أفضل 15 طريقة لتطويل الشعر في يوم بصورة مذهلة

أفضل 15 طريقة لتطويل الشعر في يوم بصورة مذهلة

الشعر الطويل هو زينة المرأة كما هو معروف، لكن قد يكون من الصعب الحصول على شعر طويل بسهولة. قد توجد بعض الطرق الأخرى لإطالة الشعر عن طريق وضع خصلات من الشعر المستعار، أو زرع الشعر وهو أمر مكلف ومؤلم.

إذا كنتِ ترغبين في شعرٍ مميز و طويل يصل حتى أسفل ظهرك، هناك بعض الطرق التي قد تساعدك في تطويل شعركِ في عدة أسابيع أو أيام فقط.

أفضل 15 طريقة لتطويل الشعر في يوم
أفضل 15 طريقة لتطويل الشعر في يوم

أفضل 15 طريقة لتطويل الشعر في يوم

استخدمي المقص لتطويل شعرك في يوم
استخدمي المقص لتطويل شعرك في يوم

1- استخدمي المقص لتطويل شعرك في يوم

قد يبدو هذا غير منطقي على الإطلاق، المقص؟ نعم المقص. يعد المقص من الحلول السحرية لتطويل الشعر في عدة أيام أو أسابيع. كل ما عليك فعله هو قص الأجزاء الغير مستوية والتي بها تقصف في أطراف شعرك. ومن الأفضل أن يتم قص بعض البوصات دورياً، لكن ليس عليك أن تلتزمي بنفس الموعد دائماً، راقبي أطراف شعرك باستمرار لتعرفي إذا كان يعاني من تقصف في وقت مختلف عن موعد قصه.


راجعي مكونات الشامبو الخاص بكِ
راجعي مكونات الشامبو الخاص بكِ

2- راجعي مكونات الشامبو الخاص بكِ

السر في تطويل الشعر في عدة أيام هو معاملته بلطف شديد وكأنه طفل يجب أن توفي له رعاية خاصة، وهذا يتضمن أثناء الاستحمام عندما يكون شعركِ مبللاً. يقول أحد الخبراء بالشعر “استخدمي شامبو خفيف وطبيعي على شعرك”، “تجنبي المكونات الكيميائية مثل الكبريت، مشتقات الكبريت و السيليكون والتي تعد خطراً كبيراً على الشعر”. هذه المواد قد تكون شديدة و قاسية في تأثيرها على فروة الرأس وبصيلات الشعر، مما يسبب ضعف فروة الرأس وبصيلات الشعر و منع إطالة الشعر لفترات كبيرة.


لا تنبهري بإعلانات الشامبو
لا تنبهري بإعلانات الشامبو

3- لا تنبهري بإعلانات الشامبو

إعلانات منتجات الشعر مثالية للغاية، وتأثيرها على عقولنا كبير. لكن للأسف فإن معظم هذه المنتجات يكون مضراً بالشعر ولا يساعده، بل يضره. فالشامبو مثلاً قد تعتقدين أنه رائع بسبب أنه ينظف شعرك تماماً ويخرج جميع الزيوت التي تتواجد به، لك في الحقيقة هذا من أسوء الكوابيس التي قد تحدث لشعرك. يحتاج الشعر لإبقاء زيوته الخاصة التي يفرزها به، وهذا لا يحدث عند استخدام الشامبو، بل يقضي الشامبو على الزيوت ويجعل ملمس الشعر خالي تماماً من الدهون حتى أنه يصدر صوتاً عند تمشيطه، وهذا سيء للغاية. يسبب استخدام الشامبو بشكل يومي لتكسر الشعر وضعف نموه مما يقلل من طوله على المدي القصير.


حافظي على ترطيب شعرك
حافظي على ترطيب شعرك

4- حافظي على ترطيب شعرك

يحتاج نمو الشعر للتغذية المثالية، حيث أن ترطيب الشعر باستمرار يحافظ عليه من التلف والتكسر. وضع البلسم على الشعر هو الحل المثالي للترطيب المستمر، ويمكنكِ غسل شعركِ بالبلسم بدلاً من الشامبو في أغلب الأيام ليعطيكِ نتائج مذهلة، ويزيد من مرونة الشعر ويعمل على فرد و تطويل الشعر في يوم أو عدة أيام. عند الانتهاء من غسل الشعر عليك دائماً وضع مرطب للشعر من منتج موثوق.


لا تستخدمي المنشفة
لا تستخدمي المنشفة

5- لا تستخدمي المنشفة

هل لازلتِ تستخدمين المنشفة العادية لتجفيف شعرك؟ هذا خاطئ، عليك ألا تستخدميها مرة أخري. استخدام المنشفة العادية يعمل على سحب الدهون والزيوت المغذية والطبيعية من الشعر ويتركه جافاً وخشناً، مما يؤدي لتكسره مع الوقت وتلفه بشكل كبير. ، ولا تستخدمي أيضاً الحرارة العالية لتجفيف شعرك، عليك فقط تجفيفه بالهواء فقط أو استخدام قميص قطني يُلف حول الشعر لتجفيفه، ولا تفركي شعرك ولا تعصريه فقط جففيه بلطف. قد يبدو هذا غريبا، لكن علمياً فإن الألياف الدقيقة الموجودة في القميص أو في المناشف الطبية تعمل على سحب الماء فقط من الشعر دون سحب الزيوت المغذية منه.


تعلمي فن تمشيط الشعر لتطويل شعرك في يوم
تعلمي فن تمشيط الشعر لتطويل شعرك في يوم

6- تعلمي فن تمشيط الشعر لتطويل شعرك في يوم

بالطبع ستحتاجين في مرحلة من المراحل أن تمشطي شعرك، لكن للأسف فجميعنا نقوم بالعراك معه لنفك التشابك، مما يؤدي لحدوث صدمة بالمعني الحرفي للشعر. هذا خاطئ للغاية، فقط التمشيط بشكل لطيف وهادئ يساعد شعرك ولا يؤذيه. هناك طريقة مثالية لتمشيط شعرك، أولا عليك التأكد من استخدام فرشاة لطيفة على الشعر ، ثم قومي بتمشيط شعركِ من الأسف مع الإمساك بالشعر من الأعلى حتى لا تقومي بشده، وأخيراً انتقلي لأعلى تدريجياً حتى تنتهي من تمشيطه بشكل سليم وغير مؤذٍ. كوني واثقة بأن التمشيط الجيد للشعر يعمل على إطالة الشعر في أيام فقط، فسوف تلاحظين أن شعركِ أصبح مفروداً أكثر، وأكثر طولاً من ذي قبل.


أعطِ شعرك بعض المساحة لينمو ويتألق
أعطِ شعرك بعض المساحة لينمو ويتألق

7- أعطِ شعرك بعض المساحة لينمو ويتألق

بعد تمشيط شعركِ بلطف، حاولي ترك شعرك قليلا بدون أي شيء. وهذا يعني أن تبعديه عن مجففات الشعر، الكي، الربط، التشميس وغيرها من الأمور. فقط اتركي شعركِ على طبيعته مبعثراً يأخذ شكله الطبيعي بكل طلاقة، وهذا يزيد من قدرة شعرك على النمو، ويعمل على تطويل الشعر في عدة أيام.


تعلمي حب تسريحة ذيل الحصان المنخفض
تعلمي حب تسريحة ذيل الحصان المنخفض

8- تعلمي حب تسريحة ذيل الحصان المنخفض

لن نمنعكِ من تصفيف شعرك، لكن ما سنمنعك منه هو وضع شعركِ في موقف لا يحسد عليه من الشد والربط القاسي بسبب ذيل الحصان المرتفع. بدلاً من ذلك، فإن ذيل الحصان المنخفض يكون خفيفاً على الشعر ولا يسبب الأذى لفروة الرأس ولبصيلات الشعر. كما أنه يمكن أن يتم التحكم فيه وإضافة العديد من الستايلات الجميلة معه.


لتكن وسادتكِ حريرية
لتكن وسادتكِ حريرية

9- لتكن وسادتكِ حريرية

تشجيع شعرك على النمو يشبه التعامل مع طفل رضيع، لذلك إذا أردتِ إطالة الشعر في أيام، لابد من البدء بالنوم  على وسادة حريرية بدلاً من الوسادات القطنية. النوم على وسادة حريرية يقلل التشابك والكسر، ويحافظ على الزيوت الطبيعية في الشعر كما أنها ستشعرك بتطويل شعرك في يوم واحد لما لها من تأثير مريح على الشعر.


ابتعدي عن التوتر والانزعاج
ابتعدي عن التوتر والانزعاج

10- ابتعدي عن التوتر والانزعاج

من المعروف أن التقليل من التوتر في العصر الحالي أمر صعب للغاية، ولكن إذا كنت ترغبين في أن ينمو شعركِ بشكل سليم ويصبع أفضل في بضعة أيام فقط، عليك أن تبتعدي عن التوتر وعن مسببات التوتر. عند التوتر والضغط يصدر المخ إشارات للجسم بتركيز الدم على الأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين، ويبعدها عن الشعر وفروة الرأس، مما يسبب ضعف الشعر وتساقطه، كما يسبب تكسر وتقصف الشعر بشكل ملحوظ.


دلكي فروة رأسك لتطويل شعرك
دلكي فروة رأسك لتطويل شعرك

11- دلكي فروة رأسك لتطويل شعرك

قد ترغبين في تطويل شعرك في يوم واحد، لكنكِ لن تحصلي على هذه النتيجة إلا إذا قمت بكل ما هو لازم لذلك. من الأمور التي نتجاهلها هي تدليك فورة الرأس، فالتدليك اليومي لفروة الرأس يساعدها على الانتعاش ويجدد الدورة الدموية بها، فيزيد من نشاطها ومن قدرتها على إطالة الشعر في أيام قليلة، أو تطويل الشعر في عدة أيام لن تشعري بها. تنصح أحد خبيرات تصفيف الشعر بأن تضعي أصابعكِ لكلتا يديكِ على فروة رأسك، ثم تقومي بعمل المساج من مقدمة رأسكِ أولاً ثم تنتقلي للخلف في حركات دائرية لطيفة بدون استخدام أظافرك. وهذا يعزز الدورة الدموية ويقوي جذور الشعر ويزيد من نمو شعرك وكثافته.


اهتمي بفروة رأسك مثلما تهتمين بوجهك
اهتمي بفروة رأسك مثلما تهتمين بوجهك

12- اهتمي بفروة رأسك مثلما تهتمين بوجهك

يجب عليك أن تعاجي فروة رأسك بشكل أساسي مثلما تعالجين بشرتك، لتتلافي مشاكل كثيرة تؤثر على الشعر. حافظي على نظافة شعرك وتخلصي من الجلد الميت والقشرة التي ترهق فروة الرأس وتسبب الحكة، استخدمي منتجات تحتوي على حمض السالسيليك فهو جيد للشعر والتغذيه، استخدمي زيوت مغذية للشعر مثل إكليل الجبل، جوز الهند، زيت الشاي، الجوجوبا.


تناولي العلكة الغنية بالفيتامينات
تناولي العلكة الغنية بالفيتامينات

13- تناولي العلكة الغنية بالفيتامينات

هناك بعض العلك الطبيعية و الطبية الغنية بالفيتامينات والتي تساعد جسمك وبشرتك وشعرك في النمو بشكل صحي وسليم. يقول أحد الخبراء ” إن علك الفيتامينات للشعر أو أي مكمل غذائي له، لديه القابلية لإعطاء نتيجة، ولكن هذا يعتمد على مقدار حاجة الشعر منه”. لذلك إذا كنتِ تعانين من بعض المشاكل الغذائية، أو لديك نظام غذائي يقيدكِ، فقد تساعدك المكملات وتُحدث فارقاً ملحوظاً لشعرك.


تناولي الطعام بانتظام
تناولي الطعام بانتظام

14- تناولي الطعام بانتظام

إذا كنت تريدين الحفاظ على نظام غذائي متوازن به عناصر الفيتامينات، الزنك، الحديد والبروتين –وهو ما يتكون منه الشعر- فعليكِ الحصول على البروتين ليس من العلاجات الطبية فقط وإنما من الطعام الذي تتناولينه يومياً. يمكنك الحصول على البروتين من المكسرات، البيض ،الخضار الورقي، الأفوكادو، سمك السلمون والقرنبيط. فغالباً ما يكون نقص الحديد مسؤولاً عن تساقط الشعر قبل أن يصل لأقصي طول له، لذلك فإن زيادة تناولك للبروتين والخضار تجعل شعرك قوياً وتسرع من نموه ويعمل على تطويل الشعر في عدة أيام.


ضعي العوامل الخارجية في اعتبارك
ضعي العوامل الخارجية في اعتبارك

15- ضعي العوامل الخارجية في اعتبارك

إذا كنت قد بذلت كل ما تستطيعين وقمتي بالخطوات السابقة من تغيير الفرشاة، تناول الأطعمة الجيدة، عمل ذيل حصان منخفض لكن شعرك لا ينمو أكثر، فلابد لك من استشارة طبية. قد يصل شعرك إلى مرحلة يرفض فيها النمو مرة أخرى بسبب بدأ مرحلة جيدة تعرف بمرحلة الراحة للشعر. وفي هذه الحالة ستحتاجين لنصيحة و إرشادات الطبيب ليعالج هذا الخلل.

قد تؤثر بعض العوامل مثل اختلال عمل الغدة الدرقية، تكيس المبايض، الحمل وانقطاع الطمث وغيرها من العوامل في صحة شعرك. لذلك عليك التأكد دائماً من خلوك من أي أمراض أو أعراض لكي تحصلي على شعر جميل يطول في عدة أيام قليلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.