عمليات التجميل – أشهر 25 عملية تجميل للجسم بالمميزات والعيوب

تتجه العديد من السيدات للخضوع لعمليات التجميل للحصول على شكل جديد، للتغيير من مظهر بعض الأماكن أو لتجميل جزء من الجسم حدث له تشوه أو ضرر. غالبا ما تجرى عمليات التجميل لبرغبة من الشخص سواء كان رجلاً أم سيدة للتحسين من مظهره، و تجرى أيضاً في حالات الإصابات والحوادث التي تؤدي إلي تشوه بالغ فتقوم عمليات التجميل بتحسين وإعطاء نتيجة أفضل للجزء المشوه.

توجد العديد من عمليات التجميل لكافة أنحاء الجسم. وعمليات التجميل لها مميزاتها وعيوبها، والتي سنناقشها معكِ سيدتي.


بعض أنواع عمليات التجميل
بعض أنواع عمليات التجميل

بعض أنواع عمليات التجميل

عمليات تجميل الوجه
عمليات تجميل الوجه

عمليات التجميل للوجه

1- شد الوجه لوجه أصغر سناً

عمليات شد الوجه تقوم على إزالة المناطق في الجلد التي يوجد بها ترهل أو علامات شيخوخة. والعملية تتضمن شد جلد الوجه للخلف وربطت طبقات العضلات لكي يعطي للوجه شباباً وجاذبية.


2- جراحة الجفن لوجه أكثر شباباً

هي عملية تختص بمنطقة جفن العين و المنطقة المحيطة بالعين، هذه العملية تعمل على إزالة المناطق المترهلة من الجلد حول العين مع تقدم السن، حيث يحدث ترهل وليونة في طبقات الجلد مما يؤدي إلي لجوء بعض الناس إلي التدخل الجراحي للتخلص من هذا الجلد الزائد لإعادة الحيوية والشباب للوجه.


3- عمليات تجميل شد الجبهة أو الحاجب

تعني هذه العملية التخلص من الخطوط الموجودة في منطقة الجبهة والتي تعطي انطباعاً بالعبوس والغضب، حيث يتم إزالة هذه الخطوط للتخلص من خطوط العبوس فيجعل الوجه أكثر راحة واسترخاء.


4- تجميل الأنف لأنف أكثر جمالاً

تختص هذه العمليات بتجميل منطقة الأنف التي يلجأ إليها الكثير من الناس لتحسين المظهر العام للوجه، ويلجأ لها بعض الأفراد لتحسين الأداء الوظيفي للأنف و تحسين عملية التنفس.


عمليات تجميل الجسم
عمليات تجميل الجسم

عمليات التجميل للجسم

1- تكبير الثدي لمظهر أكثر أنوثة

هي عمليات تقوم بها العديد من النساء لتكبير الثدي عن طريق وضع أجزاء صناعية داخل الثدي لعدة أسباب منها، اختلاف حجم الثديين، تغير حجم الثدي بعد الولادة والرضاعة، الكبر في السن وحدوث ترهلات في منطقة الشدي، حيث أن هذه العملية تعطي الإناث مظهر أكثر أنوثة وجسد متناسق.


2- شفط الدهون لجسم خالي من الترهلات

تعد عمليات شفط الدهون من أكثر العمليات فعالية لدى الرجال والنساء، حيث أن هذه العملية تزيل الدهون الغير مرغوب فيها وتساعد في حل العديد من المشكلات التي قد يواجهها الناس بسبب فرط السمنة مثل آلام الظهر والعمود الفقري، ثقل الحركة، آلام المفاصل نتيجة للوزن الزائد وغيرها من المشكلات.


3- شد الأرداف لجسد متناسق

تهتم هذه العملية بمنطقة الفخذ، حيث أن هذه المنطقة تتأثر بشكل كبير بعوامل زيادة ونقص الوزن حيث تتراكم بها الدهون وتؤدي لحدوث ترهلات والتي يعاني منها الكثير من الناس وتعطي مظهر غير مستحب للجسم. تقوم هذه العملية بالتخلص من دهون هذه المنطقة تعيد تشكيلها لتعطيها مظهر جيد ورشيق.


4- زرع الشعر لمظهر جذاب

هي عمليات تختص بزراعة الشعر للرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر في مراحله المتأخرة والذين يعانون من فقدان الشعر أو الصلع الجزئي أو الكلي، حيث تعيد هذه العملية لهم إنبات الشعر وزيادة كثافته للحصول على مظهر أنيق وجميل.


5- عمليات تجميل الذقن لوجه مميز

هذه العملية تحدث في منطقة الذقن حيث يتم التعامل مع عظام الذقن ويعاد تشكيل الذقن بتصغير أو تكبير هذه المنطقة، حتى تعطي للوجه شكل مختلف.


6- تجميل الأذن

هي عمليات تختص بمنطقة الأن حيث تعيد تشكيل وتهذيب الشكل الخارجي للأذن في حالات التشوه والبروز، عن طريق تثبيت الأذن بالقرب من الرأس بالخيوط أو إعادة تشكيل الغضروف أو كلاهما معاً.


7- عمليات تكبير الوجنة لوجه أكثر حيوية

هي عمليات تهتم بمنطقة الوجنة حيث تعيد تشكيلها بإضافة مواد تحت الجلد تزيد من الشكل الدائري للخد وتعطيه مظهر أكثر أنوثة، أو بتدعيم عظام الخد بأجزاء عليا تعطي للخد مظهر أفضل.


مميزات وعيوب عمليات التجميل
مميزات وعيوب عمليات التجميل

مميزات وعيوب عمليات التجميل

مميزات عمليات التجميل
مميزات عمليات التجميل

مميزات عمليات التجميل

1– عمليات التجميل تكسب الشعور بالثقة بالنفس.

الأشخاص الذين أصيبوا بالتشوهات والحروق وغيرها الناتجة عن التعرض لحادث مؤلم، يجدون صعوبة في التعامل مع العالم الخارجي، ويخافون من إظهار أنفسهم للآخرين لخوفهم من تعليقاتهم حولهم، فيفضلون الانعزال والوحدة. هذا التحول ينتج عن فقد الإحساس بالثقة وعدم الإرتياح الناتج عن الشعور بالقبح أو التشوه. لهذا يحاول الأطباء معالجة هذه التشوهات والعيوب بعمليات التجميل، حيث أن عمليات التجميل قادرة على تغيير هذا الوضع، و تغيير هذه المشاعر السلبية إلي مشاعر أخري إيجابية تعزز الثقة بالنفس.

2- عمليات التجميل تساعد أصحاب العجز البدني.

بعض الناس يولدون بعيوب خلقية مثل تشوهات اليدين و الأصابع التي تجعل حياتهم صعبة الممارسة، ويكونون غير قادرين على فعل أبسط الأفعال التي يقوم بها الشخص العادي بسهولة. يقوم جراحي التجميل بتعديل شكل اليد والأصابع وجعلها طبيعية، فتجعل أصحابها يشعرون بالتغيير حيث يمارسون الأشياء التي كانت صعبة في الماضي بسهولة ويسر، وهذه من المحاسن الكبرى لعمليات التجميل.

3- عمليات التجميل تلبي رغبة الظهور بمظهر حسن.

يرغب الناس دائماً في الظهور بمظهر جيد، وبعض الناس يكونون غير راضيين عن جزء معين من جسدهم فيقومون باللجوء إلى عمليات التجميل لتحسين مظهرهم، وطبعاً بالأخص أصحاب التشوهات والعيوب الظاهرة، حيث تعطي عملية التجميل شعور بالرضا عن النفس، فتجعل الشخص الذي كان ينظر للمرآة بيأس، ينظر إليها برضى.

4- عمليات التجميل تقوم بإزالة الألم والمعاناة.

يولد بعض الأطفال بعيوب خلقية يصعب الحياة معها كإنغلاق العينين، انسداد الأنف، عدم تكون فتحة شرج، خروج بعض الأعضاء من الجسم، وغيرها من الحالات الصعبة التي تسبب الشعور بالمعاناة والألم وقد تؤدي للوفاة. يتدخل جراحو التجميل في هذه الحالات ويخضعون الطفل الوليد لعملية صعبة ودقيقة يعيدون فيها معالجة العيب ويرجعون لهم ضروريات هامة لاستمرار حياتهم وجعلهم يعيشون حياة طبيعية.


عيوب عمليات التجميل
عيوب عمليات التجميل

عيوب عمليات التجميل

1- عمليات التجميل قد تحوي العديد من المخاطر والمجازفات.

عمليات التجميل مثل أي عملية جراحية، بها نسبة نجاح ونسبة فشل. يجب أن يدرك الشخص المقدم على إجراء عملية التجميل الخطورة التي قد يتعرض لها، وأن يكون مستعداً نفسياً وجسدياً لتحمل العواقب كافة، ففي بعض الأحيان تكون العواقب كارثية. لذلك على الشخص أن يختار جراحه التجميل بعناية ويتأكد بأنه قادر على إجراء الجراحة بكفاءة. فبعض الأخطاء البسيطة تؤدي لمعاناة مدى الحياة.

2- عمليات التجميل تكون مكلفة.

عيب آخر من عيوب عمليات التجميل هي التكلفة الباهظة التي يتم تقديمها لإتمام العملية بنجاح، واعتماداً على نوع الأجهزة والأطباء والحالة قد تصل لآلاف الجنيهات. مثل جراحات تجميل الحروق الخطرة و عدم تكون فتحة الشرج تحتاج لجراحات ومعدات دقيقة للغاية ولجراحين ممتازين، و قد يضطر الشخص للسفر للخارج لإجراء الجراحة. وهذا قد يشكل عجزاً عند العديد من الأشخاص الغير قادرين على تدبير هذه المبالغ الضخمة.

3- عمليات التجميل قد تؤدي للشعور بالألم والاتجاه لإدمان العقاقير.

عيب خطير من عيوب عمليات التجميل هو الشعور بالألم خاصة لجراحات إزالة أجزاء من الجلد. هناك جراحات تأخذ وقتاً طويلاً لكي يلتئم الجرح في مرحلة الشفاء مما يؤدي إلى اتجاه الشخص لتناول الحبوب المسكة والعقاقير التي تخفف من حدة الألم. وفي حالة عدم التحكم بتناول العقاقير قد يؤدي هذا إلى الإدمان.


نصائح هامة عند الخضوع لعمليات التجميل
نصائح هامة عند الخضوع لعمليات التجميل

نصائح هامة عند الخضوع لعمليات التجميل

  1. اختاري جراح ممتاز وتأكدي من جراحاته السابقة.
  2. قبل أن تأخذي رأي الجراح، تأكدي من ارتياحكِ التام ورغبتكِ في إجراء الجراحة.
  3. اجمعي كل المعلومات اللازمة عن الجراحة وافهميها بدقة وتعرفي على محاسنها وعيوبها.
  4. اختاري الوقت المناسب للجراحة، لا تختاري وقت تشعرين فيه بالتوتر لتغيير وظيفة، انتقال لمنزل آخر، الحصول على مولود، وغيرها من مسببات التوتر.
  5. لا تقومي أبداً بإجراء عملية تجميل لترضي رأي شخص آخر، أفعليها لذاتك لا لغيرك.
  6. لا تسافري بعيداً جداً لإجراء العملية، وإذا كان السفر ضرورياً تأكدي من جميع الترتيبات قبل السفر.
  7. لا تستعجلي في أخذ هذا القرار، افحصي وادرسي الأمر جيداً قبل الشروع فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق