أهم 3 ماسكات للبشرة الجافة وأفضل طرق للعناية بجفاف البشرة

أهم 3 ماسكات للبشرة الجافة وأفضل طرق للعناية بجفاف البشرة

لأننا موقعنا هدفنا الأول هو جمالك و الجمال الظاهري يبدء من جمال البشرة  لذا قد قررنا أن ندشن مجموعة من الموضوعات حول بشرتك لنتحدث سويا عنها و عن أنواعها كذلك نتحدث عن طرق العناية المختلفة بكل بشرة و أخيرا نتحدث حول عيوب البشرة و كيف يمكننا التخلص من تلك العيوب و قد تحدثنا مسبقا حول البشرة الدهنية و طرق العناية المختلفة بها و قد قررنا أن يكون اليوم متخصص لصاحبات البشرة الجافة.


أولا ما هي البشرة الجافة

ما هي البشرة الجافة
ما هي البشرة الجافة

البشرة الجافة هي تلك التوعية من البشرة حيث تفتقر إلى وجود زيوت طبيعية فيها لذا دائما ما نجد أن صاحبات  البشرة الجافة دائما ما يعانين قلة الترطيب بصورة مبالغ فيها .


ثانيا متى تكونين من أصحاب البشرة الجافة

متى تكونين من أصحاب البشرة الجافة
متى تكونين من أصحاب البشرة الجافة

عزيزتي الجميلة قد تكونين واحدة من صاحبات البشرة الجافة اذا كنتي تعانين من واحدة او اكثر من العلامات التالية على بشرتك :ـ

  1.  جفاف بشرتك على الدوام.
  2. ملمس غير ناعم و غير صحي لبشرتك.
  3.  تكون قشور على بشرتك خاصة منطقة الجبين و منطقة الخدين بين الوقت و الأخر.
  4.  امتصاص البشرة الدائم لكريم الأساس و باقي مستحضرات التجميل من حيث إنها لا تبقى على البشرة اكثر من ساعات محدودة .

أسباب تحول البشرة إلى بشرة جافة

أسباب تحول البشرة إلى بشرة جافة
أسباب تحول البشرة إلى بشرة جافة
  1.  التعرض لأشعة الشمس من أهم أسباب تحول البشرة إلى بشرة جافة خاصة اذا لم يتم تعويض البشرة أولا بأول الترطيب اللازم و الذي تفقده اشعة الشمس.
  2.  التقدم في العمر كذلك من شأنه أن يحول بشرتك إلى بشرة جافة حيث مع التقدم في السن تبدأ قدرة البشرة علىi الاحتفاظ بالماء و الزيوت و المركبات الطبيعية تقل ، لذا فان هذا من شأنه أن تتحول إلى بشرة جافة.
  3. بعض الأنظمة الغذائية و خاصة تلك الأنظمة التي تهدف إلى تقليل الوزن حيث يقل حصول الجسم على الماء و بعض العناصر التي من شأنها الحفاظ على ترطيب الجسم.
  4.  التعرض للبرودة سواء كانت هذه البرودة نتيجة انخفاض درجات حرارة الجو او نتيجة الجلوس لفترات طويلة في المناطق المكيفة او حتى كان نتيجة ملامسة الماء البارد بشدة البشرة الوجه فكل هذا يتسبب في فقدان البشرة لمرونتها.
  5. غسل البشرة بماء شديد السخونة حيث يعمل هذا على تكسير طبقة الدهون أسفل البشرة مما يفقد البشرة لليونتها و مرونتها.
  6.  غسل البشرة بغسول يحتوي على مواد شديدة القلوية.
  7. تناول كميات كبيرة من المنبهات التي تحتوي على الكافيين.
  8. تنشيف البشرة باستخدام مناشف خشنة جدا.
  9.  عدم تناول كميات كافية من الماء خاصة في فصل الشتاء.
  10.  وهناك بعض الأمراض تسبب جفاف البشرة من بينها مرض السكري و كذلك الأمراض المختصة بفقر الدم.

 ماسكات لترطيب البشرة الجافة

ماسكات لترطيب البشرة الجافة
ماسكات لترطيب البشرة الجافة

و كما ذكرنا سابقا ان البشرة الجافة تفتقر إلى الترطيب بشدة لذا اولى خطوات الترطيب هي شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم و من خلال موقعنا و موقعكم قد جمعنا لك عزيزتي الجميلة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مرطبات بصورة عالية و من بين تلك الوصفات هي :ـ


1- ماسك الزيوت المرطبة للبشرة الجافة

ماسك الزيوت المرطبة للبشرة الجافة
ماسك الزيوت المرطبة للبشرة الجافة

و تتكون تلك الوصفة من مجموعة من الزيوت التي لها خصائص ترطيبية عالية جدا لذا فإن خلطة الزيوت المرطبة تناسب و بشدة البشرة الجافة جدا و هي كالتالي :ـ

مكونات ماسك الزيوت :ـ

  1. زيت جوز الهند.
  2.  زيت الزيتون.
  3. زيت البلح.
  4. زيت الجلسرين.
  5. زيت اللوز.
  6. زيت قشر الرمان.
  7. عسل نحل طبيعي.

طريقة تحضير وتطبيق وصفة الزيوت

يتم خلط المكونات السابقة بكميات متساوية على ان يتم تحضير تلك الوصفة بكميات متساوية من المكونات السابقة ليتم تطبيقها على بشرة نظيفة و جافة و تترك طوال الليل و يتم غسلها بماء فاتر في الصباح  مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن تطبيقها يوميا.


2- ماسك اللبن الزبادي مع الموز لترطيب و تنعيم البشرة

ماسك اللبن الزبادي مع الموز لترطيب و تنعيم البشرة
ماسك اللبن الزبادي مع الموز لترطيب و تنعيم البشرة

لا يغيب عنك عزيزتي الجميلة ان اللبن الزبادي من اكثر المواد المرطبة البشرة نظرا لاحتوائه على عنصر الزنك و حمض اللاكتيك لذا يتم الاعتماد عليه في هذه الوصفة لتحصلي على اعلى ترطيب و يمكن أن يتم تكرارها مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا حسب حالة جفاف البشرة .

مكونات وصفة اللبن الزبادي مع الموز :ـ

  1. ثمرة واحدة فقط من الموز و يجب ان تكون ناضجة
  2.  ملعقة طعام كبيرة من اللبن الزبادي .

طريقة تحضير و تطبيق الوصفة :ـ

  1. في البداية ، نقوم بتقشير ثمرة الموز مع المحافظة على القشرة الخارجية له في إناء مناسب يتم هرس ثمرة الموز الناضجة تماما ثم يتم إضافة اللبن الزبادي و مزجهم تماما للحصول على خليط أشبه بالعجين المتماسك.
  2.  تنظيف البشرة جيدا ثم باستخدام قشرة الموز تقومين عزيزتي الجميلة بفرك الوجه جيدا بالجهة الداخلية بالطبع .
  3.  قومي بتطبيق خليط الموز و اللبن الزبادي على بشرتك الجافة مباشرة مع مراعاة أن يتم تطبيق ذلك الخليط بطريقة الطبطبة او طريقة التربيت على البشرة برقة و حرص شديدين و خاصة في حالة ان بشرتك تعاني من الجفاف الشديد لدرجة التشقق.
  4. ترك هذا الخليط على بشرتك حتى يجف تماما و لكن كحد اقصى لمدة عشرين دقيقة او ثلث ساعة على الأكثر ثم يتم شطفها فقط بماء فاتر دون استخدام اي نوع من الصابون او الغسول .
  5. يمكنك عزيزتي الجميلة ان تقومي بتطبيق تلك الوصفة مرتين إلى أربع مرات أسبوعيا للوصول إلى اقصى ترطيب و افضل النتائج كما يمكنك أن تقومي بتطبيق تلك الوصفة على بشرة الوجه و بشرة الرقبة بالكامل حسب الاحتياج لكل منها و مدى جفاف كل منها .

3- ماسك العسل و الزبادي للبشرة شديدة الجفاف

ماسك العسل و الزبادي للبشرة شديدة الجفاف
ماسك العسل و الزبادي للبشرة شديدة الجفاف

كذلك في حالات الجفاف الشديد جدا لدرجة التشقق فإنه بامكانك اضافة ملعقة طعام صغيرة من عسل النحل الطبيعي إلى خليط اللبن الزبادي مع ثمرة الموز المهروسة كذلك يمكنك عزيزتي الجميلة ان تقومي بإضافة كمية من جيل الصبار الطبيعي او المعروف بالالوفيرا إلى الخليط أيضا حسب احتياج بشرتك.


الخلاصة

لكي تحصلي على بشرة رطبة ناعمة استخدمي الزيوت و الماسكات المناسبة لترطيب البشرة و لا تنسي عزيزتي الجميلة ان كل ما سبق مع عدم شرب كميات كافية من الماء فهو بلا فائدة فيجب عليكي شرب كمية مناسبة من الماء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.