أفضل 5 فيتامينات لتسمين الوجه وكيفية الحصول عليها

ترغب كل فتاة في بشرة صحية متوهجة دائماً تظهر جمالها و تألقها و لن يتوفر ذالك إلا بالحصول على وجه ممتلاء و سمين  خالي من العيوب و التجاعيد و أي أضرار قد تصيب البشرة و تلعب الفيتامينات الدور الهام و الأساسي في بشرتك لأنها توفر لبشرتك ما تحتاجه من نضارة و وهج الشباب الذي تحلمين به لا تعتمدين على المواد الكيماوية فحسب بل أعتمدي على الفيتامينات و المعادن التي تمنحك الصحة و الجمال و الحيوية و سوف نقدم لكم من خلال موقعنا أهم الفيتامينات التي تحتاج إليها بشرتك.


ما هي أسباب نحافة الوجه

ما هي أسباب نحافة الوجه
ما هي أسباب نحافة الوجه

ترجع مشكلة نحافة الوجه إلى عدة أسباب يجب معرفتها حتي تستطيعي تجنبها للحفاظ على بشرة صحية متوهجة ووجه ممتلاء يزيد من جمالم. 

  1. عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة.
  2. الأرق و الإرهاق الزائد.
  3. عدم تناول نظام غذائي متكامل.
  4. عدم شرب قدر كافي من الماء يومياً
  5. تعد التغذية السليمة، وشرب الكمية الكافية من الماء من أهم الطرق التي تحافظ على نضارة و حيوية بشرتك، لنه تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

نصائح هامة لتجنب نحافة الوجه

نصائح هامة لتجنب نحافة الوجه
نصائح هامة لتجنب نحافة الوجه
  1. يعتبر شرب كوب من عصير البرتقال يومياً.
  2. تناول بعض حبوب الخميرة البيرة يومياً.
  3. شرب كوب دافئ من الحليب في الصباح.
  4. تناول ملعقة من العسل الأسود يومياً.
  5.  تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يومياً لأنه نحتوي على الأوميغا3، التي تعمل على امتلاء الخدود و نضارة البرة.
  6. تناول بعض الفواكه مثل الموز، والعنب والتفاح و و الخضروات الورقية و الخيار تساهم بشكل فعال في تسمين الوجه و ذالك لإحتوائها على فيتامين (أ)، وفيتامين (ب)، وفيتامين (سي)، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، كما تحفز إفراز الكولاجين الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة و نضارتها.
  7.  تناول ملعقة صغيرة من السمسم بمعدل مرتين في الأسبوع فهو يعالج نحافة الوجه لأنه غني بالزيوت المفيدة التي تزيد من نعومة و مرونة البشرة و ترطيبها.


أهم 5 فيتامينات لتسمين الوجه فقط

أهم 5 فيتامينات لتسمين الوجه فقط
أهم 5 فيتامينات التي تساعد في إمتلاء الوجه و تسمينه

يمكن أن يساعد كل من فيتامينات C و E و A و K و B في تحسين صحة البشرة لأن لهم القدرة على أختراق طبقات الجلد و تحسين مظهر البشرة كما تقول ماري لوبو ، أستاذة الطب السريري في طب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة تولين أن تناول تلك الفيتامينات تمنع ظهور شيخوخة الجلد المبكرة و تساهم في البنبة الأساسية للبشرة مما يجعلها ممتلئة و نضرة و متوهجة و صحية.                                  


فوائد فيتامين ( C ) أو حمض الاسكوربيك لتسمين الوجه

فوائد فيتامين ( C ) أو حمض الاسكوربيك لتسمين الوجه
فوائد فيتامين ( C ) أو حمض الاسكوربيك لتسمين الوجه

 حمض الأسكوربيك من فيتامين C هو النوع الوحيد الذي له القدرة الفعالة في اختراق طبقات الجلد والقيام بمهمة تسمين الوجه و توهج البشرة و إعطائها مظهر أكثر شباباً في وقت قصير لأنه يحارب علامات التقدم في السن و يمنح البشرة اللون الوردي كما يحفظ إنتاج الكولاجين في البشرة و هو المسئول عن ليونة البشرة و ترطيبها و يتوفر فيتامين C في الفواكه الحمضية مثل البرتقال و الليمون كما يتوفر في بعض الخضروات مثل القرنبيط و البروكلي و الطماطم.

الطريقة الأفضل لتناول فيتامين C لتسمين الوجه

يمكنك شرب كوب من عصير البرتقال مع بعض حبوب خميرة البيرة و يكرر ذالك ثلاث مرات يوميا لأن عصير البرتقال مع الخميرة البيرة يساعدان في تغذية البشرة وتسمينها بشكل ملحوظ و ذالك لأن حبوب الخميرة البيرة تمتلك فيتامينات (ب) التي تعمل على تسمين الوجه  كما أنها تكافح تجاعيد البشرة و الشيخوخة المبكرة مع عصير البرتقال الغني بفيتامين ( C ) الذي ينشط  عمل الكولاجين في البشرة و هما معاً يساعدان في تجديد و تسمين البشرة كما يمنحك بشرة مفعمة بتوهج الشباب.


فوائد فيتامين ( E ) لتسمين الوجه ولنفخ الخدود

فوائد فيتامين ( E )  لتسمين الوجه ولنفخ الخدود
فوائد فيتامين ( E ) لإمتلاء الوجه و زيادة جماله

فيتامين E يعد الحل السحري لجمال البشرة لأنه يساهم بشكل كبيرة في تجديد خلايا البشرة كما أنه يعالج الكثير من مشاكل البشرة مثل الجروح و الحروق و التشققات و الجفاف فهو يسرع في إلتئام الجلد كما أنه يزيل البقع الداكنة و الهالات السوداء من البشرة لذالك فهو الحل الأمثل في تجديد البشرة و إمتلائها و زيادة توهجها و نضارتها و يتوفر فيتامين  E في المكسرات، كاللوز، وبذور عباد الشمس الزيوت النباتية الحبوب الكاملة، والأرز الأسمر. الخضروات، الزيتون، والفاصولياء، والهليون والسبانخ

الطريقة الأفضل لتناول فيتامين E لتسمين الوجه

يجب مزج كوب من الحليب الدافئ مع ثلاث ملاعق من الشوفان و كمية مناسبة من المكسرات حتي تحصلي على كوب  غني بالفوائد العديدة التي تساعد في تسمين الوجه كما أن الحليب غني بالكالسيوم والشوفان غني بالمعادن والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في تغذية البشرة و إمتلائها كما تساعد المكسرات على ليونة البشرة و إمدادها بالزيوت اللازمة لها والتي تزيد من توهج البشرة ونعومتها.


فوائد فيتامين ( A ) لتسمين الخدود و جمال الوجه

فوائد فيتامين ( A ) لتسمين الخدود و جمال الوجه
فوائد فيتامين ( A ) لتسمين الخدود و جمال الوجه

يشتهر فيتامين A  بأنه الفيتامين الأفضل في بناء أنسجة البشرة فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد و يحارب الشيخوخة المبكرة كما يعمل على ترطيب البشرة و يكافح جفافها و شحوبها لذالك يعد من الفيتامينات الأفضل في تسمين الوجه و يتوفر فيتامين ( A ) في الجزر و القرع و الخضروات الورقية و الكبدة و البيض و الحليب.


فوائد فيتامين ( K ) لتسمين الوجه و ونفخ الخدود

فوائد فيتامين ( K ) لإمتلاء الوجه و تسمين الخدود
فوائد فيتامين ( K ) لإمتلاء الوجه و تسمين الخدود

يساعد فيتامين K على التخفيف من التجاعيد و الشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة كما يرطب فيتامين K البشرة ويمنحها الحيوية و يعالج فيتامين K تصبغات البشرة الناتجة عن الشعيرات الدموية عبر امتصاصها كما يساعد على التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة والنمش الذي يصيب البشرة.

كما يساعد في التخلص من الجلد الميت و يعمل على تجديد خلايا البشر كما يعمل على تخليص البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة و يعزز إفراز البشرة لمادة الكولاجين التي تعمل على منح البشرة المرونة والشباب والحيوية و التوهج و يتوافر فيتامين K  في كل من الخضاروات مثل الريحان، والسبانخ، والبقدونس، والكرنب، والكرفس، والخس و الخيار، والبروكلي، والبامية، والجزر، والهليون وزيت الزيتون والفلفل الحار والقرنفل والبيض و الزيوت النباتية.


فوائد فيتامين( B ) لتحسين مظهر الوجه و تسمينه

فوائد فيتامين( B ) لتحسين مظهر الوجه و تسمينه
فوائد فيتامين( B ) لتحسين مظهر الوجه و تسمينه

يعمل فيتامين B على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد في تجديد خلايا البشرة و يمنحها التوهج و النضارة اللون الوردي  مما يساعد في تسمين الوجه و الخدود و يمنحك مظهر جذاباً كما يوفر للبشرة الحماية من معظم المشاكل التي تتعرض لها مثل حب الشباب و البثور و الألتهابات و يتوفر فيتامين B في الحبوب و الخضروات الورقية و المكسرات و الزبيب و الأرزالأسمر، والبيض والشوفان، والبروكلي، والأفوكادو، والكرنب، وفول الصويا، وفي الأعشاب كالحلبة والنعناع ، والشمر، والبقدونس، وكذالك في منتجات الألبان كالحليب، والجبن، والزبادي، وفي اللحوم الحمراء والبيضاء، والمأكولات البحرية.


أفضل ( 5 ) ماسكات لتسمين الوجه و إمتلاء الخدود

أفضل ( 5 ) ماسكات لتسمين الوجه و إمتلاء الخدود
أفضل ( 5 ) ماسكات لتسمين الوجه و إمتلاء الخدود

       تعرفي على أفضل و أهم الماسكات التي تساعد في تسمين الوجه بشكل سريع من خلال موقعنا نقدم لكي ماسكات طبيعية فعالة و هي كالتي:


1- ماسك العسل و البابايا لتسمين الخدود

ماسك العسل و البابايا لتسمين الخدود
ماسك العسل و البابايا لتسمين الخدود

يعد العسل من أهم العناصر فعالية في تسمين الوجه والخدين لأن العسل مفيد جداً في ترطيب البشرة وتغذيتها كما يساعد على شدها و يرجع ذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على إزلة السموم وتحافظ على صحة بشرتك قومي بخلط بعض قطع البابايا ومزجها مع ملعقة صغيرة من العسل ثم ضعي الخليط على وجهك والخدين مع التدليك بطريقة دائرية لمدة 5 دقائق ويترك الماسك علي الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة يومياً لضمان نتائج سريعة.


2- ماسك زبدة الشيا والسكر لوجه ممتلاء

ماسك زبدة الشيا والسكر لوجه ممتلاء
ماسك زبدة الشيا والسكر لوجه ممتلاء

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية التي تعزيز من مرونة الجلد وبالتالي تسمين الوجه كما يوجد بها فيتامين (E) الذي يعمل على شد الجلد. كما يعمل السكر كمقشر لطيف على الوجه لإزالة خلايا الجلد الميتة قومي  بخلط زبدة الشيا مع ملعقة من السكر جيداً ثم قومي بتدليك الوجه و الخدود به برفق لمدة 5 دقائق و يترك على الوجه لمدة ربع ساعة بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء الفاتر


3- ماسك زيت الزيتون لتسمين الوجه

ماسك زيت الزيتون لتسمين الخدود
ماسك زيت الزيتون لتسمين الخدود

  زيت الزيتون له دور هام فى تسمين الوجه بطريقة فعالة و سريعة من خلال وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون علي الوجه و الخدين لعمل مساج مرتين في اليوم للخدين مع التدليك بطريقة دائرية و تركه لمدة 10 دقائق فقط لتغذية البشرة و ترطيبها و يرجع وذلك لأحتوئه على الدهون الغير مشبعة والتى تحفاظ علي البشرة ونضارتها و تحميها من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة و التصبغات مع تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون كل يوم للحفاظ على صحة الجسم.


4- ماسك الألوفيرا لزيادة مرونة البشرة و تسمين الوجه

ماسك الألوفيرا لزيادة مرونة البشرة و تسمين الوجه
ماسك الألوفيرا لزيادة مرونة البشرة و تسمين الوجه

يعمل نبات الألوفيرا علي شد البشرة كما يساعد علي التخلص من ترهلات الجلد يوجد كما يعزز زيادة مرونة الجلد وذلك لأن الألوفيرا يحتوي علي مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وبالتالي يجعل البشرة أكثر نضارة و شباب وحيوية قومي بدهن الوجه و الخدين بجل الألوفيرا وأتركه على الوجه لمدة عشر دقائق ويتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لضمان الحصول على نتيجة سريعة و ملحوظة.


5- ماسك الحلبة لأملاك خدود سمينة

ماسك الحلبة لأملاك خدود سمينة
ماسك الحلبة لأملاك خدود سمينة

تعد الحلبة عنصر مهم في تسمين الوجه و ذلك لأنها تحتوي علي مجموعة من الفيتامينات المفيدة للبشرة ومضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من أي مشاكل تتعرض لها و تساهم في تجديد خلايا البشرة لتجعلها أكثر نعومة ويتم تحضير هذا الماسك من خلال خلط ملعقة كبيرة من بودرة الحلبة مع كمية قليلة من الماء و ذلك حتي يتكون عجينة متماسكة ومن ثم قومي بوضع هذه العجينة علي منطقة الخدين ويتم تدليكها بطريقة دائرية ونقوم بتركها علي الوجه لمدة عشر دقائق ويتم بعدها غسل الوجه بالماء البارد مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.


الخلاصة

تلعب الفيتامينات دوراً هاماً في تسمين الوجه و توهج البشرة و إعطائها مظهراً أكثر شباباً و حيوية فهند أستخدام تلك الفيتامينات أو تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات ال5 تجعلك تتمتعين بوجه ممتلء وبشرة نضرة و جسم صحي لأن البشرة هي مرأة الجسم كله تظهر ما فيه من صحة و حيوية.

1 فكرة عن “أفضل 5 فيتامينات لتسمين الوجه وكيفية الحصول عليها”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.