لشراء افضل منتجات ايهيرب استخدم الكوبون: BJK8462

تنظيف الوجه بالبخار – أفضل طرق عمل حمام بخار للوجه

تحتل البشرة اهتمام كثير من الناس، خاصة الفتيات فالبشرة كما هو معروف مرآة الوجه، ونقاء البشرة يعكس رونقها المميز، ويضفى جمال لاحصر له بأى حال من الأحوال، فالبشرة هى التى تظهر جمال الوجه، بل وجمال الشكل أيضا، وماذا لو كانت البشرة غير نظيفة؟ وماذا لو كانت البشرة شاحبة؟ ستعطى بالتأكيد، وبدون منازع شكلا غير نظيف، ومن خلال هذه المقالة سنقدم لكم موضوع مهم للغاية بلا منازع وهو كيفية ومراحل وأهمية تنظيف الوجه بالبخار، واليكم بالتفصيل كل مايختص تنظيف الوجه بالبخار فى السطور التالية باستفاضة، وبمعلومات قيمة للغاية .


أولا أهمية وفوائد تنظيف الوجه بالبخار

أهمية وفوائد تنظيف الوجه بالبخار
أهمية وفوائد تنظيف الوجه بالبخار

1- العمل على إزالة البثور السوداء، والطبقة الدهنية فى الوجه: فمن المعروف بأن درجة تعمل درجة الحرارة العالية تعمل على توسيع المسام بشكل كبير، مما يؤدى إلى التخلص من البثور السوداء الموجودة فى الوجه، والأنف، والذقن أيضا، وكذلك يقوم تنظيف الوجه بالبخار بإزالة الخلايا الميتة فى البشرة بوجه عام، وكذلك الطبقة الدهنية فى الوجه، وإزالة الأتربة والآثار الناجمة عن وضع المكياج بصورة متكررة، فتنظيف الوجه بالبخار يعتبر هو الحل الأمثل الذى لاغنى عنه ابدا خاصة فى تنظيف البشرة الدهنية، والبشرة الشاحبة لأنه يكون بمثابة منظف للبشرة، وملطف لها أيضا .

2- تأخير علامات العجز المبكر، وعلامات التقدم فى العمر: يعانى الكثيرون خاصة السيدات من علامات التقدم فى السن، أو مايسمى بعلامات الشيخوخة خاصة الشيخوخة المبكرة، فحمام البخار يعمل على ترطيب الوجه والبشرة بشكل كبير، كما أنه يعطى نضارة فائقة لامثيل لها من قبل، ويعمل أيضا على شد الوجه، وكأن الوجه بدر يتلألأ وذلك لأن البخار يعمل على تنعيم البشرة، وترطيبها بشكل كبير، ولكن يجب ملاحظة ألا يكون البخار درجة حرارته مرتفعة لأن درجات الحرارة المرتفعة تضر البشرة بشكل كبير، بل وتعطى نتائج عكسية مغايرة تماما للهدف المطلوب من حمام البخار للوجه، ومن المعروف بأنه تحرص كل فتاة على الحفاظ على جمال بشرتها بشكل كبير، وتبحث دوما عما يجعل بشرتها نضرة، ومظهرها جاذب للأنظار، وتريد أن تصبح أصغر سنا، ودوما تتجه المرأة إلى الطرق الطبيعية، والسهلة، والمتوافرة فى كل بيت، ويعد تنظيف الوجه بالبخار من الأمور الرائعة التى تجعل البشرة خاصة فى الوجه تبدو أصغر سنا .

3- يعمل البخار على القضاء على الحبوب فى الوجه:  يعمل البخار بشكل جيد على التخلص من البثور والحبوب فى البشرة، فهو يحمى البشرة من ظهور وانتشار الحبوب فى البشرة خاصة الحبوب الدهنية، كما أنه يقوم أيضا فى التخلص منها بشكل كبير، لأن فكرة حمام البخار للوجه قائمة على الترطيب الجيد، وإزالة الطبقة القرنية للجلد، أى الخلايا الميتة، كما يساعد البخار على التخلص من الغبار، والبكتريا الضارة، كما أنه يقضى على الحبوب المجمعة فى الجبهة، ولكن لا يفضل استخدام حمام البخار للوجه إلا بعد استشارة الطبيب المختص لحالات البشرة التى تمتلئ بالحبوب الغزيرة .

4- يعمل البخار على تنشيط جريان الدورة الدموية فى الوجه: تعمل الرطوبة الدافئة التى تنتج عن تعرض الوجه للبخار على تنشيط وجريان الدورة الدموية، وزيادة فرص تعرق الوجه، فمن المعروف بأن فى منظومة التبريد العادى للجسم يتكون العرق من الماء، وبعض المواد التى يريد الجسم أن يتخلص منها، كذلك البخار للوجه يعمل على إزالة السموم التى قد تكون متعلقة بالبشرة، ويعمل البخار على التخلص منها بشكل كبير، كما أن جريان الدورة الدموية فى الوجه يعمل على إضفاؤه باللون الوردى الجميل، كما يعزز حيوية البشرة، ويزيدها نضارة فائقة، بشكل لامثيل له .


ثانيا نصائح قبل تنظيف الوجه بالبخار

نصائح قبل تنظيف الوجه بالبخار
نصائح قبل تنظيف الوجه بالبخار
  1. يجب أن نأخذ فى عين الاعتبار بأن الوجه يكون غير مصاب بأى التهابات أو حساسية، صحيح أن تنظيف الوجه بالبخار يتناسب مع جميع أنواع البشرة سواء العادية أو الجافة أو الدهنية أو المختلطة، ولكن يجب ألا تكون البشرة فى وضع التهاب أو علة أيا كانت .
  2.  يجب أخذ الحذر إلى بعض الحالات الصعبة التي تتزايد بشكل كبير بسبب العرق، أو زيادة الدورة الدموية، مثل حالة الغد الوردى، أو العدوى الفطرية والتى يجب عدم تبخير الوجه عند الإصابة بها بأى شكل من الأشكال .

ثالثا طرق وخطوات تنظيف الوجه بالبخار

طرق وخطوات تنظيف الوجه بالبخار
طرق وخطوات تنظيف الوجه بالبخار
  1. ربط الشعر للخلف بتوكة أو برباط لخلف الرأس مع تغطيته بمنشفة أو طرحة حتى لاتتعرض جذور الشعر للتلف بشكل كبير لمدة ثلث ساعة، وأيضا لكى يبعد عن الوجه .
  2.  نقوم بوضع قدر من الماء فى وعاء عميق، ثم نضعه على نار متوسطة حتى تبدأ فى الغليان.
  3.  نقوم بإضافة العديد من الزيوت الطبيعية منها: زيت الياسمين، وزيت الورد، وزيت اللافندر، وكذلك يمكن وضع بعض من أعشاب عطرية مثل : النعناع، وماء الورد حتى تضفى رائحة جميلة على الماء .
  4.  نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بشكل جيد بحركة دائرية بالماء والصابون، حتى يتم تنظيف الوجه من كل الدهون، والأتربة حتى يتم أيضا القضاء على كل ما يوجد فى الوجه، ويتم تنظيف الوجه جيدا .
  5.  نقوم بإزالة قدر الماء من النار بعد ذلك، وتكون درجة حرارة الماء متوسطة من الغليان حتى لاتحرق الوجه، كما يجب الابتعاد قدر من المسافة حتى لايقوم الوجه بالاحتراق ايضا، لمدة نصف ساعة أو ثلث ساعة على الأقل .
  6.  نقوم بمسح الوجه بالقطن ثانية، وإذا كانت البشرة من النوع الجاف يمكن إضافة زيت مرطب للوجه بشكل متزن .
  7.  نقوم بتعريض الوجه للبخار بشكل متكرر لمدة ثوان معدودة، ثم يبعد الوجه عن القدر، وهكذا بشكل متكرر .
  8.  نقوم بغلق مسام الوجه عن طريق تدليك الوجه بقطعة من الثلج فى قطنة أو قماشة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء مع عدم استخدام أى نوع من أنواع الصابون بشكل مطلق .
  9.  نقوم بتجفيف الوجه جيدا، وذلك بمنشفة جافة، ثم وضع سكراب أى نوع كالسكر وزيت الزيتون مثلا، وذلك فى مدة لاتقل عن خمس دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .
  10. نقوم بوضع ماسك مناسب للبشرة بشكل جيد، ويكون ماسك مرطب، ثم نضعه على الوجه، ونقوم بتدليك الوجه بحركات دائرية بشكل جيد، ثم بعد ذلك غسل الوجه ثانيا بماء فاتر جيدا .
  11.  يمكن وضع كريم مرطب للوجه أو زيت اللوز الحلو للبشرة .

رابعا أضرار تنظيف الوجه بالبخار

أضرار تنظيف الوجه بالبخار
أضرار تنظيف الوجه بالبخار

إذا تم الإفراط فى استخدام حمام الوجه بالبخار يمكن أن يحدث ذلك نتائج عكسية وهى :

  1.  حدوث إلتهابات فى الوجه بشكل كبير، إذا تم تكرار حمام البخار للوجه بشكل يومي ، فلا يجب تكرار القيام بعمل حمام الوجه كثيرا .
  2. حدوث ترهل فى عضلات الوجه بصورة ملحوظة خاصة إذا تم استخدام حمام البخار على درجة حرارة مرتفعة، فينصح هنا أن تكون درجة الحرارة متوسطة بقدر كاف .
  3.  إذا أفرط استخدام حمام الوجه مع البشرة الدهنية ستزيد من الدهون فيها، فيجب الاستخدام العادل لحمام البخار، لأن الإفراط فى تكرار عمل حمام البخار سيزيد من مساحة الطبقة الدهنية فى الوجه بشكل كبير.

وفى نهاية المقال السابق الذى تحدثنا فيه عن تنظيف الوجه بالبخار، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم بشكل كبير، ونتمنى أن تكون المقال قد نالت إعجابكم بشكل كبير، وتكون حققت الهدف المراد، ومعرفة كل مايخص تنظيف الوجه بالبخار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق