أهم 5 فيتامينات حيوية لكيفية إزالة الهالات السوداء

مما لاشك فيه أن الهالات السوداء هى مصدر إزعاج وقلق كبيرة عندما يتعلق بالجمال والصحة. حدوث الهالات السوداء هى مؤشر على عدم العناية بنفسك كما ينبغي. ومع جدول أعمالك المزدحم واسلوب حياتك مما يجعلك لا تحصلين على وقت كافي للتركيز على صحتك وجمالك. لذلك، في هذا المقال سوف نتعرف على أهم الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين.


أفضل 5 فيتامينات للتخلص من الهالات السوداء
أفضل 5 فيتامينات لكيفية إزالة الهالات السوداء

أفضل 5 فيتامينات لكيفية إزالة الهالات السوداء

فيما يلي أهم الفيتامينات الخمسة التي تساعد بشكل فعال في مكافحة الهالات السوداء:

  1. فيتامين ك K
  2. فيتامين ج
  3. فيتامين أ
  4. فيتامين ب3
  5. فيتامين ب12

تساعد هذه الفيتامينات على زيادة الدورة الدموية، وتقليل الشيخوخة من خلال تدفق الدم بشكل جيد وكامل، مع تأثير مضاد للإلتهابات. سنذكر تفصيليلا فوائد هذه الفتيتامينات وكيف تعمل في التخلص من الهالات السوداء.


أهم 5 فيتامينات حيوية لإزالة الهالات السوداء
أهم 5 فيتامينات حيوية لكيفية إزالة الهالات السوداء

أهم 5 فيتامينات حيوية لكيفية إزالة الهالات السوداء

 فيتامين ك للهالات السوداء
فيتامين ك للهالات السوداء

1- فيتامين ك للهالات السوداء

هذا الفيتامين قابل للذوبان في الدهون. فيتامين ك يشير إلي التخثر الدم، ويمكن أن يفعل العجائب في الحد من الهالات السوداء.

كيف يساعد فيتامين ك لعلاج الهالات السوداء؟

فيتامين ك له دور كبير في تخثر الدم في الجسم. إذا كانت الدورة الدموية حول العينين غير جيدة، يبدأ الدم في التجمع حول العينين، مما يعطى شكل يشبه الكدمة الداكنة. لذلك، ينبغي أن تكون الدورة الدموية حول العينين مثالية وأن هذا التخثر يعمل بطريقة صحيحة دون أي مشكلة.

أهم مصادر فيتامين ك:

  • الخضروات الورقية الخضراء مثل البرووكلي والسبانخ وغيرها. بالإضافة إلى الفواكه مثل الفراولة والكيوي والأفوكادو، تلك المصادر غنية بفيتامين ك، ومن السهل تناولها للحد من الهالات السوداء.

 فيتامين ج للعلاج الهالات السوداء
فيتامين ج للعلاج ولكيفية إزالة الهالات السوداء

2- فيتامين ج للعلاج ولكيفية إزالة الهالات السوداء

هذا الفيتامين مثالي لكل المشاكل المتعلقة بجمال بشرتك وصحتك بما في ذلك الهالات السوداء. فيتامين ج علاج ممتاز للهالات السوداء بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. كما أن هذا الفيتامين يرمز على أنه فيتامين الجمال والتوهج للبشرة. وبالتالي يمكن علاج الهالات السوداء تحت العينين بسهولة.

كيف يساعد فيتامين ج في علاج الهالات السوداء؟

تحتوي البشرة على مركب يسمى الكولاجين. يزيد فيتامين ج من مستويات الكولاجين. يمكن التعرض المستمر لأشعة الشمس يزيد من شده الهالات السوداء ويسرع في ظهور التجاعيد. يمنع فيتامين ج من تلف الجلد بسبب اشعة الشمس ويحمي الجلد أيضا من الجذور الحرة الضارة.

طرق إستخدام فيتامين ج لعلاج الهالات السوداء:

  • أفضل طريقة لتناول فيتامين ج هو الجمع بينه وبين الحديد. الحديد ضروري أيضا للقضاء على الهالات السوداء. نقص الحديد يجعل البشرة شاحبة، وتظهر الأوردة تحت العينين مما يجعلها تبدو داكنة.
  • يمكن العثور على أمصال وكريمات تحتوي على فيتامين ج وهى عالية الجودة وفعالة في التخلص من الهالات السوداء.
  • كما يمكن عمل مصل من فيتامين ج في المنزل لعلاج الهالات السوداء:

المكونات:

  • بودرة فيتامين ج
  • جلسرين
  • ماء مقطر
  • كبسولات فيتامين هـ

الطريقة:

  • يتم إذابة مسحوق فيتامين ج في الماء المقطر.
  • يضاف بعد ذلك الجلسرين ( بضع قطرات قليلة منه).
  • تكسر 2 كبسولة من فيتامين هـ وتمزج مع المزيج السابق.
  • يرج المصل جيدا ويغلق ويحفظ في الثلاجة لمده تصل لأسبوعين.
  • بعد تنظيف البشرة، يضع هذا المصل على البشرة بالكامل وتحت العينين قبل النوم.

 فيتامين أ وفيتامين هـ للهالات السوداء
فيتامين أ وفيتامين هـ للهالات السوداء

3- فيتامين أ وفيتامين هـ للهالات السوداء

مزج فيتامين هـ مع فيتامين أ لهما تاثيرات فعالة في محاربة الهالات السوداء. الجمع بينهما يكملان بعضهما في علاج الهالات السوداء.

كيف يساعد فيتامين أ وهـ في التخلص من الهالات السوداء؟

يعيد فيتامين أ الحيوية لبشرتك ويجعلها منتعشة ومتجددة. كما يساعد هذا الفيتامين على إصلاح الأنسجة حول العينين. على الجانب الأخر، يعزز فيتامين هـ من كفاءة فيتامين أ ويجب أن يمتزج بفيتامين أ لأنه يحمي الجلد من التلوث والجذور الحرة. كما أنه يحسن الدورة الدموية حول العينين.

أهم مصادر فيتامين أ وفيتامين هـ:

  • يوجد فيتامن أ في الخضروات الورقية والبيض والقرع والكبد وبعض الفواكه. كما أنه هذا الفيتامين يمكن أن نجده في العديد من كريمات العينين لعلاج الهالات السوداء بجانب فيتامين هـ.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين هـ الزيتون والهليون (الأسبراجوس) والخضروات والورقية والفواكه. بالإضافة إلى بذور الكتان والمكسرات.

 فيتامين ب3 لعلاج الهالات السوداء
فيتامين ب3 لعلاج الهالات السوداء

4- فيتامين ب3 لعلاج الهالات السوداء

هذا الفيتامين ضروري أيضا لتقليل الهالات السوداء بل والتخلص منها. يعمل فيتامين ب-3 على تقليل إحتباس الماء، مما يقلل من الهالات السوداء.

كيف يساعد فيتامين ب-3 للحد من الهالات السوداء؟

فيتامين ب3 مسؤول بشكل كبير في حماية البشرة من أي آثار ضارة لأشعة الشمس. يمكن لهذا الفيتامين أن يقلل من تصبغات الجلد والبقع الداكنة. كما أن فيتامين ب3 يحسن ايضا من حركة الدم وهو أمر ضروري للحد من البشرة الداكنة. أيضا يحارب فيتامين ب3 الإلتهابات.

أهم مصادر فيتامين ب3:

  • الأفوكادو والسمك والدجاج والبازلاء والفطر والفول السوداني وبذور عباد الشمس ، تلك العناصر غنية بفيتامين ب3.

نصيحة: يمكن هرس شريحة من الأفوكادو مع بضع قطرات من زيت اللوز وتضع حول العينين لعلاج الهالات السوداء.


 فيتامين ب12 أقوى الفيتامينات لعلاج الهالات السوداء
فيتامين ب12 أقوى الفيتامينات لعلاج الهالات السوداء

5- فيتامين ب12 أقوى الفيتامينات لعلاج الهالات السوداء

هذا الفيتامين واحد من أكثر الفيتامينات شهرة ومعروف بفوائد العديدة. أنه عنصر أساسي لتقليل الهالات السوداء تحت العينين. هذا الفيتامين يعمل كداعم للجلد وإصلاح خلايا الجلد التالفة.

كيف يساعد فيتامين ب12 في علاج الهالات السوداء؟

فيتامين ب12 داعم حقيقي لتشكيل خلايا جديدة ، وبالتالي يجعل الجلد ناعما ومرنا. إذا كان في نظامك الغذائي نقص لفيتامين ب12، فقد تعاني من فقر الدم، وتصبح بشرتك شاحبة ومرهقة. ومرتبط ايضا نقص هذا الفيتامين بظهور الهالات السوداء. كما يعالج فيتامين ب12 مشاكل عديدة للجلد مثل الأكزيما، والبقع البيضاء، وغير ذلك. كما أن تناول فيتامين ب12 يقلل من جفاف الجلد والأحمرار وأي مشاكل أخرى مثل حب الشباب. لذلك، يلعب فيتامين ب12 دورا رئيسيا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي هذا ينعكس على صحة العينين في نهاية الأمر.

أهم مصادر فيتامين ب12:

  • الجبن والكبد والبيض والأسماك واللحوم غنية بفيتامين ب12.
  • يمكن ايضا العثور على هذا الفيتامين في حليب الصويا، والخميرة، وبعض طحالب أو أوراق البحر وهى تعتبر من أكبر المصادر بفيتامين ب12.

أهم الطرق الإضافية لعلاج الهالات السوداء
أهم الطرق الإضافية لكيفية إزالة الهالات السوداء ولعلاجها

أهم الطرق الإضافية لكيفية إزالة الهالات السوداء ولعلاجها

  • يمكن أن تساعد أكياس الشاي في التخلص من الهالات السوداء. يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي هى مفيدة لإزالة الهالات السوداء ومنع الإنتفاخ تحت العينين. فقط يضع كيسين من الشاي في الثلاجة، ثم يضع على العينين بعد ذلك ويترك لبضع دقائق. يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • زيت اللوز واحد من ألطف الزيوت على الجلد ويمكن أن يكون علاج رائع للتخلص من الهالات السوداء. كما يمكن مزجه مع زيت الخروع. فقط مزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع بضع قطرات من زيت الخروع ويدلك تحت العينين بلطف ويترك طوال الليل.
  • الحليب أيضا عنصر رائع في تقليل الهالات السوداء. كما يساعد في تجديد وإشراق البشرة بشكل عام. بقطعة قطن مبللة بالحليب يدلك تحت العينين بلطف ويترك طوال الليل. تكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق