيا للعناية بالبشرة وإشراقها:

  • في اليوم الأول: تناول الطماطم، برووكلي، الجزر، البصل، والعنب الأحمر ( الأرجواني).
  • في اليوم الثاني: تناول البقدونس أو اي خضروات خضراء ورقية، الفلفل الأصفر والأحمر الحلو، الموز أو البصل، والتين.
  • في اليوم الثالث: البطاطا، الكوسا، الباذنجان، التفاح الأحمر ، والثوم أو البصل.
  • في اليوم الرابع: تناول الفاصوليا، القرنبيط أو المشروم، الكرنب الأحمر ، البرتقال أو المانجو، الفراولة أو التفاح الأحمر.
  • يتم عمل هذا يوميا بإختيار مجموعة مختلفة من الألوان .
  • على أن يتم إستهلاك التوابل مثل الكركم، الجنزبيل، الزعتر، الفلفل الحار، وغيرها من التوابل.

للعناية بالبشرة إستخدام واقي الشمس
للعناية بالبشرة إستخدام واقي الشمس

3- للعناية بالبشرة إستخدام واقي الشمس

نعلم جميعا أهمية تطبيق واقي الشمس. هذا الإجراء لا يحمي فقط من الإصابة بسرطان الجلد، بل يحافظ على مظهر البشرة وان تبدو رائعة لسنوات قادمة، مما يساعد على منع التجاعيد والبقع الداكنة. ومع ذلك، هناك البعض لا يرغبون في إستخدام كريم واقي الشمس يوميا وعلى مدار السنة. لذلك، من الأفضل إستخدام واقي الشمس عند التعرض الشديد لأشعة الشمس خاصة في وقت الذروة أو عند عطلات الصيف للعناية بالبشرة.


شرب الكثير من الماء لعناية فائقة بالبشرة
شرب الكثير من الماء لعناية فائقة بالبشرة

4- شرب الكثير من الماء لعناية فائقة بالبشرة

الماء ضروري جدا للبشرة.، فهى تتكون من 60% تقريبا من المياه، وإذا لم يكن هناك ترطيب جيد للبشرة، سوف يظهر هذا بشكل واضح. شرب ما لايقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، للحصول على بشرة متوهجة وعناية تامة لوجهك.


الحد من تناول السكر للحفاظ على بشرتك
الحد من تناول السكر للحفاظ على بشرتك

5- الحد من تناول السكر للحفاظ على بشرتك

الأفراط في السكر شيئ سيئ جدا للجسم، وهو ضار أيضا على البشرة. إنه ليس فقط يسبب إلتهاب، لكن قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكرا وترهل الجلد. بالأضافة إلى السكر يمكن أن يجعل البشرة التي تعاني من حب الشباب تزداد سوءا. ولا يقصد هنا السكر فقط، ولكن جميع الكربوهيدرات البسيطة التي تتحول إلى سكر في الجسم، مثل البيتزا والخبز الأبيض والباستا. لذلك، عليك بالأقلال من السكر لمزيد من العناية ببشرة الوجه.


شراء منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة
شراء منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة

6- شراء منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة

البشرة واحدة من أهم أجزاء الجسم التي نهتم بها وننفق الكثير من أجل العناية بها. لكن عليك بشراء المنتجات التي تحتوي على مكونات عالية الجودة والتي تجعل بشرتك أفضل. مع الأخذ في الأعتبار أن جودة المنتج ليس في إرتفاع ثمنه، ولكن بالمكونات وإحتوائه على نسبة قليلة من المواد الكيميائية. لذلك، عليك شراء المنتج الجيد من أجل العناية بالبشرة.


شرب الشاي الأخضر للعناية ببشرة الوجه
شرب الشاي الأخضر للعناية ببشرة الوجه

7- شرب الشاي الأخضر للعناية ببشرة الوجه

من المعروف أن الشاي الأخضر يمتلك خصائص مضادة للإلتهاب ومضادات للأكسدة التي تمنح فوائد عظيمة للجسم وللبشرة ايضا. شرب الشاي الأخضر هو وسيلة سريعة وبسيطة من أجل الحفاظ على بشرتك والعناية بها.


 الترطيب ثم الترطيب لبشرة متوهجة
الترطيب ثم الترطيب لبشرة متوهجة

8- الترطيب ثم الترطيب لبشرة متوهجة

جميع أنواع البشرة تحتاج الترطيب ، حتى لو كانت بشرتك دهنية. إستخدام كريم مرطب يوميا يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ومتوهجة. لكن البحث عن المنتج الذي لا يحتوي على عطور حتى لا يسبب اي تهيج للبشرة. كما يفضل إيستخدام كريم مرطب خفيف في الصباح، وتطبيق زيت للوجه في المساء لمزيد من العناية بالبشرة.


للعناية بالبشرة تغيير غطاء الوسادة
للعناية بالبشرة تغيير غطاء الوسادة

9- للعناية بالبشرة تغيير غطاء الوسادة

نحن ننام ما يقرب من 8 ساعات في الليل ويلمس وجهك وشعرك أغطية الوسائد، لذا، عليك بتغيير تلك الأغطية بقدر المستطاع ( يفضل كل 4 -5 ايام فقط). على الرغم أن هذا الإجراء بسيط ، ولكن في حقيقة الأمر تغيير أغطية الفراش بشكل منتظم ضمان للحفاظ على بشرتك متجددة ومشرقة.


 للعناية بالوجه تجنب لمس بشرتك طوال الوقت
للعناية بالوجه تجنب لمس بشرتك طوال الوقت

10- للعناية بالوجه تجنب لمس بشرتك طوال الوقت

ليس بالشيئ الجيد أن تلمس وجهك طوال الوقت، سواء كنت تشعرين بالملل في العمل أو جالسة في منزلك. هذه العادة تجعل من السهولة إصابة بشرتك بالبثور وحب الشباب، خاصة إذا كانت اليدين غير نظيفة. لذا، التوقف عن هذه العادة من أجل نقاء بشرتك والحفاظ عليها.


تناول المكملات الغذائية للعناية الإضافية بالبشرة
تناول المكملات الغذائية للعناية الإضافية بالبشرة

11- تناول المكملات الغذائية للعناية الإضافية بالبشرة

إذا كنت تبحثين عن وسيلة سهلة للحصول على بشرة أكثر توهجا جنبا إلى جنب مع الأطعمة النباتية، عليك بالبحث عن المكملات الغذائية المليئة بالمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن لإعطاء بشرتك دفعة قوية ولمزيد من العناية بها.


جرب إستخدام القناع المزدوج للعناية بالبشرة
جرب إستخدام القناع المزدوج للعناية بالبشرة

12- جرب إستخدام القناع المزدوج للعناية بالبشرة

يوصي خبير في العناية بالبشرة، بإستخدام القناع المزدوج (2 في 1). على سبيل المثال، إذا قمت بتطبيق ماسك لغرض التفتيح أو إزالة البقع الداكنة والتخلص من العيوب، أن يكون في نفس الوقت يعالج مشكلة أخرى في البشرة أو حتى إزالة الهالات السوداء تحت العينين، وغير ذلك. لذا، من الأفضل إختيار الماسك المزدوج أو المتعدد الفوائد للعناية القصوى بالبشرة.


جرب إستخدام بكرات للوجه  facial rollers للعناية الفائقة بالبشرة
جرب إستخدام بكرات للوجه facial rollers للعناية الفائقة بالبشرة

13- جرب إستخدام بكرات للوجه facial rollers للعناية الفائقة بالبشرة

على الرغم من أن بكرات أو أسطوانة الوجه رائعة، لكن يوصي خبراء العناية بالبشرة بإستخدام بكرات اليشم على وجه التحديد، المصنوعة من حجر اليشم، والتي يمكن ان تحقق نتائج فعالة للبشرة، بدءاً من تحسين الدورة الدموية ومرونة الجلد وتقليل الهالات السوداء تحت العينين. بالأضافة إلى ذلك، المتعة والإسترخاء وانت تقومين بها. من الممكن العثور على تلك الإسطوانة ومصنوعة بمكونات أخرى طبيعية.


بشرة خالية من المكياج بعض الوقت للعناية بالبشرة
بشرة خالية من المكياج بعض الوقت للعناية بالبشرة

14- بشرة خالية من المكياج بعض الوقت للعناية بالبشرة

البشرة تحتاج دائما إلى التنفس، وإعطاء الفرصة للجلد أن يتجدد بشكل طبيعي دون إستخدام المواد الكميائية مثل المكياج. لذلك، الحرص على منح وجهك بعض الراحة وعدم إستخدام المكياج سواء كنت في عطلة نهاية الأسبوع أو بعد العمل. سوف تلاحظين توهج طبيعي ونعومة لوجهك. وهذا الإجراء أهم روتين يومي للعناية بالبشرة.


تقشير البشرة للعناية التامة
تقشير البشرة للعناية التامة

15- تقشير البشرة للعناية التامة

التقشير مفيد جدا للبشرة، ويحقق العجائب على وجهك. إنه يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد، والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. لذلك، عمل حمام بخار ثم بعد ذلك إستخدام مقشر طبيعي ويدلك البشرة بحركات دائرية لمده 30 ثانية، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ثم البارد. كما يليه تطبيق كريم مرطب. وهذا الروتين يتم عمله كل أسبوع ، من أجل العناية ببشرة الوجه.


إستخدام زيوت للعناية بالبشرة
إستخدام زيوت للعناية بالبشرة

16- إستخدام زيوت للعناية بالبشرة

تطبيق الزيت على البشرة أمر هام وضروري للحفاظ على بشرتك والعناية بها. جميع انواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية يمكن أن تستفيد من الزيت. يساعد تدليك البشرة بإستخدام الزيت في علاج جفاف الوجه وأي مشاكل جلدية أخرى. مع الأخذ في الأعتبار إختيار نوع الزيت المناسب لبشرتك وشراء منتج طبيعي 100% للحصول على نتائج إيجابية في العناية بالبشرة.


كن لطيف في التعامل مع بشرتك
كن لطيف في التعامل مع بشرتك

17- كن لطيف في التعامل مع بشرتك

بشرة الوجه تحتاج أن نتعامل برفق ودون قسوة. عند إزالة المكياج، تنظيف البشرة بلطف، والتوقف عن إستخدام منتجات قاسية يمكن أن تسبب جفاف للبشرة. التعامل مع البشرة بعناية ، هذا سوف يظهر بطبيعة الحال على جلدك.


تجنب قضاء وقت طويل في الإستحمام للعناية بالوجه
تجنب قضاء وقت طويل في الإستحمام للعناية بالوجه

18- تجنب قضاء وقت طويل في الإستحمام للعناية بالوجه

وفقاً لعيادة مايو كلينيك، إستخدام الماء الساخن اثناء الإستحمام ولفترة طويلة، يؤثر على بشرتك بمرور الوقت. لتجنب جفاف الوجه وأي مشاكل جلدية أخرى، الإستحمام بالماء الدافئ لبضع دقائق. (نصيحة وتجربة شخصية) في المرحلة النهائية من الإستحمام فتح الماء الساخن لمده ثانية واحدة ثم يغلق، يليه فتح الماء البارد ويرش جسمك ووجهك بالماء البارد. يكرر هذا الإجراء بالتبادل مع الماء الساخن مرة والماء البارد ( مرتين تقريبا ) ، على أن يكون الماء البارد هو آخر مرحلة في الإستحمام. هذا الأسلوب ليس فقط للعناية بالبشرة والجلد ، ولكن فوائده تنعكس على صحتك بشكل عام.


زراعة بعض النباتات لصحة بشرتك
زراعة بعض النباتات لصحة بشرتك

19- زراعة بعض النباتات لصحة بشرتك

قد تبدو هذه النصيحة غريبة في زرع النباتات المنزلية للعناية بالبشرة، لكن في حقيقة ألأمر يمكن أن تقدم فوائد عديدة على وجهك. وجود مساحات خضراء في المنزل تساعد على تنقية الهواء، وأن يكون نظيفا وغير ملوثاً. إضافة بعض النباتات مثل الألوا فيرا واوراق التين وغيرها من النباتات ، سوف تلاحظين الفرق على البشرة!


الإمتناع عن التدخين للعناية الكاملة بالبشرة
الإمتناع عن التدخين للعناية الكاملة بالبشرة

20- الإمتناع عن التدخين للعناية الكاملة بالبشرة

مما لاشك فيه أن التدخين ضار جدا على الصحة، ويمكن أن يسبب الإصابة بسرطان الرئة وبعض الأمراض الأخرى. التدخين ليس فقط ضار على صحتك، ولكن يمكن أن يسبب تلف في البشرة. وفقاً لعيادة كليفلاند: “التدخين يجعل الأوعية الدموية الصغيرة في الجلد محصورة، بمرور الوقت ، يتلف الكولاجين والألياف المرنة، ويحدث تجاعيد لبشرتك واكثر من ذلك”. لذلك، إذا كنت ترغبين سيدتي في الحصول على بشرة متوهجة وعناية تامة بها ، عليك بالأمتناع عن التدخين من اجل صحتك وصحة وجمال وجهك.


اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.