أهم و أسرع خلطة لتطويل الشعر في زمن قليل

تحلم الكثير من النساء في شعر طويل وكثيف ويبحثن عن طرق ومنتجات لنمو الشعر. ومع ذلك يوجد بداخل مطبخك مكونات سحرية قد تعمل تسريع من عملية نمو الشعر. ولذلك سنتعرف في هذا المقال على أسرع خلطة لتطويل الشعر. فتابعي القراءة.

أسرع خلطة لتطويل الشعر

أهم و أسرع خلطة لتطويل الشعر في زمن قليل

هناك الكثير من الخلطات والتي يتم صنعها في المنزل وتحتوي على مكونات طبيعية تساعد على نمو الشعر. ولقد اختارت لك خلطة فعالة للغاية ومتعددة الفوائد، وسواء كنت ترغبين في شعر طويل أو تكثيفة  أو تنعيمه فإن هذه الخلطة ستحقق لك هذا.

خلطة الافوكادو والبيض وزيت الخروع لتطويل الشعر

يحتوي هذا القناع على 4 مكونات قوية تجعل من هذه الخلطة علاجا فعالاً في ترطيب الشعر وتعزيز نموه، بالاضافة إلى جعله أكثر نعومة ولمعاناً. وإليك فوائد هذه الخلطة لتطويل الشعر:

الأفوكادو

الأفوكادو

نعلم جميعا أن الأفوكادو فاكهة صحية جداً ومليئة بالدهون، ولكن هل تعلمين أن الافوكادو معبأة بالبوتاسيوم ضعف الموجود في الموز!. كما أنها غنية بالأحماض الأمينية والبروتين وهى من أعلى الفواكه في احتوائها على هذا العنصر. بالاضافة إلى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ وهو واحداً من أقوى مضادات الأكسدة للحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر. وبالتالي استعمال الافوكادو لن يحفز نمواً جديداً للشعر فقط بل تساعد في إصلاح الشعر التالف وتمنح شعرك نعومة ولمعان ملحوظ.

البيض

مكون آخر في هذه الخلطة يعمل على تطويل الشعر إنه البيض المعروف باحتوائه على نسبة عالية من البروتين. وهذا البروتين الموجود في البيض يجعل الشعر أكثر لمعاناً وقوة ولقد ثبت أيضاً انه مرطب ممتاز للشعر. كما يحتوي البيض أيضاً على فيتامين د ونقص هذا الفيتامين قد يؤدي لتساقط الشعر. ولذلك يُعتبر البيض واحداً في تعزيز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

لمعرفة أهم وصفات البيض للشعر ننصح بقرأة هذه المقالات

ماسك القهوة والبيض للشعر _ أهم 5 ماسكات للشعر

فوائد البيض للشعر المتساقط مع أقوى 7 خلطات للشعر

فوائد البيض للشعر  أفضل 10 ماسكات من البيض للشعر

زيت الخروع

زيت الخروع

هذه الزيت معزز نمو الشعر وغذاء مثالي لشعرك. يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يزيد من نمو الشعر ويغذي فروة الرأس ويقوي الشعر من الجذور. كما أن زيت الخروع لديه خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات مما يجعله علاجا فعالاً للشعر التالف والمتساقط. بالاضافة إلى ذلك زيت الخروع معبأ بالعناصر الغذائية مثل فيتامين هـ، وأحماض أوميجا 6 الدهنية، وهذا ما يعمل على علاج التقصف ويغذي شعرك بعمق.

زيت إكليل الجبل

إنه أفضل زيت عطري لنمو الشعر ويعالج مشكلة الصلع. من المعروف أن زيت إكليل الجبل يزيد من نمو شعر جديد بنسبة 20% وملئ بمضادات الأكسدة للمساعدة في حماية الشعر من العوامل البيئية الضارة، كما أنه فعال في علاج قشرة الرأس والحكة. ولهذا زيت إكليل الجبل دائما يدخل في خلطات تطويل الشعر لفعاليته وخصائصه القوية في صحة الشعر وفروة الرأس.

وإليك طريقة تحضير هذه الخلطة السحرية لنمو الشعر:

المكونات

 

  • 1 افوكادو
  • بيضة ( يمكن إضافة بيضة أخرى إذا كان شعرك كثيف)
  • 5 – 10 قطرات زيت إكليل الجبل
  • 2 ملعقة كبيرة زيت خروع

طريقة التحضير

 

  • قومي بتقشير الافوكادو وهرسها جيداً ثم يضاف البيض وزيت الخروع ويقلب المزيج، ويتم إضافة زيت إكليل الجبل ويمزج مرة أخرى برفق.
  • ضعي هذه الخلطة على فروة الرأس والشعر مع التدليك لمده 5 دقائق على الأقل، ثم غطي رأسك بقبعة الاستحمام واتركي المزيج على شعرك لمده ساعة.
  • اشطفي الشعر بالماء الفاتر ثم يليه غسله بالشامبو والبلسم ويفضل خالي من السلفات والبارابين. وللحصول على نتائج سريعة كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع لمده شهر، ثم مرة في الاسبوع بعد ذلك.

نصيحة: يمكن إضافة ملعقة كبيرة خل تفاح مع كوب من الماء وشطف الشعر في المرحلة النهائية، هذا يزيد من عملية نمو الشعر أيضاً والحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق