تسمين الوجه - أفضل 8 خلطات طبيعية لتسمين الوجه بسرعة

تسمين الوجه – أفضل 8 خلطات طبيعية لتسمين الوجه بسرعة


نتناول فى هذا المقال تسمين الوجه، فمما لاشك فيه بأن الوجه النحيف من الوجوه التى تعطى شكل سئ ومظهر غير مرغوب فيه، ويجب وضع مجموعة خلطات حتى يسمن الوجه، لأن الوجه النحيف يعطى شكلا غير مرغوب فيه كما أنه يؤثر على النفسية بشكل كبير ليس له مثيل على الاطلاق، ومن خلال موقعنا نقدم لكم مقالنا الذى بعنوان تسمين الوجه، وإليكم بالتفصيل طرق تسمين الوجه سواء كانت خلطات أم طرق ونصائح تسمين الوجه بشكل بسيط وسهل ويسهل توافره، والقيام به .


أفضل ماسكات طبيعية لتسمين الوجه

أفضل ماسكات طبيعية لتسمين الوجه
أفضل ماسكات طبيعية لتسمين الوجه

نقدم لكم أفضل المنتجات التي تساعد في تسمين الوجه بشكل سريع الن تستطيعي التمتع بوجه ممتلاء يظهر جمالك من خلال أستخدام أفضل الماسكات لتسمين الوجه.


1- ماسك زيت الزيتون لإمتلاء الوجه

ماسك زيت الزيتون لإمتلاء الوجه
ماسك زيت الزيتون لإمتلاء الوجه

يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت والتى تعد وصفة طبيعية، ومتوافرة ويعمل زيت الزيتون على تكبير الخدود بشكل كبير، وبطريقة سهلة وبسيطة .

طريقة التحضير

عن طريق دهن هذا الزيت مرتين على الأقل بصورة يومية، فزيت الزيتون مرطب للبشرة ويعمل على تكبير الخدود وتكون بطريقة سريعة وسهلة وبسيطة للغاية، ويتم استخدام زيت الزيتون كمساج للوجه لمدة نصف ساعة يوميا .


2- ماسك ماء الورد والجلسرين  لتسمين الوجه

ماسك ماء الورد والجلسرين  لتسمين الوجه
ماسك ماء الورد والجلسرين لتسمين الوجه

يحتوى الجلسرين على مواد تعمل على تنعيم البشرة، وكذلك ماء الورد يعمل على جريان الدورة الدموية فى البشرة .

طريقة التحضير

وتكون خلطة ماء الورد والجلسرين عن طريق إضافة معلقتين من الجلسرين مع معلقتين من الماء أى يكون بشكل متساوى، ويتم دهن الوجه به وعمله كقناع، كما يمكن أيضا تكراره بصورة يومية حتى تظهر النتائج المرجوه بشكل كبير .


3- ماسك العسل لزيادة حجم الخدود

ماسك العسل لزيادة حجم الخدود
ماسك العسل لزيادة حجم الخدود

من المعروف بأن العسل يحتوى على فيتامينات تعمل على شد البشرة بشكل طبيعى، والقضاء على التجاعيد بصورة كبيرة للغاية.

طريقة التحضير

يتم خلط العسل أى معلقتين من العسل الأبيض على قطع البابايا فى الخلاط حتى تتشكل عجينة بشكل كبير، ويتم وضع هذا الخليط على الخدود حتى تشد الخدود والوجه بصفة عامة .


4- ماسك اللبن لتسمين الوجه

ماسك اللبن لتسمين الوجه
ماسك اللبن لتسمين الوجه

يحتوى اللبن على العديد من العناصر والفيتامينات المعدنية والتى تعطى نضارة للبشرة بشكل كبير.

طريقة التحضير

ويتم وضع اللبن على الوجه بشكل متكامل،  ويفضل أن يكون لبن خالى الدسم ويكون فى صورة قناع على الوجه يدهن لمدة لاتقل عن نصف ساعة، ويتم توزيعه بشكل جيد على الوجه والخدين، وتم غسل الوجه بالماء البارد فيما بعد .


5- ماسك الحلبة لإمتلاء الوجه

ماسك الحلبة لإمتلاء الوجه
ماسك الحلبة لإمتلاء الوجه

تعتبر الحلبة من المغذيات المهمة للجسم والبشرة لأنها تحتوى على عناصر مهمة .

طريقة التحضير

يتم إضافة مسحوق الحلبة إلى ماء بشكل عجينة وقناع توضع على الوجه بشكل كامل، لمدة لاتقل عن ربع ساعة، ويتم غسل الوجه جيدا بالماء البارد، ويعتبر هذا القناع من أفضل الأقنعة التى تعمل على تسمين الوجه، والخدود بشكل كبير.


6- ماسك الألوفيرا لتسمين الوجه

ماسك الألوفيرا لتسمين الوجه
ماسك الألوفيرا لتسمين الوجه

تعتبر الألوفيرا من النباتات التى تحتوى على عناصر مهمة، كالصبار.

طريقة التحضير

يتم دهن الألوفيرا على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة وغسل الوجه بعدها وستتم ملاحظة الفرق بشكل كبير .


7- خلطة زبدة الشيا لوجه ممتلاء

خلطة زبدة الشيا لوجه ممتلاء
خلطة زبدة الشيا لوجه ممتلاء

تعد زبدة الشيا ذات فوائد كثيرة على الشعر، والوجه، بل والجلد بصفة عامة فزبدة الشيا تعمل على شد الجلد، والقضاء على الترهلات، وكذلك بالنسبة للوجه فهى تعمل على شد الوجه والقضاء على التجاعيد والترهلات الموجودة فى الوجه بشكل جيد سليم,

طريقة التحضير

ويتم وضع معلقتين من زبدة الشيا على الوجه كاملا بما فيه الخدود لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك ستتم ملاحظة الفرق بشكل جيد للغاية .


8- خلطة التفاح لتسمين الخدود

خلطة التفاح لتسمين الخدود
خلطة التفاح لتسمين الخدود

يحتوى التفاح على مجموعة عناصر معدنية مهمة للغاية، ويحتوي التفاح على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الأنسجة، والتجاعيد، بل ويعمل على تنعيم البشرة بشكل كبير للغاية.

طريقة التحضير

يتم احضار تفاحة واحدة ويتم هرسها عن طريق ضربها فى الخلاط الكهربى أو يتم هرس التفاح بعد سلقه فى الماء، ويوضع التفاح ومعجون التفاح على الوجه كله، والخدود بشكل كبير، لمدة لاتقل عن نصف ساعة وكذلك يجب تكرار هذه الخلطة لمدة أسبوع على الأقل .


نصائح بسيطة لتسمين الوجه

نصائح بسيطة لتسمين الوجه
نصائح بسيطة لتسمين الوجه
  1. القيام ببعض تمرينات اليوجا للوجه وهى طريقة من أفضل الطرق التى تعمل على شد الوجه وخاصة جلد الوجه بشكل جيد ورائع، فلعب اليوجا للوجه تعمل على إنتاج مادة الكولاجين التى تزيد من حجم الخدود بشكل كبير .
  2. تعتبر حيلة نفخ البالون لمدة خمس إلى ست مرات فى اليوم من الحيل الرائعة التى تجعل الخدود وعضلاتها تتحرك بشكل كبير، كما أنها تعمل على بناء عضلات الوجه وبذلك تزيد من حجم الخدين، وتسمين الخدين، ومن ثم الحصول على خدود منفوخة ووجه ممتلئ بشكل كبير .
  3. استخدام الكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية كزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون .
  4. القيام بإزالة المكياج من الخدين والوجه بشكل جيد عن طريق المناديل المنظفة أو الفازلين، حتى يتم التخلص من المكياج قبل النوم .
  5. الإكثار من شرب المياه بشكل كبير فيجب شرب عشرة أكواب يوميا، لأن الوجه والبشرة بصفة عامة تحتاج إلى الترطيب حتى يتم شد الوجه والخدود، وحتى يتم شد الخدود وتكبيرها بشكل كبير للغاية .
  6. الابتعاد عن العادات السيئة كالتدخين، لأن التدخين يتسبب فى حدوث الكثير من الأضرار بالإضافة إلى أنه يتسبب فى حدوث أضرار فادحة للبشرة، فالتدخين يعمل على كرمشة جلد الوجه والخدود، ويجعل البشرة تفقد مرونتها بشكل كبير للغاية، ويجب الاكثار من تناول الحليب لما له من فوائد عظيمة للجسم والبشرة .
  7. حيلة قرص الخدود إلى أسفل وإلى أعلى تعمل على شد الوجه والجلد بشكل كبير، ونفخ الخدود .
  8. يجب عدم إضافة الكركم للطعام لأنه يعمل على جفاف البشرة بصورة كبيرة للغاية، ويجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات المهمة، والأملاح المعدنية، وكذلك مضادات الأكسدة التى تعمل على جعل الجسم قويا، وكذلك يزيد من حجم الخدود ومن هذه الفيتامينات الجزر، والتفاح، والبرتقال، والشوفان والحبوب والمكسرات المملحة، والمكسرات المحمصة، وكذلك يجب الاكثار من تناول الفواكه والخضروات بشكل كبير لأنها عناصر ممتازة تعمل على شد الجلد ومنعه من الترهلات أيضا، وكذلك شد الجلد بشكل جيد .
  9. يجب ممارسة التمرينات الرياضية على الأقل الجرى فى المكان مثلا، وكذلك نط الحبل، وغيرها من الرياضات المهمة التى تعمل على جعل الجسم نشيط، والعمل على شد الوجه والخدين بشكل كبير .
  10. يجب استخدام الخلطات فى الوجه بشكل جيد، ولمدة عدة أسابيع متتالية حتى يتم شد الوجه بشكل صحي .

وفى نهاية المقال السابق الذى تحدثنا فيه عن تسمين الوجه بشكل طبيعى، وطرق سهلة وجميلة، ومتوافرة فى كل منزل، نتمنى أن تكون المقالة قد نالت إعجابكم بشكل كبير، وموقعنا المميز يتمنى استقبال مشاركاتكم الممتازة، ونتمنى أن تكون المقالة السابقة عن تسمين الخدود قد حققت الهدف المطلوب والمعلومات القيمة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.