أفضل مقشر للوجه للبشرة الحساسة _ أفضل 11 مقشر

سنقدم لك سيدتي في السطور التالية أفضل مقشر للوجه للبشرة الحساسة ، بالتأكيد إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة فستكونين قلقة من تقشير وجهك و ذلك لأن البشرة الحساسة هي أكثر أنواع البشرة عرضه للتأثر السلبي بالمقشرات كالإحمرار والحكة والإلتهاب .

ولكن التقشير أمر في غاية الأهمية لأصحاب البشرة الحساسة فهو يساهم في تخليص البشرة من الأنسجة والخلايا التالفة والأوساخ التي تسد المسام وتسبب ظهور الرؤوس السوداء والتصبغات والبقع الداكنة ، كما أن التقشير يحفز البشرة على التجدد ويحارب التجاعيد وعلامات التقدم في السن ويمنح بشرة صافية ومشرقة  .

لذلك سنقدم لك مجموعة من أفضل مقشرات الوجه للبشرة الحساسة والتي تتكون من مواد طبيعية أمنة لا تضر ببشرتك ولا تسبب لها أية أثار جانبية غير محببة  وتجعل بشرتك صحية ومشرقة ومثالية وتضمن لك إطلالة متألقة بوجه نضر ومنتعش .

أفضل مقشر للوجه للبشرة الحساسة _ أفضل 11 مقشر

اخترنا لكي في هذا المقال قائمة من مقشرات الوجة للبشرة الحساسة التي تتكون من مواد موجودة في مطبخك لتستطيعي تقشير بشرة وجهك بأمان و في المنزل وبطرق بسيطة ومكونات متوفرة دون اللجوء إلى صالونات التجميل أو شراء منتجات التقشير .

عليك الأن متابعة القراءة واختيار المقشر الأفضل والأنسب لبشرتك للتمتع ببشرة نقية ونظيفة ومتجددة وصحية

أفصل مقشر للوجه للبشرة الحساسة

  1. مقشر الزبادي والعسل والليمون

تخلط ملعقة كبيرة من كل من العسل والزبادي والشوفان المطحون مع بضع قطرات من عصير الليمون وتمدد على الوجه مع التدليك المستمر لعشرة دقائق ثم يترك المقشر على البشرة ل ١٥ دقيقة أخرى ويغسل بعدها بالماء البارد وعندما تجف البشرة ستستطيعين ملاحظة فعالية هذا المقشر على نعومة ونقاوة و إنتعاش بشرتك .

  1. مقشر مسحوق الأرز وماء الورد

يؤمن لك هذا المقشر تنقية وترطيب  ممتاز لبشرتك وجهك الحساسة ، كل ما عليك  القيام به هو إضافة ملعقة من الأرز المطحون إلى ملعقتين من ماء الورد وبضع قطرات من عصير اليمون وخلط المزيج جيداً ، ثم تطبيقه على بشرة وجهك لمدة خمس دقائق لتقومي بعدها بتدليك بشرتك وغسلها بالماء البارد والتنعم ببشرة ناعمة ونظيفة ومنتعشة .

لمعرفة أفضل الطرق للعناية بالبشرة الحساسة ننصح بقرأة هذه المقالات

أهم طرق العناية بالبشرة الحساسة بالخلطات والوصفات والعلاجات

أفضل 6 ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الجافة والحساسة

أفضل 10 منتجات منظف وغسول للبشرة الحساسة

  1. مقشر الشوفان والحليب

لا يقوم هذا المقشر بتخليص بشرتك من الشوائب وتنظيف مسامها فقط ، وإنما يعمل على تغذيتها وتهدئتها وترطيبها وتفتيحها  بفعالية وسرعة .

كل ما عليك القيام به هو إضافة الحليب الفاتر إلى ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وخلطها حتى تتشكل عجينة سميكة وتركها لمدة عشر دقائق حتى تمتزج جيداً ثم تدليك بشرة وجهك  بها بحركات دائرية . وعندما تقومين بغسل وجهك بالماء البارد ستكونين راضية جداً عن مفعول هذا المقشر السحري .

مقشر السكر للبشرة

  1. مقشر زيت الزيتون والسكر

يعد هذا المقشر واحد من أفضل مقشر للوجه للبشرة الحساسة من حيث الإقتصادية والفعالية فبمكونين مت فرين في اي مطبخ تستطيعين تقشير بشرتكي الحساسة بأمان وسرعة .

يساهم السكر في تنقية بشرة وجهك وتقشير الخلايا الميتة والدهون منها ويعمل الزيت على ترطيبها وإنعاشها ، عليك فقط خلط ملعقة سكر مع ملعقتين زيت زيتون وتدليك بشرة وجهك بها لمدة خمس دقائق ثم تشطيف وجهك جيداً بالماء البارد لتحصلي على بشرة نظيفة غير جافة .

  1. مقشر الزبادي والقهوة

للقهوة تأثير معروف في تخليص البشرة من الدهون والشوائب وتنقيتها وترطيبها وتتحد مع الزبادي في هذا المقشر لتمنحك بشرة رطبة ونقية ومتفتحة  .

يتم صنع هذا المقشر بخلط ملعقة من القهوة مع ملعقتين من الزبادي وتدليك الوجة بالخليط لبضع دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد .

  1. مقشر الملح

مقشر بسيط بنتائج ممتازة لا تحتاجين سوا تدليك بشرتك الرطبة بالملح بلطف ليقوم بتقشير بشرتك وتنشيط الدورة الدموية فيها كما تستطيعين صنع مزيج من الملح مع زيت الترطيب الخاص بالأطفال للحصول على مزيج يمكنك تمديده وتدليك بشرتك به ثم غسلها بالماء للحصول على بشرة نظيفة ورطبة دون أي إحمرار.

مقشر اللوز للبشرة

  1. مقشر اللوز والشوفان

ستحصلين مع هذا المقشر على بشرة نظيفة ومشدودة المسام ورطبة ،  ليس عليكي سوى إضافة ملعقة كبيرة من كل من الشوفان المطحون واللوز المطحون والماء الدافئ وخلطها حتى الحصول على عجينة ثم تدليك بشرة وجهك بلطف بالمقشر لمدة عشر دقائق لتقومي بعدها بغسله بالماء البارد .

  1. مقشر الفراولة

الفراولة فاكهة تحتوي على أحماض تساهم في إزالة الأنسجة الميتة والأوساخ التي تسد البشرة وتحتوي على مغذيات تنعش البشرة وتساهم في تفتيح لونها .

عليك بهرس  حبتين من  الفراولة وخلطها مع ملعقة من الشوفان المطحون وتدليك وجهك بها وتركها على بشرتك لحوالي العشر دقائق ثم غسل وجهك جيداً بالماء البارد لتحصلي على بشرة صافية تتنفس.

مقشر البابايا للوجه الحساس

  1. مقشر البابايا

تحتوي ثمرة البابايا على أنزيم البابين الذي يزيل الأنسجة الميتة من البشرة و يغذيها  ويرطبها و يعد مقشر البابايا مقشر أمن وفعال لبشرة وجهك الحساسة ، يتوجب عليكي هرس ثمرة البابايا ووضع طبقة منها على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبا ثم تدليك وجهك وغسله بالماء للحصول على إنتعاش و نضارة طبيعيين .

  1. مقشر الشاي الأخضر

يحوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة فعالة في تنقية البشرة كما أن له تأثير ملين و مهدئ للبشرة الحساسة عليك نقع ملعقتين من مسحوق الشاي الأخضر في كوب ماء ساخن لبضع دقائق ثم أخذ تفل الشاي وخلطه مع ملعقتين سكر وبضع قطرات من عصير الليمون ، عليكي تدليك وجهك بالخليط لمدة ٥ دقائق ثم غسله جيداً بالماء البارد .

  1. مقشر السكر وزيت اللوز وماء الورد

عليكي بمزج ملعقتين من السكر مع ملعقة زيت لوز ونصف ملعقة ماء الورد وتطبيقها على بشرتك مع التدليك الخفيف لمدة خمس دقائق ثم غسلها جيداً بالماء البارد حيث تقوم حبيبات السكر بتقشير البشرة وتنقيتها ويعمل زيت اللوز وماء الورد على ترطيب البشرة وتغذيتها .

 

نصائح عليكي إتباعها عند تقشير بشرة وجهك الحساسة

  • الحرص على تقشير بشرتك لأن ذلك يخلصها من الأتربة والأوساخ والخلايا الميتة العالقة على الجلد والتي تسبب التصبغات والبقع الداكنة والتجاعيد والحكة وغيرها ، كما أن التقشير ينشط الدورة الدموية في الوجه ويحفز خلايا البشرة على التجدد  .
  • اختيار أفضل مقشر للوجه للبشرة الحساسة بعناية بحيث لا يحتوي أي مكون قد يسبب لبشرتك أي تهيج أو ألتهاب .
  • في حال كنت تستخدمين المقشر لأول مرة عليك بتطبيقه على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من أنه يناسب بشرتك ولا يسبب لها الحساسية .
  • الحرص على عدم التعرض للشمس بعد تقشير بشرة وجهك لأنها تكون حساسة جظاَ بعد التقشير .
  • غسل الوجه بالماء البارد بعد استخدام المقشر لأن ذلك يساعد في قبض المسام وشد البشرة .
  • عدم تقشير البشرة بكثرة حيث يُنصح أصحاب البشرة الحساسة بعدم تقشيرها أكثر من ثلاث مرات شهرياً.
  • تدليك البشرة بالمقشر بلطف و دون مبالغة و تجفيفها بلطف حتى لا يحدث تهيج و إحمرار فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق