أفضل 8 زيوت لكثافة ونمو الشعر – دليل شامل

بعض الناس تعطى أهمية أكبر للبشرة، لكن لا تهتم بشعرها كما يجب. فالشعر الجميل والصحي إنعكاس لشخصيتك وإهتمامك بنفسك وجمال مظهرك. لكن السؤال كيف يمكن أن نختار زيت للشعر الذي يساعد على نمو ه بسرعة وأن يمنحه الكثافة والنعومة؟ لذلك، هنا في هذه المقالة أفضل زيوت للشعر ودليل شامل.


أفضل 8 زيوت لكثافة ونمو الشعر
أفضل 8 زيوت لكثافة ونمو الشعر

أفضل 8 زيوت لكثافة ونمو الشعر

زيت جوز الهند لنمو الشعر
زيت جوز الهند لنمو الشعر

1- زيت جوز الهند لنمو الشعر

يطلق على هذا الزيت “هدية الطبيعة”. زيت جوز الهند يغذي الشعر بشكل عميق ويجعله أكثر نعومة ولمعان.

فوائد زيت جوز الهند للشعر:

إلى جانب أنه يساعد على نمو الشعر، زيت جوز الهند يساعد على منح الشعر النعومة والمرونة. عند إستخدام هذا الزيت فهو يحمي شعرك ايضا من أضرار قد تلحق به مثل التلوث ، أو أدوات تصفيف الشعر الساخنة وغير ذلك. بالإضافة إلى زيت جوز الهند غني بفيتامين هـ وهو واحد من المضادات الأكسدة القوية. زيت جوز الهند يجعل شعرك أكثر صحة وبحالة جيدة جدا.

الأفضل لـ:

زيت جوز الهند يعمل بشكل جيد على جميع أنواع الشعر، ولكن هو مفيد بشكل خاص للشعر الجاف أو التالف. الأشخاص الذي يحلمون بشعر ناعم وكثيف ، إستخدام هذا الزيت بإنتظام سوف يؤدي لنتائج جيدة. كما ينصح بإستحدامه أكثر لمن يعاني من تساقط الشعر أو ضعف نمو الشعر.

كيف يستخدم زيت جوز الهند للشعر:

من المعروف أن زيت جوز الهند يتجمد في فصل الشتاء، لذلك يسخن هذا الزيت قبل تطبيقه على الشعر ويدلك فروة الرأس. أفضل طريقة لإستخدام زيت جوز الهند هو تطبيقه قبل غسل شعرك أو يضع طوال الليل ثم في الصباح يغسل الشعر بالشامبو.


 زيت الخروع لنمو وكثافة للشعر
زيت الخروع لنمو وكثافة للشعر

2- زيت الخروع لنمو وكثافة للشعر

على الرغم أن زيت الخروع سعره غير مكلف ورخيص للغاية، لكن واحد من أفضل الزيوت لنمو تقوية ونعومة الشعر أيضا.

فوائد زيت الخروع للشعر:

لا يستخدم زيت الخروع في ترطيب الشعر فقط، لكن يساعد في الحفاظ على نعومة شعرك، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على نمو شعرك بسرعة.

الأفضل لـ:

زيت الخروع يناسب فروة الرأس الجافة والمتقشرة أو الشعر الخفيف الذي يحتاج إلى مزيد من الكثافة والقوة.

كيف يستخدم زيت الخروع للشعر:

زيت الخروع كثيف جدا ومن أجل نمو شعرك وكثافته يضاف بضع قطرات من زيت جوز الهند مع زيت الخروع ويدلك فروة الرأس ويترك طوال الليل. أيضا يمكن ترطيب أطراف شعرك ببضع قطرات من زيت الخروع بعد إستخدام مجفف الشعر أو المكواه للحصول على حجم volume ولمعان للشعر.


زيت عشب الليمون لنمو الشعر ومنع تساقطه
زيت عشب الليمون لنمو الشعر ومنع تساقطه

3- زيت عشب الليمون لنمو الشعر ومنع تساقطه

يعتبر زيت عشب الليمون من الزيوت العطرية المفيدة جدا للشعر. هذا الزيت يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

فوائد زيت عشب الليمون للشعر:

نظرا لأن خصائصه مضادة للفيروسات ومضاد للفطريات، لذا، يعالج إلتهابات فروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر. كما يعمل زيت عشب الليمون على تقوية بصيلات الشعر والحد من جفاف الشعر.

الأفضل لـ :

زيت عشب الليمون هو الزيت المثالي لجميع انواع الشعر، لكنه مفيد للغاية للأشخاص ذوي الشعر الجاف.

كيف يستخدم زيت عشب الليمون للشعر:

يمزج ملعقة كبيرة من زيت عشب الليمون مع ملعقتين من زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويدلك فروة الرأس. يترك الزيت طوال الليل. كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الليمون مع الشامبو أو البلسم.


 زيت الجوجوبا المثالي لصحة الشعر
زيت الجوجوبا المثالي لصحة الشعر

4- زيت الجوجوبا المثالي لصحة الشعر

زيت الجوجوبا هو الزيت المماثل تماما للزهم الموجود على الجلد وفروة الرأس. لذلك، زيت الجوجوبا مثالي في المحافظة على التوازن الطبيعي لفروة الرأس.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

يخترق هذا الزيت ويعمل بشكل جيد كمرطب للشعر. كما أن يتمتع زيت الجوجوبا بخصائص علاجية لتقليل الشعر المجعد وإكسابه اللمعان. أفضل فائدة في زيت الجوجوبا أنه يزيد من نمو الشعر ، كما يستخدم كمضاد لقشرة الرأس، وبالتالي يمنع من تساقط الشعر.

الأفضل لـ:

زيت الجوجوبا مناسب لجميع أنواع الشعر، لكن يناسب بشكل خاص لمن يعاني من قشرة الرأس، الشعر الدهني، وضعف نمو الشعر. كما أنه مثالي أيضا للشعر التالف.

كيف يستخدم زيت الجوجوبا للشعر:

يستخدم زيت الجوجوبا على الأقل مرة واحدة في الأسبوع ويدلك فروة الرأس ويترك ساعة قبل غسيل الشعر أو يترك طوال الليل. كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا كبلسم للشعر.


 زيت اللوز لنمو وكثافة الشعر
زيت اللوز لنمو وكثافة الشعر

5- زيت اللوز لنمو وكثافة الشعر

زيت اللوز رائع للشعر. إنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ ، وهو غني بالأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة، وبمكوناته المختلفة، بما في ذلك المغنسيوم، والذي يعمل بشكل خاص لمنع تساقط الشعر. كما يساعد ايضا زيت اللوز على نمو الشعر.

فوائد زيت اللوز للشعر:

ليس زيت اللوز مرطب طبيعي للشعر فقط، ولكن يحمي الشعر ويمنع تساقطه. يتم دمج هذا الزيت في العديد من منتجات التي تساعد على نمو الشعر.

الأفضل لـ:

زيت اللوز مناسب لجميع أنواع الشعر، وهو مماثل لزيت الجوجوبا بمكوناته الفريدة وخصائصه ولطيف على فروة الرأس.

كيف يستخدم زيت اللوز للشعر:

يمكن إستخدامه مباشرة على الشعر ويدلك فروة الرأس ويترك طوال الليل. كما يمكن إستخدام هذا الزيت على الشعر بإضافة بضع قطرات على البلسم الخاص بك ثم يشطف الشعر بعد ذلك.


زيت الزيتون لتغذية ونمو الشعر
زيت الزيتون لتغذية ونمو الشعر

6- زيت الزيتون لتغذية ونمو الشعر

زيت مثالي ومتعدد الإستخدامات، وله خصائص مرطبة ويحمي الشعر. زيت الزيتون يحتوي على الكاروتين كمضاد أكسدة للحفاظ على صحة شعرك ولمنع أي أضرار. زيت الزيتون غني بفيتامين هـ الذي يغذي جذور الشعر، ويزيد من نموه.

فوائد زيت الزيتون للشعر:

يمنح الشعر النعومة واللمعان. كما لديه خصائص مضادة للإلتهابات، يمكن لزيت الزيتون أن يعالج قشرة الرأس خاصة إذا تم إضافة عصير الليمون. يعمل زيت الزيتون ايضا على منع تساقط الشعر، ويمنحه الصحة والكثافة.

الأفضل لـ:

زيت الزيتون مناسب للشعر التالف أو الجاف أو الشعر المجعد، وكذلك الذي يعاني من مشاكل قشرة الرأس. هذا الزيت رائع أيضا لنمو الشعر.

كيف يستخدم زيت الزيتون للشعر:

يطبق هذا الزيت على الشعر الجاف أو الرطب. يمكن تدفئة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويدلك فروة الرأس قبل الإستحمام ويترك لمده 30 دقيقة ويغطى الشعر، يغسل الشعر بالشامبو بعد ذلك.


 زيت بذور العنب لنمو وكثافة الشعر
زيت بذور العنب لنمو وكثافة الشعر

7- زيت بذور العنب لنمو وكثافة الشعر

على الرغم من أن زيت بذور العنب ليس معروفا بشكل جيد، لكن هذا الزيت واحد من الزيوت الرائعة للعناية بالشعر. زيت بذور العنب غني بمضادات الأكسدة الذي يغذي وينعم الشعر.

فوائد زيت بذور العنب للشعر:

يعمل زيت بذور العنب على زيادة نمو الشعر بالإضافة إلى تقوية فروة الرأس، كما يقوي الشعر ويعالج الشعر الهش والضعيف. كما أن هذا الزيت يكافح تساقط الشعر.

الأفضل لـ:

يعمل هذا الزيت بشكل ممتاز للأشخاص الذي يعانون من الشعر الجاف والهش أو الذي يعاني من تساقط الشعر لأنه ينشط بصيلات الشعر.

كيف يستخدم بذور العنب للشعر:

يمكن إستخدامه مباشرة على الشعر وفروة الرأس ويترك طوا الليل. كما يمكن إستخدامه كبلسم لترطيب الشعر. يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر أو روزماري مع زيت بذور العنب لنمو وكثافة الشعر.


زيت اللافندر أفضل زيت لنمو ونعومة وكثافة الشعر
زيت اللافندر أفضل زيت لنمو ونعومة وكثافة الشعر

8- زيت اللافندر أفضل زيت لنمو ونعومة وكثافة الشعر

زيت عطري متعدد الأغراض. تشير الدراسات أن زيت اللافندر يشجع على نمو الشعر ويجعله أكثر كثافة وسمكا. كما أن زيت اللافندر لديه خصائص مضادة للميكروبات ومطهر.

فوائد زيت اللافندر للشعر:

الميزة الأكثر أهمية لزيت اللافندر هو يزيد ويحسن بصيلات الشعر، مما يساعد على نموه بسرعة. زيت الخزامي (اللافندر) يرطب فروة الرأس ويقلل من الزهم الزائد.

الأفضل لـ:

يناسب زيت اللافندر جميع انواع الشعر، وخاصة للأشخاص الذي لديهم شعر دهني، وفروة الرأس جافة ايضا.

كيف يستخدم زيت اللافندر للشعر:

لا يمكن إستخدام زيت الخزامي مباشرة على الشعر، لذا يمكن إستخدامه مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويدلك فروة الرأس والشعر. كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر مع الشامبو الخاص بك ويدلك فروة الرأس ويترك لبضع دقائق ثم يشطف بعد ذلك.


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق