علاج للوجه المقشر _ أهم 6 طرق للعناية بالوجه المقشر

علاج للوجه المقشر نظراً لتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية مثل الشمس و أشعتها الضارة و الأتربة و الغبار أو استخدام بعض المنتجات العناية بالبشرة  التي تحتوى على مواد كيميائية و تسبب لها الضرر و الكثير من المشاكل للبشرة منها التهيج و القشرة.

و أيضاً نجد أن الأطفال حديثي الولادة يصابون بالقرحة و تهيج البشرة نتيجة ولادتهم قبل موعد الولادة المحدد كما انه يرفق بها التقشير الحكة، لذا تبدأ السيدات و الأمهات في البحث عن الطرق و الوسائل التي يمكن بها علاج تقشر الوجه، وهذا ما سنتم بتقديمة لكم في مقالتنا اليوم.

علاج للوجه المقشر _ أهم 6 طرق للعناية بالوجه المقشر

  • يرجع ظهور قشرة الوجه إلى العديد من الأسباب سواء وراثياً أو في فصل الشتاء نتيجة زيادة جفاف البشرة و تعرضها لأشعة الشمس و عدم استخدام كريمات الترطيب بشكل كافي و هي من الأمور التي يعاني منها الكثير و يلجؤون إلى استخدام مستحضرات التجميل و المكياج لإخفاء منظرها و تكون تلك القشرة بالأخص في منطقة الخدين و فوق الحاجب و حول الفم.
  • توجد العديد من الطرق التي يمكن بها علاج الوجه المقشر و طرق و خلطات طبيعية يمكن اعدادها في المنزل دون الحاجة إلى اللجوء لاستخدام المنتجات المتوفرة في الأسواق للعناية بالبشرة وتتضمن على مواد كيميائية قد تتسبب في زيادة الضرر وتهيج البشرة أكثر ومنها:

علاج للوجه المقشر

1- علاج الوجه المقشر بالخيار

  • يحتوى الخيار على عناصر و مواد فعالة بشكل سحرى و قوي في التخلص من القشرة بالبشرة حيث يقوم بتهدئة البشرة ومنه الحكة و الاحمرار كما أن يحفظ الترطيب داخل الجلد.
  • يتم تقطيع الخيار إلى شرائح ومن ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر مع تكرار تلك الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ناجحة.

تعرف على : أفضل 4 وصفات تقشير الوجه بعمق لجميع أنواع البشرة

أفضل 10 وصفات وفوائد تقشير الوجه بالقهوة

طرق تنظيف البشرة الجافة وأفضل الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه

2- علاج الوجه المقشر بزيت الزيتون

من العناصر المفيدة و المغذية للبشرة زيت الزيتون حيث يقوم بتغذية البشرة و حمايتها من الإصابة بالجفاف المسبب للتقشير و ذلك عبر وضع ملعقتين من زيت الزيتون مع الملح و الخلط جيداً إلى أن تتكون عجينة و توضع على البشرة وتترك لمدة 20 دقيقة و من ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء مع تكرار تلك الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية

3- علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية

على الرغم من أن البشرة الدهنية تعاني من كثرة الدهون المتراكمة في مسام البشرة إلى أنها ايضاً تتعرض للجفاف في فصل الشتاء مما يتسبب في ظهور التقشير على البشرة و التي يمكن التخلص منه و علاجه بأبسط الخلطات و الوصفات الطبيعية المنزلية مثل:

4- وصفة الليمون و الملح

تعد تلك الوصفة من أفضل الوصفات لعلاج قشور البشرة الدهنية حيث يتم خلط كلاً من ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الملح و ملعقة من الفازلين و تفرد العجينة على البشرة مع التدليك برفق في حركات دائرية و من ثم يترك على البشرة لمدة ساعة كاملة ثم يشطف بالماء الفاتر مع تمرير قطعة من القطن مبللة بماء الورد لغلق مسام الوجه و الحصول على نتائج فعالة.

وصفة العسل و البيض

5- وصفة العسل و البيض

نعرف جميعاً بأن العسل من العناصر الطبيعية الجيدة الذي يعمل على شد البشرة و ذلك عبر وضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي مع صفار بيضة واحدة و من ثم خلطه جيداً إلى أن نحصل على خليط متجانس ويفرد على البشرة و يترك لمدة 20 دقيقة إلى أن يجف تماماً ثم يشطف بالماء الفاتر.

6- وصفة حليب الالوفيرا

يندرج كلا من الحليب و الالوفيرا من ضمن العلاجات الجيدة لقشور البشرة الدهنية حيث يقوم الالوفيرا بتغذية و ترطيب البشرة و الحليب يقضى على الجفاف و يتم ذلك عبر مزج جل الألوفيرا مع الحليب بمقدار متساوي ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق