أفضل 13 منتجات العناية بالبشرة المختلطة

تحتوي البشرة المختلطة على نوعان أو أكثر من أنواع البشرة، وقد تختلف حالة وجهك بين الفصول، عادة البشرة المختلطة يكون الجلد جاف عند منطقة الخدين، بينما يكون هناك زيوت زائدة في منطقة الجبهة والأنف والذقن، T-zone.

لذلك، تحتاج البشرة المختلطة لمزيد من العناية لتعامل مع إزدواجية نوع الجلد، هنا في هذا المقال أفضل 13 منتجات للعناية بالبشرة المختلطة (منظف، تونر، كريمات، وغيرها…)


أهم علامات البشرة المختلطة

  • مظهر المسام كبيرة: إذا كان لديك بقع دهنية ( زيتية)، فى هذه الحالة سيكون هناك مسام واسعة في هذه المنطقة، الغدد الدهنية تحت الجلد تنتج الزهم الزائد، والتي يمكن أن تصبح مسام جلدك مسدودة ، مما يسبب مسام جلد واضحة وكبيرة.
  • البشرة اللامعة: هناك فرق بين البشرة المتألقة وبين البشرة اللامعة. البشرة اللامعة تحدث بسبب فائض في إنتاج الزهم عند بعض مناطق في الوجه وبالتحديد T-zone.
  • البثور والرؤوس البيضاء والسوداء: عندما يصبح الزيت مخترق مسام جلدك، فإنه يختلط مع خلايا الجلد الميتة وغيرها من الشوائب، مما يتسبب في إنسدام المسام، والرؤوس السوداء غالبا تحدث عندما يكون مسام الجلد مفتوحا، مما يسبب رؤوس سوداء صغيرة، بينما الرؤوس البيضاء تحدث عندما يكون المسامات مغلقة.
  • لديك قشرة الرأس: قشرة الرأس ليس هى دليل على نوع جلد محدد، ولكن العديد من النساء بل والرجال أيضاً يعانون من قشرة الرأس ولديهم بشرة دهنية أو مختلطة.

لذلك، أهم نصيحة للعثور على منتجات العناية بالبشرة المختلطة هى “التوازن”، إيجاد منتجات تمنح الرطوبة إضافية في المناطق الجافة بالفعل، دون زيادة اللمعان والزهم في المناطق الدهنية.


أهم الطرق للعناية بالبشرة المختلطة

أهم الطرق للعناية بالبشرة المختلطة

  • إستخدام منظف لطيف يزيل الزيوت والشوائب دون أن يحدث جفاف في منطقة الخدين ( التي هى بالفعل جافة).
  • تقشير الجلد مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد.
  • إستخدام مرطب مناسب للبشرة المختلطة يكون خالي من الزيوت حتى لا يمنح بشرتك لمعان إضافي وزيوت زائدة.
  • عدم لمس وجهك إذا كان لديك بشرة مختلطة. تحمل اليدين العديد من الأوساخ الغير مرئية، وعندما تلمسين وجهك هذه الأوساخ قد تؤدي إلى إنسداد المسام وظهور البقع السوداء.
  • تطبيق تونر مناسب يعمل على توازن البشرة ويرطبها. أفضل أنواع التونر التي تحتوي على الصبار ، الخيار، الورد، زهور البرتقال، والكاموميل، وغيرها من المكونات الطبيعية التي تناسب البشرة المختلطة بل وجميع أنواع البشرة أيضاً.

أفضل 13 منتجات للعناية بالبشرة المختلطة

1- أفضل منظف للبشرة المختلطة

Cetaphil Gentle Skin Cleanser

وصف المنتج

هذا المنظف يساعد على تطهير البشرة دون التخلص من الزيوت الطبيعية. منظف “سيتافيل” هو واحد من أكثر منظفات الوجه المتاح في الأسواق ولطيف على البشرة المختلطة، وجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة. هذا المنظف يعالج أيضاً مشاكل البشرة مثل الأكزيما والصدفية وحب الشباب.


Garnier Skin Naturals Pure Active Neem Face Wash

وصف المنتج

منظف خالي من الصابون وتركيبة غنية بمستخلصات اوراق النيم وزيت شجرة الشاي التي تساعد على إزالة الأوساخ والبكتيريا والزيوت الزائدة، مما يمنح بشرتك النعومة والنضارة.

تساعد المكونات النشطة ( زيت شجرة الشاي والنيم ) على تحسين ملمس بشرتك ويعمل على شدها. منظف “جارنييه” مناسب للبشرة المختلطة ويعالج بعض المشاكل مثل حب الشباب وشوائب البشرة.


Nivea Purifying Face Wash For Combination Skin

وصف المنتج

منظف من “نيفيا” وهو خصيصاً للبشرة المختلطة والدهنية. يساعد على تنظيف البشرة بعمق ويحسن من نسيجها ويحافظ على توازن الرطوبة في بشرتك. منتج رائع وحصل على تقييم جيد جدا.


2- أفضل تونر للبشرة المختلطة

Murad Clarifying Toner

وصف المنتج

الزهم أو الزيوت الزائدة تساعد على إنسداد المسام. لكن مع هذا التونر، فهو يساعد على تنظيف البشرة بعمق ، وإزالة الشوائب العميقة داخل المسام،كما إنه يمنع الإلتهاب، تونر مناسب جدا للبشرة المختلطة.


Paula’s Choice SKIN BALANCING Pore-Reducing Toner

وصف المنتج

هذا التونر مناسب للبشرة المختلطة ولجميع أنواع البشرة. فهو يحتوي على مزيج من حمض الهيالورنيك وزيت الجوجوبا وسيراميد للحصول على بشرة واضحة ونقية ويقلل من الأحمرار والحساسية.


3- أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

Neutrogena Oil-Free Moisture Combination Skin

وصف المنتج

هذه التركيبة خفيفة وترطب المناطق الجافة للبشرة المختلطة، بينما تتحكم في لمعان والزيوت الزائدة في المناطق الدهنية بالفعل، هذا الكريم يرطب الجلد ويمتص بسرعة مما يمنح بشرة ناعمة وغير لامعة، من المعروف عن “نيتروجينا” بإنها واحدة من أفضل المنتجات للعناية بالبشرة.


Beauty Kitchen Seahorse Plankton Everlasting Radiance Moisturiser

وصف المنتج

هذا الكريم المرطب الرائع الذي يحتوي على أعشاب بحرية، والكاموميل، وجذورأنجليكا والعديد من المكونات الطبيعية، مرطب ثبت فعاليته ويمنح النعومة والترطيب ويحسن من مظهر البشرة، مكوناته كلها طبيعية 100%. كريم مرطب نال الإعجاب وتقييم ممتاز.


La Roche-Posay Effaclar H Multi-Compensating Soothing Moisturiser

وصف المنتج

هذا المرطب فعال بشكل مدهش للبشرة المختلطة. يحتوي على السيراميد الذي يسمح للبشرة بالإحتفاظ بالترطيب،ويقلل من لمعان البشرة في المناطق الدهنية. مرطب مناسب جدا قبل تطبيق المكياج.


4- أفضل ماسك/ مقشر للبشرة المختلطة

Garnier Skin Naturals Pure Active Black Heads Uprooting Scrub

وصف المنتج

هذا المنتج من “جارنييه” الذي يساعد على إزالة الرؤوس السوداء وتطهير الجلد بلطف أثناء “فرك الجلد”، ويعمل على توازن البشرة في إنتاج الزهم. ماسك جيد للبشرة المختلطة.


Lakme Clean Up Clear Pores Face Scrub

وصف المنتج

منتج رائع لإزالة الشوائب والأوساخ ويتحكم في الزيوت الزائدة للبشرة المختلطة، مقشر ذو حبييبات رقيقة تقشر الجلد بشكل فعال دون جفاف الجلد. يعمل هذا المقشر على تطهير وتنقية البشرة بعمق.


Elizabeth Arden Visible Difference Skin Balancing Exfoliating Cleanser

وصف المنتج

مقشر فائق الجودة من “إليزابيث آردن” يزيل الخلايا الجلد الميتة ويترك بشرتك ناعمة ورطبة، عندما يكون لديك بشرة مختلطة ، فمن المهم إستخدام مقشر يساعد على التحكم في إنتاج الزيوت وعدم جفاف الجلد التي هى بالفعل جافة، وهذا المقشر ينظف بلطف البشرة ويمنحها التوهج والنعومة. تتميز منتجات “إليزابيث آردن” بالجودة الفائقة، ودائما تحصل على تقييم ممتاز.


5- أفضل كريم ليلي للبشرة المختلطة

Kaya Skin Recovery Night Cream

Kaya Skin Recovery Night Cream

وصف المنتج

العناية بالبشرة هى محور منتجات “كايا” وهى واحدة من العلامات التجارية التجميلية القليلة التي تحتوي منتجاتها على العديد من الفيتامينات لتحسين البشرة بشكل عام. كريم ليلي ممتاز للبشرة المختلطة وتم إختباره من قبل أطباء الأمراض الجلدية.


Neutrogena Light Night Cream

Neutrogena Light Night Cream

وصف المنتج

كريم ليلي من “نيتروجينا” فعال للغاية وخال من الكحول والعطور، لذلك يمكن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة إستخدامه أيضاً، يمتص بسرعة في بشرتك ويمنحها التألق والشباب في غضون وقت قصير.


في النهاية – البشرة المختلطة تحتاج روتين خاص للعناية بها لتوازنها والحد من إنتاج الزهم في المناطق الدهنية وترطيبها في المناطق الجافة، لذلك يجب إختيار منتجات العناية بالبشرة المختلطة وقراءة التعليمات بدقه قبل شراء اي منتج.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *