أهم 3 منتجات لتقشير البشرة بأحماض الفواكه وأحماض بيتا هيدروكسي

ربما سمعت عن أحماض ألفا هيدروكسي وهى من أحماض الفواكه والتي تعتبر من أفضل الطرق لتقشير البشرة. تساعد تلك الأحماض على التخلص من خلايا الجلد الميت، وتنظيف البشرة بعمق، مما يكشف عن بشرة ناعمة ومشرقة. كما أن هناك أحماض أخرى مثل حمض بيتا هيدروكسي الذي يمكن العثور عليه في العديد من منتجات لتقشير الوجه. في هذا المقال سوف نقدم لكي عزيزتي دليل شامل عن مقشر أحماض الفواكه وفوائده مع أفضل منتجات لتقشيرالبشرة بأحماض الفواكه. فتابعي القراءة.


ما هى أحماض ألفا هيدروكسي و بيتا هيدروكسي

أحماض ألفا هيدروكسي هو إختصارا لـ AHA ، بينما أحماض بيتا-هيدروكسي والذي يعرف بـ BHA الغرض من أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي هو تقشير البشرة. إعتمادا على التركيز، قد يزيل منتج أحماض الفواكه خلايا الجلد الميت من سطح الجلد، بينما تجدي منتج آخر يزيل الطبقة الخارجية بأكملها. دعونا نتعرف على هذه الأنواع من الأحماض.

أحماض ألفا هيدروكسي

أحماض ألفا هيدروكسي هى مجموعة من الأحماض التي توجد بشكل طبيعي في الفاكهة والحليب وقصب السكر. إستخدام أحماض ألفا هيدروكسي كمقشر قد تختلف النسبة ودرجة التركيز ، حيث يكون حمض الجليكوليك هو الأقوى من أحماض ألفا هيدروكسي. الذي يساعد على تحفيز عملية تجديد خلايا البشرة، وهو مثالي للبشرة الناضجة. بينما حمض اللاكتيك يساعد على حجز الرطوبة في البشرة. ويأتي حمض الماندليك أيضا من هذه المجموعة من أحماض الفا هيدروكسي الذي خصائصه مضادة للالتهابات، مما يجعله رائعا للبشرة الحساسة أو الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب.

أهم فوائد أحماض ألفا هيدروكسي للبشرة

  • يقشرالبشرة ويزيد من تجديد الخلايا.
  • يعالج التصبغ وتلف الجلد نتيجة اشعة الشمس.
  • يوحد لون البشرة.
  • يغلق الرطوبة ويعطى الاشراق للبشرة.
  • يقلل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد وندبات الوجه.
  • ممتاز للبشرة الجافة أو الناضجة.

أحماض بيتا هيدروكسي

أحماض بيتا هيدروكسي أو BHA هى مجموعة من الأحماض والذي يستخدم فيها حمض الساليسيليك. يمكن العثور على هذا الحمض بشكل خاص في الاسبرين، وهو من شجرة الصفصاف والذي خصائصه مضادة للالتهابات. أحماض بيتا هيدروكسيي رائعة للبشرة الدهنية مع مشكلة إنسداد المسام أو حب الشباب الشديد. يعمل حمض الساليسيليك في عمق مسام الجلد ويذيب الزهم، مما يحسن من حالة مسام بشرتك. يمكن أيضاً البشرة الناضجة ذات الخطوط الرفيعة والتجاعيد أن تستفاد من أحماض بيتا هيدروكسي.

أهم فوائد أحماض بيتا هيدروكسي

  • يقشر البشرة ويزيد من تجديد خلايا الجلد.
  • يعمل على إذابة الزهم في المسام.
  • علاج فعال لحب الشباب والرؤوس السوداء.
  • خصائص مضادة للالتهابات وإحمرار الجلد.

ما هو الفرق بين أحماض ألفا هيدروكسي و بيتا هيدروكسي لتقشير البشرة

  • أحماض ألفا هيدروكسي هى أحماض قابلة للذوبان في الماء مصنوعة من الفواكه والسكر. فهى تساعد على تقشير سطح الجلد حتى تشجع على إنتاج خلايا جديدة والحصول على لون بشرة متساوي. بعد الإستخدام لأحماض الفواكه سوف تلاحظين أن بشرتك أكثر نعومة وفي مظهر شاب.
  • على الجانب الآخر، أحماض بيتا هيدروكسي قابلة للذوبان في الزيت. وعلى عكس أحماض الفا هيدروكسي، فإن أحماض بيتا-هيدروكسي يمكن أن تخترق بعمق مسام الجلد وتزيل خلايا الجلد الميت والدهون الزائدة.. لذلك، تلك الأحماض كما ذكر سابقاُ مفيدة بشكل خاص لعلاج البشرة الدهنية ومشكلة حب الشباب.

أحماض الفواكه أفضل أم أحماض بيتا هيدروكسي لتقشير الوجه

  • تستخدم أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض الفواكه كما يطلق عليها بشكل خاص لتقليل الخطوط الرفيعة والبقع العمرية وندبات حب الشباب ، بالإضافة إلى الحد من المسام الواسعة وتفاوت لون البشرة. على الرغم أن يتم ذكر أن أحماض ألفا هيدروكسي آمنة لجميع أنواع البشرة، لكن إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف وحساسة، فقد تحتاجين إلى إستخدام أحماض الفواكه بشكل تدريجي لتجنب تهيج البشرة. كما يعتمد إختيارك على منتج أحماض الفواكه على نسبة التركيز وسوف نتعرف على هذا فيما بعد.
  • بينما إستخدام أحماض بيتا هيدروكسي هو يستهدف في المقام الأول لعلاج حب الشباب وتلف البشرة الناجم عن الشمس. كما أن تلك الأحماض هى الأفضل للبشرة الدهنية. ويمكن إستخدام تركيزات أقل لتهدئة البشرة الحساسة. أحماض بيتا هيدروكسي تحقق نتائج إيجابية أيضاً في تقليل إحمرار الوجه المرتبط بالوردية.

في السطور التالية بعض منتجات تقشير بأحماض الفواكه وأحماض بيتا هيدروكسي.


أهم 3 منتجات لتقشير البشرة بأحماض الفواكه وأحماض بيتا هيدروكسي
أهم 3 منتجات لتقشير البشرة بأحماض الفواكه وأحماض بيتا هيدروكسي

أهم 3 منتجات لتقشير البشرة بأحماض الفواكه وأحماض بيتا هيدروكسي

THE ORDINARY AHA 30% + BHA 2% PEELING SOLUTION مقشر أوردينري - أحماض ألفا هيدروكسي 30% + أحماض بيتا هيدروكسي2%
THE ORDINARY AHA 30% + BHA 2% PEELING SOLUTION مقشر أوردينري – أحماض ألفا هيدروكسي 30% + أحماض بيتا هيدروكسي2%

1- THE ORDINARy مقشر أوردينري – أحماض ألفا هيدروكسي

وصف منتج مقشر أوردينري

THE ORDINARY AHA 30% + BHA 2% PEELING SOLUTION مقشر أوردينري – أحماض ألفا هيدروكسي 30% + أحماض بيتا هيدروكسي2%.مقشر أحماض الفواكه وأحماض بيتا هيدروكسي على شكل سائل. يمنح هذا المقشر الحل في دمج أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي بنسبة 32%، مما يساعد في تقشير عميق للبشرة ومحاربة البقع وتحسين إشراق البشرة. كما تعمل تركيبة أوردينري على تحسين مظهر البشرة وتقليل الخطوط الرفيعة والتجاعيد مع الاستخدام المنتظم. يحتوي مقشر أحماض الفواكه Ordinary على :

  • حمض الجليكوليك وحمض اللبنيك (لاكتيك) وحمض الساليسيليك.

مزايا مقشر أوردينري

  • مقشر مكون من أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي لتقشير عميق للوجه.
  • لمظهر أكثر إشراقا ولون بشرة متساوي.
  • تحسين نسيج البشرة وتقلل من التجاعيد.
  • يحتوي على فيتامين ب 5 كمضاد للأكسدة لحماية وشفاء الجلد.
  • لا يحتوي على البارابين والزيوت المعدنية والكبريتات.

نصيحة هامة: كما ذكر سابقاً تركيز أعلى في مقشر أحماض الفواكه وأحماض بيتا-هيدروكسي هذا يعني أن هذا المنتج ذو التركيز المكثف لا يناسب تماماً البشرة الحساسة أو المتقشرة. كما ينبغي تطبيق واقي من الشمس بعد إستخدام مقشر أحماض الفواكه أوردينري لحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس بعد عملية التقشير.

إذا كنت ترغبين في معرفة أفضل المقشرات الطبيعية للوجه ننصح بقرأة هذه المقالات


2- Paula’s Choice 2% BHA Liquid Exfoliant مقشر أحماض الفواكه بولا تشويس لتقشير البشرة
2- Paula’s Choice 2% BHA Liquid Exfoliant مقشر أحماض الفواكه بولا تشويس لتقشير البشرة

2- Paula’s Choice 2% BHA Liquid Exfoliant مقشر أحماض الفواكه

وصف منتج مقشر أحماض الفواكه بولا تشويس

Paula’s Choice 2% BHA Liquid Exfoliant مقشر أحماض الفواكه بولا تشويس لتقشير البشرة.هذا المقشر السائل لطيف للغاية وآمن على البشرة ، مقارنة بالمقشرات الأخرى شديدة التركيز. يحتوي مقشر بولا تشويس على أحماض بيتا هيدروكسي ( حمض الساليسيليك) بنسبة 2% فقط. يعمل هذا المقشرعلى تقشير البشرة بشكل طبيعي ويزيل خلايا الجلد الميت وتنظيف مسام الوجه، مما يقلل بشكل واضح من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

مزايا مقشر أحماض الفواكه بولا تشويس

  • الأفضل لعلاج حب الشباب والبقع الداكنة والمسام الواسعة.
  • يحتوي على الشاي الأخضر المضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة لحماية الجلد من اضرار الجذور الحرة.
  • مقشر لطيف للغاية على البشرة.
  • خالي من البارابين والعطور.
  • يحسن من مظهر البشرة بشكل ملحوظ.

لمعرفة أهم المنتجات المثالية لتقشير الشعر ننصح بقرأة هذه المقالات


Dr. Dennis Gross Alpha Beta Extra Strength Daily Peel
Dr. Dennis Gross Alpha Beta Extra Strength Daily Peel

3-Dr. Dennis Gross Alpha Beta Extra Strength Daily Peel,دينيس جروس بأحماض ألفا وبيتا هيدروكسي

وصف منتج مقشر د. دينيس جروس بأحماض ألفا وبيتا هيدروكسي

Dr. Dennis Gross Alpha Beta Extra Strength Daily Peel.مقشر بأحماض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي لتحسين وتجديد البشرة. غني بحمض الماندليك، وهو مشتق من اللوز المر، الذي يزيل خلايا الجلد الميت ويحسن من لون البشرة. كما يعمل حمض بيتا هيدروكسي ( حمض الساليسيليك) بمثابة قابض طبيعي لشد وتقليل التهاب الجلد. هذا المقشر مثالي لأنواع البشرة مثل: البشرة الناضجة، البشرة الدهنية، البشرة الجافة، البشرة المختلطة، البشرة العادية، البشرة الحساسة، والبشرة المعرضة لحب الشباب. لذلك، يعتبر هذا المنتج واحداُ من أفضل منتجات التقشير الآمنة والذي يجمع ما بين أحماض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي بتركيز مثالي للبشرة.

مزايا مقشر د. دينيس جروس بأحماض ألفا وبيتا هيدروكسي

  • مقشر ذو جودة عالية لتقشير البشرة.
  • يعالج شيخوخة الجلد، البقع الداكنة، ندبات حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • مثالي لجميع أنواع البشرة بما في ذلك الحساسة.

إذا كنت ترغبين في تقشير الوجه في منزلك وبدون الذهاب الى أماكن التجميل ننصح بقرأة هذه المقالة


كيفية إختيار أحماض الفواكه التي تناسب بشرتك

جميع أحماض ألفا هيدروكسي تعمل على تقشير البشرة بعمق. ولكن كما ذكر سابقاٌ قد تختلف النتائج والتأثير على حسب التركيز. فإذا إختارت أحماض ألفا هيدروكسي ما بين 10 و 15% أو أكثر، عليكي بوضع كمية قليلة جداُ على البشرة وملاحظة اي تغييرات وحتى تعتاد بشرتك على المقشر مع وضع واقي الشمس كل صباح لمنع حروق الشمس والبقع وتجنب مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق