أفضل 8 أسرار لتطويل الشعر حققت نتائج مذهلة

العديد من المقالات ومنتجات العناية بالشعر والأدوية تؤكد جميعها على أن تطويل الشعر شيئ سهل. ولكن عادة مايكون هذا غير حقيقى! الكثير من النساء يبحثون عن سر الشعر الطويل، ويجرون وراء أي منتج أو دواء يساعد في تحقيق هذا. في حقيقة الأمر، نمو الشعر هو عملية بطيئة وتحتاج الإلتزام وعادات خاصة. هناك حقيقة وسر وراء نمو الشعر هى : نمو شعر صحي هو إنعكاس لجسم صحي. لذلك، في هذه المقالة سوف نتعرف على اسرار الشعر الطويل.


أفضل 8 أسرار لتطويل الشعر تحقق نتائج مذهلة
أفضل 8 أسرار لتطويل الشعر تحقق نتائج مذهلة

أفضل 8 أسرار لتطويل الشعر تحقق نتائج مذهلة

تطويل الشعر : الحفاظ على توازن الحموضة لفروة الرأس
تطويل الشعر : الحفاظ على توازن الحموضة لفروة الرأس

1- تطويل الشعر : الحفاظ على توازن الحموضة لفروة الرأس

يتراوح pHالطبيعي لفروة الرأس بين 4.5 – 5.5 وهى الحموضة المثالية لمنع الفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تسبب مشاكل لفروة الرأس، وتبطئ من نمو الشعر، بل وتسبب تساقطه. لذلك، يوصى دائما بالتأكد من درجة الحموضة لجميع منتجات الشعر. على سبيل المثال، زيت الجوجوبا هو مكون ممتاز لتحقيق هذا التوازن في فروة الرأس. أيضا زيت فيتامين (هـ) يحقق التوازن بين درجة الحموضة في فروة الرأس . لذا، pH متوازن يعني شعر ينمو بشكل طبيعي وصحي.


 لتحفيز نمو الشعر: تقليل الإلتهابات والعدوى
لتحفيز نمو الشعر: تقليل الإلتهابات والعدوى

2- لتحفيز نمو الشعر: تقليل الإلتهابات والعدوى

كما ذكر أعلاه صحة فروة الرأس تجعل من السهل على شعرك أن ينمو. ينصح بإستخدام زيت الخروع الأسود الجامايكي لأنه فعال في منع العدوى والفطريات. بالإضافة إلى زيت اللافندر والبرتقال والليمون جميعها مضادة للإلتهابات وللميكروبات. وأفضل طريقة طبيعية لمنع أي بكتيريا وتنظيف فروة الرأس هى شطف الشعر بـ خل التفاح ، هذا مثالي ايضا لتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يعزز من نمو الشعر ويزداد طولا بشكل طبيعي.


تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس = شعر طويل وصحي
تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس = شعر طويل وصحي

3- تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس = شعر طويل وصحي

هذا سر آخر من أسرار تطويل الشعر. الدورة الدموية تغذي بصيلات شعرك بالأوكسجين والمواد المغذية والمعادن التي يحتاجها شعرك لنمو. يمكن زيادة الدورة الدموية من خلال تدليك فروة الرأس يوميا، وإستخدام بعض الزيوت العطرية وخاصة زيت اللافندر، الذي يعمل بشكل فعال في زيادة الدورة الدموية ، مما يعني أن ينمو شعرك بشكل أسرع.


لتطويل ونمو الشعر: تقشير وتنقية فروة الرأس
لتطويل ونمو الشعر: تقشير وتنقية فروة الرأس

4- لتطويل الشعر ونموه: تقشير وتنقية فروة الرأس

إذا كنت ترغبين في زيادة طول شعرك، ينبغي أن تتنفس فروة رأسك ما بين الحين والآخر. إستخدام الكثير من منتجات تصفيف الشعر “الجل، واكس وغيرها”، يضر بفروة الرأس ويحتاج إلى أوكسجين لتغذية بصيلات شعرك. يأتي هنا أيضا خل التفاح الذي يقشر وينقي فروة الرأس ويزيل كل بقايا الشامبو أو مكونات اخرى كيميائية تضر بالشعر، في النهاية سوف تحصلين على شعر صحي وطويل.


لنمو وتطويل شعرك: يقلل التوتر والضغط النفسي
لنمو وتطويل شعرك: يقلل التوتر والضغط النفسي

5- لنمو وتطويل الشعر: يقلل التوتر والضغط النفسي

هل تعلمين أن الضغط النفسي الزائد يمكن أن يجعل شعرك في مرحلة التيلوجن (السقوط) بشكل متزايد؟ أن التوتر يعيق من عملية نمو الشعر. لأجل هذا معظم الناس الذين تحت ضغط نفسي شديد وتوتر بإستمرار يعانون من تساقط الشعر أو تأخر في نمو الشعر ولا يزداد طولا. لذلك، البحث دائما عن وسيلة لتخفيف التوتر، سواء كان قضاء الوقت مع الأصدقاء، أو القراءة أو إستماع لموسيقى هادئة، أو ممارسة اليوجا والتأمل. كما يمكن أيضا علاج بالزيوت العطرية، كل هذه الطرق تنعكس في النهاية على صحة شعرك ونموه بشكل طبيعي.


نظام غذائي صحي = نمو شعر أسرع
نظام غذائي صحي = نمو شعر أسرع

6- نظام غذائي صحي = نمو شعر أسرع

يحتاج شعرك إلى الفيتامينات والمواد الغذائية والبروتين حتى ينمو ويزداد طولا. الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد وفيتامين (ج) والزنك والبيوتين والنياسين، ينبغي إدماجها في نظامك الغذائي. لكن كوني حذرة، إتباع نظام غذائي صحي ليس معناه تناول سعرات حرارية منخفضة جدا لغرض إتباع “رجيم”. لأن هذا سوف ينقص من الطاقة اللازمة لنمو الشعر.


تطويل الشعر: علاجات البروتين (البيض)
تطويل الشعر: علاجات البروتين (البيض)

7- تطويل الشعر: علاجات البروتين (البيض)

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والبيوتين وأوميجا-3 وغيرها من العناصر الغذائية الهامة لنمو الشعر. تناول البيض وتطبيقه أيضا على الشعر يساعد على تغذية بصيلات الشعر، ويجعله أكثر طولا وقوة. هناك علاجات لتطويل الشعر من البيض، إليك 2 طريقة فعالة لذلك.

مكونات الطريقة الأولى

  • 2 صفار بيضة
  • نصف افوكادو مهروسة
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة الإستخدام

  • في وعاء يخفق صفار البيضة جيدا.
  • يضاف الأفوكادو المهروسة وزيت الزيتون وعصير الليمون ويقلب المزيج جيدا.
  • يضع هذا الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس لمده 5 دقائق.
  • يغطى الشعر بقبعة الإستحمام لمده 30 دقيقة.
  • يغسل الشعر بالشامبو ثم يليه بلسم على اطراف الشعر.
  • يكرر هذا العلاج مرتين في الشهر.

مكونات الطريقة الثانية

  • 1 بيضة كاملة
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  • نصف ملعقة صغيرة من الثوم المفروم

طريقة الإستخدام

  • يخفق البيضة ثم يضاف زيت الزيتون والثوم ويقلب الخليط جيدا.
  • يضع المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس بلطف.
  • يغطى الشعر بقبعة الإستحمام ويترك لمده 20 دقيقة.
  • يغسل الشعر بالشامبو ثم يليه بلسم أو حمام كريم لترطيب وليونة الشعر.
  • يكرر هذا العلاج مرتين في الشهر.

 نمو الشعر : تطبيق علاجات الزيوت
نمو الشعر : تطبيق علاجات الزيوت

8- نمو وتطويل الشعر : تطبيق علاجات الزيوت

تزيد الزيوت من مرونة الشعر وتجعله أقل عرضه لتساقط ، كما ينشط فروة الرأس، مما يساعد على نمو شعرك. بعض الزيوت جيدة عند تطبيقها على فروة الراس لتحفيز من نمو الشعر، والبعض الاخر مفيد عند إستخدامه على الشعر لجعله أكثر ليونة ونعومة. إليك بعض من أفضل الزيوت التي تستخدم في تطويل ونمو الشعر.

  • زيت إكليل الجبل “روزماري”: هذا الزيت واحد من أفضل واقوى الزيوت العطرية التي أثبت فعاليته في علاج تساقط الشعر. زيت إكليل الجبل تاثيره بنفس قوة دواء “روجين” لعلاج تساقط الشعر. وفي دراسة أجريت عام 2011 أكدت على فعالية زيت روزماري في نمو الشعر. وعادة يتم دمج زيت اللافندر والروزماري في معظم آمبولات الشعر.لكن لا ينبغي تطبيق زيت إكليل الجبل على فروة الرأس دون أن يخفف بأحد الزيوت الناقلة حتى لا يحدث تهيج لفروة الرأس.
  • زيت جوز الهند: هذا الزيت واحد من أقوى الزيوت التي تخترق بصيلات الشعر، مما يجعله الأفضل في نمو الشعر, وهو يحتل المرتبة الأولى بالنسبة للزيوت الناقلة.
  • زيت الزيتون: هذا الزيت( المفضل لي بصفة شخصية) يخترق الشعر بشكل أفضل ويجعله لامعا دون أن يكون دهنيا. يمكن وضعه قبل الإستحمام بنحو 30 دقيقة، وسوف تلاحظين بأن شعرك ينمو بصورة مذهلة. يعتبر زيت الزيتون في المرتبة الثانية بعد جوز الهند في معدل تغلغل أو إختراقه للشعر، ومع ذلك يناسب جميع أنواع الشعر مقارنة مع زيت جوز الهند.
  • زيت الخروع: هذا الزيت معروف أيضا بتسريع من نمو الشعر. وتدليك يوميا بهذا الزيت على فروة الرأس يساعد في تطويل شعرك في غضون وقت قصير.
  • زيت الأفوكادو: هذا الزيت أيضا معروف بإحتوائه على الدهون الصحية وفيتامين (هـ) وهو يسرع أيضا من عملية نمو الشعر خاصة إذا تم إضافة مكونات أخرى ( مثل علاج البروتين السابق).
  • زيت فيتامين E (هـ): كما ذكر أعلاه هذا الزيت الذي يمكن إيجاده في شكل كبسولات مفيد جدا في تطويل الشعر. يمكن كسر كبسولة من هذا الزيت وإضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل وتدليك فروة الرأس والشعر ويترك لمده 20 دقيقة أو يمكن تركه طوال الليل، وفي الصباح يشطف الشعر.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.