أفضل 11 منتجات للعناية بالشعر التالف

غالبا ما يكون هناك صعوبة في السيطرة على الشعر التالف. فهناك العديد من الأشياء التي تسبب تلف الشعر مثل إستخدام منتجات قاسية ، أدوات تصفيف الشعر، الإفراط في معالجة الشعر المجعد. لذا، أنت في حاجة إلى إستخدام بعض منتجات تساعد على تجديد شعرك. هنا في هذا المقال سنتعرف على أفضل المنتجات للعناية بالشعر التالف، وبعض الأسباب لذلك.


أهم أسباب تلف الشعر

أهم أسباب تلف الشعر
أهم أسباب تلف الشعر
  • سوء التغذية: في واقع الأمر هناك مقولة قديمة ” صحتك من غذائك”. وعندما يتعلق الأمر بصحة الشعر، فمن الضروري تناول غذاء صحي يحتوي على نسبة جيدة من الزنك والحديد وحمض الفوليك. كما ينبغي أن يحتوي نظامك الغذائي على البروتين بشكل كافي ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تمتع أي ضرر أو تلف للشعر.
  • التوتر: هناك العديد من الدراسات التي تؤكد على وجود صله بين التوتر وسقوط الشعر. ولكن من المعروف أيضا أن التوتر يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر. فالضغط النفسي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير وحدوث أطراف متقصفة للشعر. لذلك، التحكم في التوتر قد يؤدي إلى صحة شعرك.
  • جفاف الشعر: الشعر الجاف بشكل غير عادي هو أحد الأسباب التي تسبب ضرر وتلف للشعر. كما أنه نتيجة عده عوامل ، بما في ذلك الطقس الجاف، الرطوبة ، والحرارة الزائدة. لذا، تأكد من إستخدام الماء الدافئ وليس الساخن عند غسل شعرك – لأنه قد يؤدي إلى مزيد من الجفاف. بالإضافة إلى ينبغي إستخدام مصل أو بلسم يترك على الشعر للتخلص من الجفاف، مما يحمي الشعر من التلف.
  • الأفراط في إستخدام مجفف أو مكواه الشعر: كل إمرأة ترغب في الحصول على أفضل النتائج عند إستخدام مكواه الشعر، وتحتاج إلى حرارة عالية لذلك. ولكن إستخدام هذه الأدوات بشكل غير صحيح أو أكثر من اللازم، يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر بل وتساقطه أيضا. الأفضل هو الحد من إستخدام تلك الأدوات ، وتطبيق مصل او كريم لحماية شعرك قبل إستخدام مجفف الشعر لتقليل اي ضرر.
  • الفرشاة وتمشيط الشعر بشكل خاطئ: إستخدام فرشاة ذو شعيرات بلاستيك يمكن أن تجعلك شعرك جافا وعرضه للتقصف والتلف. كما أن تمشيط الشعر يجب أن يكون على شعر جاف قليلا. لذلك، جرب إستخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية. ( تابع القراءة أدناه لمعرفة أفضل فرشاة لذلك).

أفضل 11 منتجات للعناية بالشعر التالف

أفضل 11 منتجات للعناية بالشعر التالف
أفضل 11 منتجات للعناية بالشعر التالف

1- بلسم الشعر التالفBriogeo Don’t Despair, Repair! Deep Conditioning Mask

Briogeo Don't Despair, Repair! Deep Conditioning Mask
Briogeo Don’t Despair, Repair! Deep Conditioning Mask

وصف المنتج

هذا القناع يساعد على إصلاح الشعر في اقل من 5 دقائق! يحتوي على مكونات غنية طبيعية بنسبة 95% مثل فيتامينات ب، زيت الأرجان وزيت ثمر الورد، بالإضافة إلى الطحالب. تلك المكونات الرائعة تساعد على إصلاح الشعر التالف وتعالج أيضا تساقط الشعر وتقليل إلتهابات فروة الرأس، مما يجعل شعرك لامعا وصحي. ويوصي مصفف الشعر في نيويوك، بإستخدام هذا الماسك العميق كل اسبوع إذا كنت تعاني من تلف الشعر نتيجة العلاجات الكيميائية.


2- زيت الشعر التالفMaple Holistics Silk 18 Conditioner

Maple Holistics Silk 18 Conditioner
Maple Holistics Silk 18 Conditioner

وصف المنتج

هذا المنتج مثل وجبة صحية ولكن لرأسك. فهو مرطب للشعر يحتوي على 18 مكون من الأحماض الأمينية المختلفة ، وزيوت مثل الجوجوبا والأرجان والكيراتين. بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي على أي رائحة أو مواد كيميائية، ومنتح لم يتم إختباره على الحيوانات. هذا المرطب الرائع لعلاج الشعر التالف حصل على تقييم ممتاز ونال إعجاب عدد كبير من مواقع التسوق بما في ذلك أمازون.


3- سيرم الشعر التالفKérastase Resistance Therepiste Serum

Kérastase Resistance Therepiste Serum
Kérastase Resistance Therepiste Serum

وصف المنتج

لا يمكن أن نتجاهل هذه العلامة التجارية والتي تعد واحدة من أفضل المنتجات للعناية بالشعر لعلاج الشعر التالف والضعيف. هذا المصل فعال للغاية من أول إستخدام ويعمل على إصلاح تلف الشعر وأي أضرار أخرى، كما أنه يحمي من أضرار حرارة مجفف الشعر أو المكواه ويمنع التقصف وجفاف الشعر.


4- بلسم الشعر التالفPhilip Kingsley Elasticizer

Philip Kingsley Elasticizer
Philip Kingsley Elasticizer

وصف المنتج

هذا المنتج كلاسيكي ( عام 1974) وهو علاج قبل الشامبو والذي يغذي الشعر، ويجعله أكثر قوة ونعومة. يطبق هذا المرطب على الشعر ويترك لمده 20 دقيقة تقريبا، ويشطف الشعر، ثم يليه إستخدام الشامبو والبلسم. يحتوي على زيت الخروع وزيت الزيتون والجلسرين، ويمنح هذا القناع الرطوبة إلى جذع الشعر وزيادة قوتها ومرونتها. هذا الماسك متوفر بواحدة دون عطر والآخر ذو رائحة. هذا المنتج مدهش ومناسب لجميع انواع الشعر، ويعالج التلف وجميع مشاكل الشعر الأخرى. يوصي بعض خبراء العناية بالشعر بإن كلما طال مده هذا المرطب على الشعر كانت النتائج افضل.


5- زيت MoroccanOil Treatment Original

MoroccanOil Treatment Original
MoroccanOil Treatment Original

وصف المنتج

هذا الزيت الفعال واحد من أفضل المنتجات المعروفة للعناية بالشعر التي تقدم حلول فعالة لعلاج تلف وجفاف وتقصف الشعر.زيت يغذي الشعر بعمق ويعيد حالته الطبيعية، ويحسن من مظهر الشعر. يحتوي هذا الزيت الغني على زيت الأرجان وخلاصة بذور الكتان الغنية بالفيتامينات، مما يجعل من هذا المنتج يتصدر أعلى التقييمات على مواقع التسوق الكبرى.


6- شامبو الشعر التالفGrow Gorgeous Repair Shampoo

Grow Gorgeous Repair Shampoo
Grow Gorgeous Repair Shampoo

وصف المنتج

شامبو خفيف وخالي من الرغوة ويعمل على إصلاح الشعر التالف ويقويه ويساعد على لمعان شعرك. يحتوي هذا الشامبو على فيتامينات وأحماض أمينية تغذي وتحمي الشعر وتمنح القوة والصحة. هذا المنتح مناسب لجميع أنواع الشعر ويحتوي على أكثر من 80 % مكونات طبيعية.


7- سبراي الشعرالتالف L’Oreal Professionnel Pro Fiber Recover Conditioner

L'Oreal Professionnel Pro Fiber Recover Conditioner
L’Oreal Professionnel Pro Fiber Recover Conditioner

وصف المنتج

هذا المنتج تم تصميمه خصيصا لعلاج الشعر التالف والضعيف والخشن. مرطب رائع من لوريال واحدة من أهم المنتجات الفرنسية الرائدة في العناية بالشعر.


8- سبراي الشعر التالفBalmain Hair Leave-in Conditioning Spray

Balmain Hair Leave-in Conditioning Spray
Balmain Hair Leave-in Conditioning Spray

وصف المنتج

منتج ذو علامة تجارية فاخرة للعناية بالشعر. يمكن إستخدام هذا الأسبراي ويترك على الشعر الجاف أو الرطب لعلاج الشعر التالف. هو مرطب خفيف غير دهني ومثالي لعلاج كافة مشاكل الشعر ولأي ظروف جوية غير متوقعة، ويمكن حمله في حقيبة اليد.


9- سبراي Cloud Nine Magical Potion

Cloud Nine Magical Potion
Cloud Nine Magical Potion

وصف المنتج

عند إستخدام أدوات تجفيف الشعر، فمن الضروري إستخدام منتج يحمي الشعر من الحرارة والسخونة. هو مرطب رذاذ خفيف الوزن يقلل من وقت تجفيف الشعر، ويحميه من تلف الشعر، ومن أشعة الشمس. هذا المنتج مثالي عند تطبيقه في مناخ حار ورطب أو في عطلاتك الصيفية.


10- بلسم الشعر التالفLeonor Greyl Masque Fleurs De Jasmin

Leonor Greyl Masque Fleurs De Jasmin
Leonor Greyl Masque Fleurs De Jasmin

وصف المنتج

يتميز هذا الماسك بتركيبة نباتية مطورة لإستعادة النعومة والقوة والتألق لشعرك. هذا المنتج غني بزهرة الياسمين ويروتينات الحرير التي تعمل على إصلاح الشعر التالف وتحسين من ملمسه. كما أنه يحتوي على زيت الجوجوبا الذي يقلل من تجعد الشعر. قناع رائع ومثالي ويعالج كافة مشاكل الشعر المختلفة.


11- فرشاة الشعر التالفWetbrush Original Detangler Hair Brush

Wetbrush Original Detangler Hair Brush
Wetbrush Original Detangler Hair Brush

وصف المنتج

كما ذكر أعلاه بعض فرش الشعر يمكن أن تجعل شعرك هشا أو تالفا، لأن شعيرات الفرشاة يمكن أن تسبب ضررا لشعرك. لكن مع هذه الفرشاة التي تستخدم على الشعر الرطب أو بعد ذلك تمنع تلف الشعر وتجعله ناعما وبراقا. هذه الفراشاة العبقرية نالت الإستحسان والتقييم الجيد جدا على مواقع التسوق.


في النهاية – تلف الشعر له اسباب عديده. والشعر الصحي يعتمد على نظام غذائي جيد، والحد من التوتر، وغيرها من العوامل الأخرى. يمكن العناية بالشعر من خلال تلك المنتجات المذكورة لعلاج الشعر التالف وإكسابه القوة والنعومة أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *