10 طرق لتطويل الشعر بدون خلطات

0

جمال الشعر وصحته له عظيم الأثر في جمال المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها وجاذبيتها، ولا شك أن معظم النساء يرغبن في شعر صحي، طويل، ولامع؛ ولذلك فإن أغلب النساء يحرصن على الاعتناء بشعرهن ليحصلن على شعر طويل ذو مظهرا ساحرا ومميزا، يضفي عليها جمالا وسحرا خاصا…
وهنا سنتعرف على أهم وأفضل الطرق التي تساعد على نمو الشعر وزيادة طوله لتحصلين سيدتي على شعر طويل ساحر وعلى المظهر الذي ترغبين..

أهم 10 طرق لتطويل الشعر بدون خلطات


الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن لزيادة نمو الشعر

1- الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن لزيادة نمو الشعر

احرصي أن يشتمل هذا النظام الغذائي على الأطعمة التي تساعد في تطويل الشعر مثل: الخضروات الورقية، والفول، والبذور، والأسماك الخالية من الدهون، والدجاج… كل هذه مصادر غذائية متنوعة تساعد في تغذية الجسم بشكل عام والشعر على وجه الخصوص.

أهمية النظام الغذائي الصحي

إتباع نظام غذائي صحي يساعد في أن يحصل شعرك على كل ما يحتاجه من عناصر غذائية والحفاظ عليه سلسًا وناعمًا وقويا لفترات طويلة.
الناس ينفقون مبالغ باهظة لشراء منتجات العناية بالشعر والشامبو والبلسم للعناية بالشعر لا ننكر أنها منتجات مهمة وضرورية للشعر لكن الشعر كذلك يحتاج إلى تغذية داخلية و يحتاج إلى البروتين لإبقائه لامعا ذو مظهرا صحيا، والنظام الغذائي المتوازن يمنح الشعر ما يحتاجه من البروتين والفيتامينات والزيوت الأساسية اللازمة لتطويله والمعادن الضرورية التي يحتاجها لزيادة نموه وتكثيفه .


تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر بدون خلطات

2- تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر بدون خلطات

طريقة العمل

  • دلكي فروة رأسك بأطراف أصابعك برفق.
  • قومي بتسخين ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • اغمسي أطراف أصابعك بالزيت قومي بتدليك الفروة بحركات دائرية.

أهمية تدليك فروة الرأس في تطويل الشعر

تدليك فروة الرأس إلى جانب أنه يعمل على استرخاء العضلات والتخلص من التوتر إلا أنه أيضا يساعد بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس ويزيل من القشور المتراكمة على بصيلات الشعر.

مما يساعد في تنفس الشعر ونموه بشكل أسرع، وتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند يعزز من فرص نمو شعرك وتطويله لاحتواء زيت جوز الهند على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تغذي الشعر بشكل طبيعي وتكسبه الطول واللمعان المطلوب.


قص أطراف الشعر كل فترة

3- قص أطراف الشعر كل فترة لتطويل الشعر بدون خلطات

قومي بقص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر تقريبا للسماح له بالنمو بشكل صحي ويفضل أن يتم قصه بمعرفة مصفف شعر متخصص وعلى دراية بطبيعة شعرك واحتياجاته حتى يتم القص بشكل صحيح.

أهمية قص أطراف الشعر بصفة دورية

قص أطراف الشعر هو الحل الأمثل لتطويل الشعر! قد يبدو غريبا لشخص يبحث عن نمو شعره، فهو غير منطقيا بالنسبة له، لكن إذا أردت نمو شعرك بشكل متوازن فينبغي أولا التخلص من الشهر التالف المليء بالنهايات المتقصفة التي تحد من نمو شعرك وتتسبب في عجزه، فإزالة النهايات المتشققة يعد أمرا ضروريا لتعزيز طول الشعر وزيادة طوله بشكل أسرع.


تجنب الإفراط في غسل الشعر لزيادة نموه

4- تجنب الإفراط في غسل الشعر لزيادة نموه

معظم النساء يظنون أن الطريقة الوحيدة للحفاظ على شعرهن جميل ولامع هي غسله بالشامبو كل يوم، وهذا أمر خاطئ لأنه قد يوقع الضرر بالشعر على المدى البعيد.


لا شك في أن الحفاظ على نظافة شعرك أمرًا ضروريًا لكن إذا تم القيام به بشكل غير صحيح فإن هذا يعد أمرا غير محمود، إذ أنه يؤدي إلى جفاف الشعر وسحب رطوبته ويفقد الشعر معظم الزيوت الأساسية الطبيعية، وبالتالي يصير شعرك متشققا باهتا غير صحي.


إذا ينبغي التقليل من غسل الشعر بالشامبو للحفاظ على رطوبته وبالتالي يزيد نمو الشعر ويتضاعف طوله؛ ولذلك يُنصح بغسل الشعر من أربع إلى خمس مرات في الأسبوع على الأكثر.


تمشيط الشعر لزيادة نموه وتطويله

5- طريقة تمشيط الشعر لزيادة نموه وتطويله

من المفاهيم الخاطئة عن بعض النساء أن تمشيط الشعر يضر بالشعر ويتسبب في تساقطه، لكن هذا غير صحيح فإن تفريش شعرك يعمل على تحفيز فروة الرأس، وإطلاق الزيوت الطبيعية، ويساعد على نشر تلك الزيوت على طول الشعرة.

لكن يجب التنبيه على الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر

  • تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل لأن ذلك يؤدي إلى تكسره.
  • تجنبي المشط البلاستيكي لأنه قاسي على الشعر ولكن استبدليه بالمشط الخشبي أو العاج الطبيعي.
  • مشطي شعرك بلطف حتى لا يتسبب ذلك في إلتهاب الفروة.
  • مشطي شعرك لمدة لا تزيد عن 5 إلى 10 دقائق كل يوم.

حماية الشعر يعزز من نموه

6- حماية الشعر يعزز من نموه

احرصي على تغطية شعرك عند الخروج من المنزل، لاسيما في الظروف المناخية القاسية أو في الجو المليء بالغبار.

أهمية حماية الشعر لزيادة طوله

كثير من الأشخاص يهملون في منح شعرهم الحماية اللازمة في كل مرة يتعرضون فيها للأشعة الشمس المباشرة أو الغبار والحرارة، وهذا بالتأكيد يلحق الضرر بالشعر فيؤدي لتقصفه وضعفه وتكسره، ومن ثم فيجب عليك الاهتمام بحماية الشعر واستخدام قبعة او وشاح على شعرك عند الخروج من المنزل.


أغطية الوسائد الحرير لزيادة نمو الشعر

7- أغطية الوسائد الحرير لزيادة نمو الشعر

استبدلي أغطية الوسائد القطنية القديمة بالأغطية الحريرية إذا كنت تحرصين على تعزيز نمو شعرك وزيادة طوله

أهمية أغطية الوسائد الحرير في تطويل الشعر بدون خلطات

إذا كنت تحرصين على تحقيق أقصى استفادة وزيادة طول شعرك في أسرع وقت فمن الأفضل أن تستخدمي أغطية الوسائد الحريرية بدلا من القطنية؛ لأن الأغطية القطنية تعمل على تشرب الرطوبة والزيوت الطبيعية من الشعر بسبب الإحتكاك، مما يؤدي إلى جفافه وتقصفه بينما الوسائد الحريرية وتجنبك هذا الشيء وتجعل الشعر يحتفظ برطوبته ونعومته، كما أنها تكن أكثر سلاسة وتقلل من تشابك الشعر أثناء النوم.


شرب الماء بكثرة للحصول على شعر صحي

8- شرب الماء لتطويل الشعر بدون خلطات

مياه الشرب مفيدة لجسمك عامة وللشعر على وجه الخصوص، يعد الماء طاردا للسموم، ويساعد الجسم على العمل بشكل صحيح والحفاظ على رطوبته، والشعر جزءا من الجسم فينبغي الحرص على ترطيبه دائما بشرب كمية كافية من الماء، ويفضل أن لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا.


استخدام المكملات الغذائية لتطويل الشعر

9- استخدام المكملات الغذائية لتطويل الشعر

من المهم ضمان حصولك على التغذية الطبيعية الكافية للجسم عموما وللشعر خاصة ولا مانع بالاستعانة ببعض المصادر الصناعية الآمنة التي تحقق لنا التغذية المطلوبة وتعزز من نمو الشعر ومن هذه المصادر المكملات الغذائية مثل أقراص البيوتين والفيتامينات الأكثر ملائمة للنساء تمنح الشعر ما يلزم لتغذيته وزيادة نموه، بما يوفره من الفيتامينات والمعادن المناسبة التي قد تفتقد في النظام الغذائي الخاص بك، مما يعطي شعرك أفضل فرصة للنمو
لكن يفضل أن يتم هذا بعد مراجعة الطبيب المختص وتحت إشرافه حتى يحدد لك المكمل الغذائي المطلوب، والمناسب لطبيعة شعرك وجسمك.


تطهير الشعر لتعزيز نموه وزيادة طوله

10- تطهير الشعر لتعزيز نموه وزيادة طوله

العدوى الميكروبية في فروة الرأس يمكن أن تضعف بصيلات الشعر، وتلف خيوط الشعر وبالتالي ينتج شعر باهت غير صحي.

ويسبب أيضا أمراض فروة الرأس مثل: التهاب الجلد الدهني، الصدفية، والإكزيما، وما إلى ذلك من الأمراض التي تمنع نمو الشعر.
ويساعد تطهير الشعر على الوقاية من هذه العدوى بفعالية، باستخدام منتجات مضادة للفطريات، والأدوية المناسبة التي نمو الشعر وتعمل على تطويله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.