التقشير الكيميائي للبشرة – أهم 9 منتجات للتقشير في المنزل

الطريق إلى توهج البشرة ليس من الصعوبة في وقتنا الحالي. هناك العديد من المنتجات للعناية بالبشرة بمكونات قوية وفعالة، بدءا من كريمات وأمصال مضادة للتجاعيد، وماسكات لتفتيح البشرة ، إلى الحصول على بشرة نظيفة وأكثر شبابا. ولكن هناك طريقة أخرى للحصول على أفضل بشرة على الأطلاق وهى: التقشير الكيميائي في المنزل. في هذا المقال أقدم لكي عزيزتي أفضل منتجات التقشير الكيميائي المنزلي للوجه والذي تم إختيارها بعناية مع تقييمات عالية من قبل مستخدميها.


ماهو التقشير الكيميائي المنزلي للبشرة؟
ماهو التقشير الكيميائي المنزلي للبشرة؟

ماهو التقشير الكيميائي المنزلي للبشرة؟

يعتبر التقشير الكيميائي في المنزل هو ألطف وأسرع عن تقشير البشرة من قبل عيادات التجميل. يهدف التقشير إلى إزالة الطبقة الخارجية من سطح الجلد، ومنح الوجه مظهراً أكثر إشراقا ونعومة. كما يساعد التقشير الكيميائي المنزلي على إزالة المسام المسدودة، والتخلص من شحوب الوجه، والبشرة الجافة، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. لكن ينبغي الأخذ في الإعتبار عند تطبيق التقشير الكيميائي في المنزل أن يحتوي على مكونات قشور فعالة، وهم 5 مكونات:

  • بيتا هيدروكسي آسيد أو salicylic acid الذي يستهدف تنقية المسام ويزيل ندبات حب الشباب
  • الأحماض الجليكوليك واللاكتيك الذي يزيل خلايا الجلد الميت بطريقة أكثر نعومة من حمض الساليسيليك.
  • إنزيمات الفاكهة مثل البابايا واليقطين والأناناس لتوهج البشرة.
  • الريتنول retinol لزيادة إنتاج الكولاجين.
  • حمض تريكولاستيك tricholacetic acid الذي يخترق أعمق طبقات الجلد.

للحصول على أقصى فوائد من تقشير البشرة في المنزل دون أن يسبب تهيج للجلد، يوصي أن يكون التقشير مرة واحدة في الأسبوع، مع تطبيق مرطب جيد بعد التقشير مباشرة.


هل التقشير الكيميائي مناسب لجميع أنواع البشرة؟
هل التقشير الكيميائي للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة؟

هل التقشير الكيميائي للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة؟

على الرغم من أن التقشير الكيميائي وسيلة جيدة جدا لمعظم أنواع البشرة، لكن الأشخاص ذوي البشرة الحساسة والذين يستخدمون الريتنونيدات يمكن أن يتعرضون لتهيج للبشرة، لذلك يجب تحديد أفضل مكون مناسب لهم لتجنب أي آثار جانبية والحصول على بشرة مشرقة. بشكل عام ينبغي أن يكون تطبيق التقشير الكيميائي مناسب لنوع بشرتك أو لحالة بشرتك ( حب الشباب، تجاعيد، تفتيح، مسام واسعة…ألخ).


أفضل 9 منتجات لتقشير الكيميائي للوجه في المنزل

 Drunk Elephant TLC Sukari Babyfacial Mask التقشير العميق للبشرة الشاحبة ولإشراق مذهل
Drunk Elephant TLC Sukari Babyfacial Mask التقشير العميق للبشرة الشاحبة ولإشراق مذهل

1- Drunk Elephant TLC Sukari Babyfacial Mask التقشير العميق للبشرة الشاحبة ولإشراق مذهل

وصف المنتج

هذا المقشر (الماسك) يعمل بشكل فعال في تقشير سطح الجلد للتخلص من خلايا الجلد الميتة. يحتوي على 25 % من أحماض جليكوليك، لاكتيك، وحمض الستريك وحمض الساليسليك. هذه التركيبة الفريدة عالية الجودة والتي تحتوي على دقيق الحمص واليقطين التي تقلل من المسام الواسعة والخطوط الرفيعة وتجاعيد البشرة. كما يحتوي هذا المقشر الكيميائي على مضادات أكسدة مهدئة ، التي تساعد على إشراق الوجه، مما يكشف عن عن مظهر بشرة أكثر نعومة وتوهجاً.

وقد تم إستطلاع رأي يضم 50 إمرأة تتراوح أعمارهن بين 25 سنة و 55 عاما بعد إستخدامهم لهذا المنتج،وقد وجدوا الآتي:

  • 95% وجدوا أن الجلد أكثر وضوحا ونقاءا
  • 94% ينظف البشرة بعمق
  • 93% وجدوا ملمس البشرة ناعما.
  • 92% البشرة متوهجة وصحية
  • 91% البشرة شابة ونضرة
  • 90% وجدوا أن المنتج ساعد على تفتيح البشرة.

 Savor Beauty Illuminate Pumpkin Enzyme Peel تقشير كيميائي لتنعيم وتوهج فوري للبشرة
Savor Beauty Illuminate Pumpkin Enzyme Peel تقشير كيميائي للوجه لتنعيم وتوهج فوري للبشرة

2- Savor Beauty Illuminate Pumpkin Enzyme Peel تقشير كيميائي للوجه لتنعيم وتوهج فوري للبشرة

وصف المنتج

هذا المقشر ذو الرائحة الجذابة يحتوي على 5% من حمض اللبنيك مع إنزيمات اليقطين للحصول على بشرة مشرقة ونعومة فائقة. يعمل حمض ألفا هيدروكسي على علاج البشرة الشاحبة ومنحها التوهج الفوري. حمض اللبنيك والمعروف بأسم “المقشر السحري” يذوب خلايا الجلد الميتة، ويحسن من مظهر البشرة ويقلل من الخطوط الرفيعة وحب الشباب. كما يحتوي هذا المقشر القوي على حمض الجلوكوليك الذي يزيد الكولاجين، مما يجدد خلايا الجلد. إذا كان ليس لديك وقت في تقشير البشرة – لا تقلقي فإن هذا المنتج القوي لا يستغرق سوى 3 دقائق فقط وسوف تلاحظين نتائج فورية على وجهك. هذا المقشر آمن على البشرة الحساسة.


Natura Bisse Glyco Extreme Peel مقشر كيميائي لبشرة أكثر شبابا وجمالا
Natura Bisse Glyco Extreme Peel تقشير كيميائي للوجه لوجه أكثر شبابا وجمالا

3- Natura Bisse Glyco Extreme Peel تقشير كيميائي للوجه لوجه أكثر شبابا وجمالا

وصف المنتج

هذا المقشر هو معجزة في تجديد شباب الوجه. يعمل هذا المنتج على إذابة الخلايا الميتة والشوائب على أعمق طبقات البشرة، إنه العلاج النهائي في المنزل كما لو كنت في منتج صحي. يساعد هذا المقشر الكيميائي على إستعادة توهج البشرة، ويزيل البقع الداكنة، ويقلل من المسام الواسعة ويزيل الشوائب وينعم البشرة الجافة. يحتوي على مجموعة غنية من الأحماض التي تقشر البشرة بعمق، بالأضافة إلى الشوفان الذي يعمل على تهدئة الوجه وزيادة إنتاج الكولاجين، مما يترك بشرتك أكثر شبابا وأكثر صحة وثباتا. على الرغم من أن هذا المقشر مرتفع الثمن ( أغلى مقشر في تلك المجموعة) ، لكن يحقق نتائج مذهلة على البشرة وحصل على تقييمات عالية على مواقع التسوق الكبرى.


 Paula's Choice Resist Weekly Resurfacing Treatment مقشر كيميائي لتجديد وتحسين لون الوجه
Paula’s Choice Resist Weekly Resurfacing Treatment تقشير كيميائي للوجه لتجديد وتحسين لون الوجه

4- Paula’s Choice Resist Weekly Resurfacing Treatment تقشير كيميائي للوجه لتجديد وتحسين لون الوجه

وصف المنتج

على الرغم من أن حمض الجليكوليك موجود في هذا المقشر بنسبة 10% وهو المكون الرئيسي في تقشير البشرة، إلا أن مستخلص بذور العنب وفيتامين سي والعناصر الأخرى المليئة بالمضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر وعرق السوس والكاموميل والشوفان يجعل هذا المقشر في الصدارة. يساعد حمض الجليكوليك على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجدد البشرة، ويزيل الخطوط الرفيعة والتجاعيد بشكل واضح. كما يمتلك مستخلص الشاي الأخضر خصائص قوية مضادة للأكسدة لتهدئة الجلد وله ابحاث مؤكدة كمضاد للشيخوخة. بينما مستخلص عرق سوس بخصائصه المضادة للأكسدة ايضا يمكن أن يكون فعال في تحسين مظهر ولون البشرة الغير متساوي.


Dr. Dennis Gross Clinical Grade Resurfacing Liquid Peel مقشر كيميائي في خطوتين لبشرة صحية وشابة
Dr. Dennis Gross Clinical Grade Resurfacing Liquid Peel تقشير كيميائي للوجه في خطوتين لبشرة صحية وشابة

5- Dr. Dennis Gross Clinical Grade Resurfacing Liquid Peel تقشير كيميائي للوجه في خطوتين لبشرة صحية وشابة

وصف المنتج

مقشر سائل الذي قام بإعداده د. دنيس. يعمل هذا المقشر القوي المكون من خطوتين. الخطوة الأولى والتي تحتوي على حمض اللبنيك والجليكوليك والأناناس ، الذي يعمل على إذابة الخلايا الجلد الميتة من على سطح البشرة، مما يسرع من تجديدها والحصول على بشرة ناعمة مثل الحرير. بينما الخطوة الثانية هى علاج مصحح غني بالمضادات الأكسدة الذي يساعد تهدئة البشرة بعد التقشير بإستخدام الشوفان والشاي الأخضر.، مما يكسب البشرة الصحة. مقشر نال التقدير والإعجاب من إبتكار د. دنيس.


 Lancer Skincare Caviar Lime Acid Peel تقشير كيميائي بثمرة غنية إسترالية لشباب وتوهج البشرة
Lancer Skincare Caviar Lime Acid Peel تقشير كيميائي للوجه بثمرة غنية إسترالية لشباب وتوهج البشرة

6- Lancer Skincare Caviar Lime Acid Peel تقشير كيميائي للوجه بثمرة غنية إسترالية لشباب وتوهج البشرة

وصف المنتج

هذا المقشر (محلول) الذي يحتوي على حمض الجليكوليك وفاكهة إسترالية تسمى caviar lime الليمون الكافيار، تلك الثمرة غنية بشكل مذهل بمكونات تساعد في إزالة خلايا الجلد للبشرة الشاحبة، مما يحسن من مظهر المسام ولون البشرة. كما يمنح هذا المقشر نعومة مذهلة مع توهج وبشرة أكثر شبابا. هذا المقشر يستهدف بالتحديد للأشخاص ذوي البشرة المجهدة والشاحبة.


Caudalie Glycolic Peel تقشير وتنعيم فوري للبشرة
Caudalie Glycolic Peel تقشير وتنعيم فوري للبشرة

7- Caudalie Glycolic Peel تقشير وتنعيم فوري للبشرة

وصف المنتج

هذا المقشر والمعالج اللطيف يزيل خلايا الجلد الميت والبقع الداكنة، مما يكشف عن بشرة متوهجة وناعمة. يحتوي على مستخلص بذور العنب وإنزيمات البابايا لتنشيط وإضاءة مذهلة للبشرة. تدعم هذه المكونات الفعالة القوية أكثر من 62 مرة من فيتامين (ج) في إنتاج الكولاجين، مما يعني الحصول على بشرة ناعمة ولامعة لا مثيل لها. مقشر كيميائي فوري لمده 10 دقائق فقط في المنزل لبشرة جديدة وشابة.


Indie Lee Radiance Renewal Peel مقشر كيميائي لتجديد بشرة الوجه
Indie Lee Radiance Renewal Peel مقشر كيميائي لتجديد بشرة الوجه

8- Indie Lee Radiance Renewal Peel مقشر كيميائي لتجديد بشرة الوجه

وصف المنتج

هذا المنتج هو الخيار المثالي لبشرتك عندما تحتاجين إلى تنظيف عميق والحصول على بشرة أكر شبابا ومتجددة. يحتوي هذا المقشر على أحماض الفا هيدروكسي وبيتا-كاروتين الذي يضمن تقشير الوجه بشكل عميق مع تقليل علامات شيخوخة البشرة وجفاف الجلد. النتيجة: بشرة أكثر مرونة ومظهر صحي جذاب.


Tata Harper Resurfacing Mask تقشير كيميائي للبشرة الشاحبة
Tata Harper Resurfacing Mask تقشير كيميائي للبشرة الشاحبة

9- Tata Harper Resurfacing Mask تقشير كيميائي للبشرة الشاحبة

وصف المنتج

مقشر (ماسك) من لحاء الصفصاف وإنزيمات الرمان الذي يستخدم لتقشير البشرة المجهدة والشاحبة. هذا المنتج الأكثر مبيعا في بعض مواقع التسوق الكبرى الذي ينقي مظهر المسام والحصول على بشرة أكثر صحة. يعمل هذا المقشر على تنظيف، وإزالة خلايا الجلد الميتة وتنعيم ملمس البشرة ويحسن من لون الوجه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق