أفضل 7 منتجات عالمية لتقشير الوجه بنتائج مذهلة

سعر العلاجات الطبية لتقشير الوجه في العيادات المتخصصة يتزايد بشكل ملحوظ، مما يجعل تقشير البشرة بالمنتجات في المنزل خيارًا قويًا لاسيما بالنظر إلى نتائجه الواقعية المبهرة من خلال التجربة، إليك أفضل 7 منتجات عالمية لتقشير الوجه بنتائج مذهلة.


أفضل 7 منتجات عالمية لتقشير الوجه بنتائج مذهلة
أفضل 7 منتجات عالمية لتقشير الوجه بنتائج مذهلة

أفضل 7 منتجات عالمية لتقشير الوجه بنتائج مذهلة

إذا كنت على استعداد لتجربة أحد أفضل طرق تقشير الوجه والبشرة في المنزل، فإن منتجات التقشير السبعة هذه على مكونات فعالة تجعل بشرتك أكثر إشراقًا ، وأكثر وضوحًا، وموحدة اللون، ولكن تأكدي دائمًا من قراءة الملصقات بعناية وإزالة المقشر فورًا إذا كنت تشعر بعدم الراحة.


Exuviance مقشر الوجه بحمض الجليكوليك
Exuviance مقشر الوجه بحمض الجليكوليك

1ـ Exuviance مقشر الوجه بحمض الجليكوليك

  • هذا المنتج عبارة عن وسادات تقشير كيميائية تعتمد على حمض الجليكوليك، ذو الفعالية المؤكدة في تقشير البشرة وتفتيح لونها، وتجديد خلاياها، فهو حمض طبيعي يمكن الحصول عليه من الزبادي أو أحماض الفواكه.
  • بُستخدم المستحضر مرتين أسبوعيًا ، طالما لم يصدر عن البشرة أي رد فعل للحساسية بعد استخدام المنتج.
  • يفيد حمض الجليكوليك في تقليل حجم المسام وجعل البشرة تبدو مشرقة مع درجة لون أكثر صفاءًا وموحدة في جميع مناطق الوجه.
  • يقيمه المستخدمون تقييمًا مرتفع، ويرون أنه أحد أفضل مستحضرات تقشير البشرة التي استخدموها على الإطلاق، بالنظر لسرعة نتائجه، حيث يمكنك ملاحظة النتائج في أقل من شهر واحد، علاوة على كونه آمن على الجلد ولا يسبب مشاكل للبشرة.
  • يجب الحرص على استخدام مرطب عالي الجودة لأن هذا المستحضر قد يتسبب في جفاف البشرة.

 أورديناري Ordinary محلول لتقشير الوجه بأحماض الفواكه
أورديناري Ordinary محلول لتقشير الوجه بأحماض الفواكه

2ـ أورديناري Ordinary محلول لتقشير الوجه بأحماض الفواكه

  • أورديناري أحد نجوم تقشير البشرة بالمنتجات، وهو من علامة تجارية موثوق بها. يحتوي المحلول المقشر من Ordinary على مزيج من ثلاثة أحماض: الجليكوليك ، الساليسيليك ، واللاكتيك.
  • يعالج المسام الواسعة، ويقشر البشرة، وينعش الوجه ويجعله أكثر إشراقًا، حيث لاحظ المستخدمون تحسن ملحوظ في درجة لون البشرة بعد الاستخدام لمرات قليلة.
  • ولمنع حدوث تهيج في البشرة، أضافت Ordinary مكونات نباتية تسمى تسمانيا بيبري في تركيبة هذا المستحضر، لذلك يعتبر هذا المقشر آمنًا بدرجة كافية للاستخدام على جميع أنواع البشرة.
  • يُترك المستحضر على البشرة لمدة لا تزيد عن 10 دقائق قبل شطفه ومتابعته باستخدام مرطب.

بيرفكت Perfectمقشر بخلاصة حمض الجليكوليك مع الريتينول
بيرفكت Perfectمقشر بخلاصة حمض الجليكوليك مع الريتينول

3ـ بيرفكت Perfectمقشر بخلاصة حمض الجليكوليك مع الريتينول

  • تعمل مادة الريتينول الموجود في هذا المقشر الكيميائي المنزلي على تعزيز الكولاجين في خلايا البشرة وإعادة تهيئته الجلد لمقاومة علامات الشيخوخة.
  • بينما يخترق حمض الجليكوليك عمق الجلد بنسبة 30 في المائة لتقشير خلايا الجلد الميتة.
  • المكونات المهدئة مثل مستخلص الشاي الأخضر والبابونج توفر فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا بينما ترطب وتهدئ البشرة وتمنع جفافها.

بولا تشويس Paula's Choice مقشر يومي للبشرة
بولا تشويس Paula’s Choice مقشر يومي للبشرة

4ـ بولا تشويس Paula’s Choice مقشر يومي للبشرة

  • يساعد هذا المقشر الكيميائي على علاج حب الشباب العنيد والرؤوس السوداء وحتى الأكياس الهرمونية، المسببة لمشاكل البشرة، وهو أحد طرق تقشير الوجه والبشرة سريعة المفعول.
  • يحتوي مقشر بولا تشويس Paula’s Choice على مادة بيتا هيدروكسي أسيد بنسبة اثنين في المئة ، والتي تقلص المسام وتقشر خلايا الجلد الميتة وتنقي نسيج البشرة من الشوائب والدهون الزائدة.
  • على عكس معظم مستحضرات تقشير البشرة بالمنتجات، يمكن استخدام مقشر بولا تشويس يوميًا على البشرة، لكن فقط إذا لم تتهيج البشرة.
  • هذا المنتج يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي له تأثير سريع لتنظيف وتفتيح البشرة وعلاج حب الشباب، لكن يلزم اختبار المستحضر على جزء من جلد الذراع للتحقق من عدم وجود حساسية لحمض الساليسيليك.

مستحضر TCA لتقشير الوجه وإزالة بقع الكلف
مستحضر TCA لتقشير الوجه وإزالة بقع الكلف

5ـ مستحضر TCA لتقشير الوجه وإزالة بقع الكلف

  • المكون الرئيسي في هذا المقشر هو حمض التريكلوروسيتيك ، وهو حمض قوي ذو مستوى احترافي يعزز الكولاجين في البشرة ويخفف التصبغ الناجم عن أضرار أشعة الشمس ، ويحسن لون البشرة وملمسها.
  • هذا المقشر آمن فقط للون البشرة الفاتحة (هناك خطر حدوث تغيير في الصبغة على البشرة الداكنة)، حيث يمكن أن يترك بعض العلامات أو البقع.
  • مقشر TCA للوجه، ذو فائدة عظيمة لتقشير الوجه منزليًا، حيث يساعد في توحيد لون البشرة وعلاج مظاهر تقدم العمر، خاصة البقع الداكنة في الجلد.
  • يوصى الخبراء المستخدمون الجدد على البدء بتركيبة TCA بنسبة 15 في المائة قبل استخدام هذا المستحضر لأنه فعال للغاية، كما يفضل قراءة التعليمات الخاصة بالمنتج، والمعدل المناسب للتطبيق.

مقشر البشرة برفكت إيمج Perfect Image بخلاصة التوت
مقشر البشرة برفكت إيمج Perfect Image بخلاصة التوت

6ـ مقشر البشرة برفكت إيمج Perfect Image بخلاصة التوت

  • يحتوي مقشر البشرة برفكت إيمج على حامض اللبنيك و مكونات أكثر إشراقًا تساعد على تلاشي البقع الداكنة وعلامات ما بعد حب الشباب، وكذلك العمل الإضافي للتخلص من الجذور الحرة ، من أهم مكوناته حمض الكوجيك والسوس وخلاصة التوت.
  • بسبب ارتفاع مستوى حمض اللبنيك في هذا المقشر، يوصى بتجربة نوع أقل فعالية أولاً، حتى تعتاد بشرتك على المكونات، يمكنك اختيار التركيز الأقل في البداية.

ألفا بيتا يونيفرسال Alpha Beta Universal لتقشير الوجه
ألفا بيتا يونيفرسال Alpha Beta Universal لتقشير الوجه

7ـ ألفا بيتا يونيفرسال Alpha Beta Universal لتقشير الوجه

  • ألفا بيتا يونيفرسال ديلي هو مستحضر لتقشير الوجه منزليًا، هو المفضل للاستخدام اليومي، من قبل خبراء التجميل والعناية بالبشرة.
  • عملية التقشير باستخدام هذا المستحضر تتم في الواقع من خلال خطوتين: الخطوة الأولى، وتتمثل في تقشير الجلد واستخراج الشوائب والإفرازات الدهنية من المسام، وتتم هذه الخطوة باستخدام الأداة المخصصة لها، بعد ذلك ، يمكنك تطبيق معادل الخطوة 2 ، التي تغذي البشرة لتتركها فاتحة ومشرقة ومتوازنة.
  • يرى بعض المستخدمين أن مقشر البشرة ألفا بيتا يونيفرسال أفضل منتج من نوعه، لما له من فعالية لتقليل المسام وتقليل العلامات الحمراء و تلون حب الشباب والعيوب الصغيرة، بنتائج سريعة.

الطريقة الصحيحة لتقشير الوجه بالمنتجات
الطريقة الصحيحة لتقشير الوجه بالمنتجات

الطريقة الصحيحة لتقشير الوجه بالمنتجات

  • تقشير الوجه منزليًا عادةً ما يكون أكثر اعتدالًا من التقشير المحترف، لكنه يحتوي على العديد من نفس المكونات، لذلك يحذر الأطباء من التعرض لخطر الحروق وتهيج البشرة، خاصة إذا لم يتم تطبيق المنتج بشكل صحيح، أو اختيار مقشر غير مناسب لنوع بشرتك أو حالتك.
  • عندما يتعلق الأمر أحد منتجات تقشير البشرة، عليك البحث عن خمسة مكونات هي: بيتا هيدروكسي أكاسيد (أو حمض الساليسيليك) ، الذي يطهر المسامات ويمحو آفات حب الشباب، والأحماض الجليكوليك واللاكتكية التي تزيل خلايا الجلد الميتة بطريقة أكثر نعومة من حمض الساليسيليك ، وأنزيمات الفاكهة مثل البابايا ، واليقطين ، والأناناس لتوهج البشرة ، والريتينول لزيادة إنتاج الكولاجين ، وحمض التريكولاسيتيك (TCA) ، والذي يرى الخبراء أه أفضل طرق تقشير الوجه والبشرة، فهو يستطيع اختراق طبقات أعمق من الجلد.
  • بمجرد الانتهاء من تقشير الوجه، من الضروري الاهتمام بالحماية القصوى لبشرتك حيث سيجعل التقشير بشرتك أكثر عرضة للتلف بالأشعة فوق البنفسجية وحروق الشمس، لذلك يوصى الأطباء باستخدام واقي شمسي SPF 30 (أو أعلى) مع أكسيد الزنك للأسبوع الذي يلي تقشير الوجه، لأن الصيغ المعدنية تقلل من مخاطر تهيج البشرة.
  • ترطيب البشرة خطوة ضرورية يجب الحرص عليها باعتبارها جزء من برنامج تقشير البشرة، حيث تترك معظم منتجات التقشير الكيميائية البشرة جافة ومشدودة المسام، لذلك تحتاج البشرة إلى تعزيز رطوبتها وترطيبها، باستخدام مرطب مناسب لا يتعارض مع مكونات المقشر.

هذا لا يعني أن تقشير البشرة بالمنتجات لا يتم بدون ضوابط، حيث يجب أن تكوني حذرة للغاية خلال التقشير الكيميائي للبشرة، من خلال تطبيق المنتج على بشرتك بيد خفيفة ، بما يضمن التقشير السطحي للبشرة وتحسين حالتها دون التسبب في تهيجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق