أهم الماسكات الطبيعية للبشرة – تغذية وترطيب البشرة

في الآونة الأخيرة قد انتشرت فكرة العودة إلى الطبيعة مرة أخرى ليكون اكثر امانا على البشرة و هذا ما ينصح به خبراء التجميل في العالم كله الآن و اليوم و من خلال موقعنا و موقعكم قد جمعنا لك عزيزتي الجميلة مجموعة من الوصفات و الماسكات الطبيعية التي سوف نتعرف عليها سويا مع توضيح هدف كل منهم و نوع البشرة المناسب لاستخدامه.


أولا كيفية التعرف على نوع البشرة

كيفية التعرف على نوع البشرة

قبل القيام بأي ماسك او وصفة عزيزتي الجميلة يجب أولا أن تتعرفين على نوع بشرتك ، لتحديد اي ماسك او وصفة يناسبها فهناك بعض المكونات الممنوعة على أصحاب البشرة الجافة و مكونات أخرى ممنوع استخدامها على البشرة الدهنية لذا اليوم من خلال موقعنا قد اعددنا لك اختبار التعرف على نوع بشرتك .

  1.  قومي بغسل وجهك جيدا من اي مستحضرات تجميل او كريمات بشرة و بعد تجفيفه تقومين بغسله مرة أخرى و لكن باستخدام الماء الفاتر فقط..
  2. ثم قومي عزيزتي الجميلة بإحضار منديل بعد ربع ساعة و تمريره على وجهك مع الضغط الخفيف عليه ثم رفعه من على وجهك و لاحظي ما عليه.
  3.  اذا لاحظتي عزيزتي الجميلة وجود دهون على المنديل ففي هذه الحالة تكون بشرتك دهنية فقط أما درجة الدهنية فيعتمد على كمية الدهون شديدة ام متوسطة.
  4. اذا لاحظتي عزيزتي وجود دهون في منطقة التي زون فقط اي الجبين و الانف و الذقن أما باقي الوجه فخالي تماما من الدهون ففي هذه الحالة تكون بشرتك مختلطة.
  5. اذا لاحظتي عزيزتي الجميلة وجود قشور على المنديل فإن بشرتك في هذه الحالة تكون بشرة جافة.
  6. اما في حالة ان المنديل لا يحتوي على اي شئ سواء قشور او دهون فهذا يعني عزيزتي الجميلة انك من أصحاب البشرة العادية.
  7. كما يجب مراعاة أن في حالة البشرة الحساسة فإنها تكون كثيرة الاحمرار و التهيج لأقل الأسباب .

ثانيا ماسكات و صفات طبيعية لتغذية وترطيب البشرة والوجه

ماسكات و صفات طبيعية لتغذية البشرة والوجه
ماسكات و صفات طبيعية لتغذية وترطيب البشرة والوجه

و الآن مع مجموعة من ماسكات الوجه و الوصفات الطبيعية و التي يمكنك أن تقومي بتحضيرها في منزلك بسهولة بعيدا عن المركبات و المواد الكيماوية و التي قد يكون لها أثر بالغ الضرر على البشرة.


1 ـ ماسك الحليب و جيل الصبار لتغذية وترطيب البشرة

ماسك الحليب و جيل الصبار لتغذية البشرة
ماسك الحليب و جيل الصبار لتغذية وترطيب البشرة

و يتناسب هذا الماسك مع صاحبات البشرة الجافة و كذلك مع صاحبات البشرة الحساسة و شديدة الحساسية حيث يشتهر الحليب بخصائصه الجمالية و قدرته العالية على التركيب لانه غني بالكثير من العناصر الهامة و خصوصا بحمض اللاكتيك أما عن الصبار فإنه يتميز لانه مادة ملطفة البشرة بصفة عامة.

المكونات

  1.  ملعقتين من جيل الصبار و يمكن تحضيره في المنزل بإحضار ورقة من نبات الصبار ثم فتحها بحرص شديد ليتم تفريغ ما بداخلها في إناء الوضع في الخلاط بعد ذلك ، و يتم ضربه جيدا و من الهلام الناتج نأخذ ملعقتين.
  2. ملعقتين من اللبن الحليب .

طريقة  التحضير

يتم خلط المكونات سابقة الذكر جيدا حتى التجانس التام و يتم تطبيق هذا الخليط على بشرة جافة نظيفة بعد غسلها بماء بارد و يترك على الوجه حتى يجف تماما ، و تتشربه البشرة جيدا و يشطف بالماء البارد فقط  كما يمكنك عزيزتي الجميلة ان تقومين بتكرار هذا الماسك حتى ثلاث مرات يوميا .


2 ـ ماسك العسل و زيت الجوجوبا لترطيب البشرة

ماسك العسل و زيت الجوجوبا لترطيب البشرة
ماسك العسل و زيت الجوجوبا لترطيب البشرة

زيت الجوجوبا واحد من الزيوت المرطبة و الذي قد اشتهر في الفترة الأخيرة بصورة واسعة و قد اشتهر بترطيبه و غناه بالعناصر الهامة سواء البشرة او الشعر و نظرا لأهميته قد افردنا له موضوعا خاصا له لنعدد لك فوائده أما العسل فإنه من أقوى مضادات الأكسدة كما أنه يقاوم نمو البكتريا على البشرة.

طريقة التحضير

  1. يتم أولا فرد طبقة سميكة من عسل النحل على البشرة و تترك لتجف تماما .
  2. يتم فركها تماما ليتم توزيع زيت الجوجوبا على البشرة .
  3.  يترك حتى ساعة كاملة ليشطف بالماء الفاتر فقط.

3 ـ ترطيب البشرة بماسك الخميرة لمقاومة حب الشباب

ماسك الخميرة لمقاومة حب الشباب
ترطيب البشرة بماسك الخميرة لمقاومة حب الشباب

تعرف الخميرة منذ القدم بقدرتها على مقاومة البكتيريا كذلك تحتوي على فيتامين ب12 الضروري جدا لتغذية البشرة و الجسم عموما و يناسب هذا الماسك البشرة الدهنية و شديدة الدهنية و كذلك البشرة الحساسة و لكل بشرة تعاني من حب الشباب حيث تساهم الخميرة في قتل البكتريا في حب الشباب فتجد من انتشارها إلى باقي البشرة أما اللبن الحليب فله قدرة هائلة على تنقية البشرة و الحفاظ على صفاتها و جمالها و إشرافها و المكون الأخير هنا العسل و الذي قد ذكرنا سابقا انه من أقوى مضادات الأكسدة ، لذا فإنه يحفظ البشرة و مكوناتها بعيدا عن الأكسدة.

المكونات

  1. ملعقة طعام كبيرة من الخميرة البيرة (و التي يمكنك الحصول عليها من المخبز )
  2. ملعقة طعام صغيرة من العسل.
  3.  ملعقة طعام صغيرة من اللبن الحليب ، و يمكن استبدالها باللبن الزبادي.

طريقة التحضير

  1. بعد ان يتم تحضير كل مكون على حدى و في إناء مناسب يتم خلط المكونات معا .
  2.  يتم الأخذ في الاعتبار أن يكون الجو هادئا او تهيئته بالتدفئة و ليس ساخنا فقط بل دافئة .
  3.  ثم يترك الخليط دقائق معا ، ليتم بعد ذلك توزيعه على بشرة نظيفة و مجففة تماما مع تجنب مناطق الشعر .
  4.  يجب تجنب منطقة العين و.محيط العين يترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة أو حتى يجف الخليط تماما 5-يتم فرك هذا الخليط من على وجهك عزيزتي الجميلة بلطف و حرص ، تجنبا لأي تجريح البشرة و يتم عسل باقي الماسك بماء دافئ و تجفيف بشرة الوجه جيدا.

عزيزتي الجميلة يجب ألا تقومي بتطبيق ماسك الخميرة و العسل في حالة وجود أي حبوب نشطة في بشرتك ، لأن هذا من شأنه أن يزيد من الحبوب ، و يقوم بنشرها بصورة ملحوظة في البشر ، نظرا ان هذا الماسك لتقليل الحبوب و ليس لمعالجتها كما يمكن إضافة قطرات من عصير الليمون إلى هذا الماسك بقدرته العالية على التطهير و أيضا إزالة آثار الحبوب كما أنه عامل فعال و بشدة لتفتيح البشرة و لكن يجب التأكد أولا ان بشرتك غير حساسة تجاه الليمون .


نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم أفضل الماسكات الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرةو  التي تساعد في تغذية البشرة و ترطيبها و نضرتها لتتمتعي ببشرة ناعمة و نضرة تزيد من جمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق