أفضل 8 منتجات التقشير للوجه والجسم وفقاً لأطباء الجلد

0

مع التقدم في العمر، يحدث تباطؤ في معدل دوران الخلايا ويمكن أن نحصل على خلايا جلد ميتة و بشرة شاحبة وظهور الخطوط الرفيعة بشكل واضح. يساعد تقشير الوجه والجسم على التخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة ناعمة، شابة، ومتألقة. لذلك، في هذا المقال سنتعرف على أفضل 8 منتجات لتقشير الوجه والجسم طبقاً لأطباء الجلد، وماهى فوائد التقشير وانواعه.


5 فوائد رئيسية لتقشير الجلد

5 فوائد رئيسية لتقشير الجلد

تقشير البشرة، سواء بإستخدام أدوات خاصة في منزلك وبمكونات طبيعية أو بإستخدام الأحماض أو الإنزيمات كيميائيا، يساعد في تجديد البشرة تدريجيا، مما يحسن من لون البشرة وملمسها. فيما يلي أهم 5 فوائد التي تجعلك تحتاجين إلى تقشير الوجه والجسم بإنتظام:

  1. تختفي البقع المرتبطة بالعمر عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة.
  2. التقشير يفتح المسام ويسمح بإفراز الزيوت الطبيعية.
  3. يقلل من حجم المسام والندبات.
  4. يجعل الخطوط الرفيعة والتجاعيد تبدو اقل وضوحا.
  5. التقشير يسمح من إمتصاص المرطبات والأمصال والكريمات بشكل أفضل من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة من على سطح الجلد كاشفا عن جلد جديد. ينطبق هذا ايضا على علاجات حب الشباب وأنواع أخرى من العلاجات الجلدية. وهذا سبب آخر يجعل التقشير جزءاً من روتينك الأساسي للعناية بالبشرة والجسم بشكل عام.

5 فوائد رئيسية لتقشير الجلد

ما أنواع تقشير الجلد الذي يستخدم؟

هناك طريقتان لتقشير الجلد:

  • التقشير الكيميائي: الذي يستخدم الأحماض أو الإنزيمات لإزالة خلايا الجلد الميتة.
  • التقشير الفيزيائي: وهذا الذي يستخدم مواد خشنة لإزالة خلايا الجلد الميت يدويا.

لكن يمكن للشخص إستخدام كل من التقشير الفيزيائي والكيميائي والإستفادة بشكل كبير من كليهما. ولكن من الأفضل عدم إستخدامهما في نفس اليوم لتجنب الإفراط في التقشير، خاصة للبشرة المعرضة لحب الشباب والحساسة.


ماهى المكونات التي تستخدم للتقشير الكيميائي؟

ماهى المكونات التي تستخدم للتقشير الكيميائي؟

إذا كنت تفضلين التقشير الكيميائي، فمن بين الأنواع الكثر شيوعا هو أحماض ألفا هيدروكسي وحمض بيتا هيدروكسي. أحماض ألفا هيدروكسي هى من الأحماض المشتقة من مصادر طبيعية مثل الفاكهة والحليب والسكر. هذه المكونات المقشرة ممتازة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية. بينما حمض بيتا هيدروكسي هو علاج أكثر فعالية للبشرة المعرضة للحب الشباب. هذا المكون لتقشير كيميائيا بشكل خفيف ، وهىو يسمى أيضا حمض الساليسيليك، وهو مشتق من نفس مصدر الأسبرين. هناك علاج أو مكون آخر وهو الأنزيمات الذي يناسب البشرة الحساسة للغاية. تأتي هذه الأنزيمات من مصدر طبيعي، مثل الفواكه، وتعمل بنفس الطريقة التي تعتمد على الأحماض ولكن بأسلوب أبطأ بكثير. لذلك، فهى عملية تقشير آمنة تماما ولطيفة.


ماهو التقشير الفيزيائي؟

ماهو التقشير الفيزيائي؟

إذا كنت تفضل إستخدام مقشرات تحتوي على حبيبات التقشير أو بعض المواد الخاصة بالتقشير مثل الحجر أو اللوف ، فهذا يعتمد إلى حد كبير على نوع بشرتك وحساسيتها. فالأشخاص الذي يعانون من زيوت زائدة لديهم غدد دهنية أكبر، مما يجعل البشرة أكثر سمكا واكثر قدرة على تحمل الحبيبات الكبيرة لتقشير. بينما الأشخاص ذوي البشرة الجافة والحساسة ينبغي إستخدام منتجات ذات حبيبات اصغر، مثل خرز الجوجوبا وهو من بذور نبات الجوجوبا، أو حبيبات السكر الصغيرة، هذا يمنع من تهيج الجلد. بالإضافة إلى هناك منتجات طبيعية مثل القهوة أو الفاكهة المطحونة، قشور القواقع والبذور ، التي تستخدم في تقشير البشرة بلطف وفعالية أيضا.

ليس هناك شك في أن التقشير بشكل منتظم هاما للغاية للحفاظ على بشرة ناعمة وتقليل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لذلك، إليك أهم منتجات التقشير للحصول على مظهر صحي ومشرق.


أفضل 8 منتجات لتقشير الوجه والجسم
أفضل 8 منتجات لتقشير الوجه والجسم

أفضل 8 منتجات لتقشير الوجه والجسم

Acure Brightening Facial Scrub
Acure Brightening Facial Scrub

1-Acure Brightening Facial Scrub

وصف المنتج

هذا المعجون ذو اللون الأخضر يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة بلطف ويقشر ويغذي البشرة. كما أنه يحفز من نمو خلايا جديدة للجلد، ويضي البشرة, حصل هذا المقشر على تقييم جيد جدا، وفد أشاد مستخدمي هذا المنتج أن البشرة أصبحت في غاية النعومة والأشراق بعد إستخدامه.


St. Ives Fresh Skin Apricot Scrub
St. Ives Fresh Skin Apricot Scrub

2- St. Ives Fresh Skin Apricot Scrub

وصف المنتج

هذا المقشر الرائع والذي يعتبر الخيار الأكثر إعجابا في هذه القائمة نظرا لسعره المعقول وتاثيره المذهل. بالتأكيد هذا المنتج واحد من كلاسيكيات العناية بالبشرة، فهو فعال للغاية ،وذو رائحة الفواكه الجذابة. مقشر يعمل على إزالة الأوساخ والزيوت ، وتقليل من المسام الواسعة، ويجعل الجلد ناعم ومشرق. هذا المنتج يمكن إستخدامه لتقشير الوجه والجسم أيضا، وهو لا يزال يتصدر أعلى التقييمات على أمازون والكثير من مواقع التسوق.


No7 Radiant Results Revitalising Daily Face Polish
No7 Radiant Results Revitalising Daily Face Polish

3- No7 Radiant Results Revitalising Daily Face Polish

وصف المنتج

هذا المقشر مناسب جدا للبشرة الحساسة والدهنية. فهو يقشر بلطف الوجه دون أن يسبب تهيج للجلد، كاشفا عن بشرة متوهجة وأكثر إشراق وصحية في اسبوع واحد فقط.. يتكون من حبيبات رقيقة لتنقية المسام وتجديد البشرة. كما أن تركيبته تحتوي على الجينسنج الأحمر ومكونات أخرى فعالة تمنح البشرة النعومة والحيوية. مقشر حائز على تقييمات جيدة جدا في العديد من مواقع التسوق.


The Body Shop Seaweed Pore-Cleansing Facial Exfoliator
The Body Shop Seaweed Pore-Cleansing Facial Exfoliator

4- The Body Shop Seaweed Pore-Cleansing Facial Exfoliator

. وصف المنتج

إذا لديك مسام واسعة وكبيرة،فإن هذا المقشر الخيار الأفضل بالنسبة لك. هذا المنتج يزيل خلايا الجلد الميت ويقلل بشكل كبير من المسام الواسعة وينعم البشرة. مقشر معبأ بالأعشاب البحرية وخرز الجوجوبا لتجديد البشرة. كما أنه يقوم بتنظيف الوجه بعمق دون أن يسبب جفاف للوجه. مناسب هذا المقشر للبشرة المختلطة والدهنية.


Kocostar Foot Therapy Foot Exfoliation Wrap
Kocostar Foot Therapy Foot Exfoliation Wrap

5- Kocostar Foot Therapy Foot Exfoliation Wrap

وصف المنتج

هذا المنتج عناية فائقة للقدمين. مقشر مهدئ ولطيف وعلاج للأقدام المتعبة. يحتوي على مستخلصات نباتية والنعناع المنعش، الذي يمنح قدميك نعومة بشكل لا يصدق. لكن الأخذ في الإعتبار تحتاج لمده 90 دقيقة عند تطبيق هذا المقشر للقدمين حتى ترى النتائج الحقيقية. هذا المقشر لاقى الإعجاب بإمتياز وهو إضافة رائعة لجمال قدميك.


Dove Body Polish Crushed Macadamia & Rice Milk
Dove Body Polish Crushed Macadamia & Rice Milk

6- Dove Body Polish Crushed Macadamia & Rice Milk

وصف المنتج

هذا المنتج من “دوف” واحدة من أهم المنتجات المصنوعة من كريمات مرطبة للعناية بالجسم والبشرة. صمم هذا الكريم المغذي الذي يحتوي على الكريمات المرطبة للعناية بالجلد اثناء التقشير، فهو يزيل خلايا الجلد الميت والجافة، مما يجعل الجسم أكثر نعومة. يحتوي على زبدة الشيا وزيت بذرة المكاديميا، مما يمنح الجلد رطوبة ونعومة فائقة.


Frank Body Original Coffee Scrub
Frank Body Original Coffee Scrub

7-Frank Body Original Coffee Scrub

وصف المنتج

تقول د. جينفر شوالك، إخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: “تساعد مقشرات القهوة في تحسين الدورة الدموية وتقلل من ظهور السيلوليت”. كما أن هذا المقشر للجسم غني بزيت اللوز الذي يهدئ ويرطب الجلد.، ويفتح لونه أيضا. هذا المنتج مناسب للغاية للجلد الجاف.


Avene Gentle Purifying Scrub
Avene Gentle Purifying Scrub

8- Avene Gentle Purifying Scrub

وصف المنتج

هذا المقشر اللطيف من “آفن” واحدة من أفضل المنتجات الفرنسية التي تهتم بجميع مشاكل البشرة. مقشر يحتوي على جل خفيف الوزن ينظف بعمق للحصول على بشرة واضحة ومشرقة. بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مياه الينابيع الحرارية التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنقية البشرة. هذا المنتج رائع ونال الأعجاب والتقييم الممتاز لدى العديد من المواقع الكبرى.


في النهاية – التقشير هو أمر ضروري وهاما للتخلص من جميع الشوائب وخلايا الجلد الميتة، مما يحسن من ملمس البشرة ويزيل الخطوط الرفيعة والبقع المرتبطة بالعمر، ولكن ينبغي الأخذ في الإعتبار عدم الأفراط في إستخدام كريم تقشير الوجه والجسم أيضا ، وإستخدام المنتج المناسب لنوع بشرتك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.