شمع إزالة الشعر – أهم المميزات والعيوب وأفضل 6 أنواع شمع آمن

0

يعتبر الشمع لإزالة الشعر هو أحد الوسائل الآمنة والأقتصادية. على عكس الحلاقة، يمكن للشمع أن يحافظ على شعر الجسم وإزالته لمده تصل إلى 6 أسابيع. لكن هناك بعض النصائح والمميزات والعيوب ينبغي معرفتها عند إستخدام الشمع لإزالة الشمع، وأفضل أنواع الشمع لذلك.


ماهو الشمع لإزالة الشعر؟

ماهو الشمع لإزالة الشعر؟
ماهو الشمع لإزالة الشعر؟

الشمع هو طريقة لإزالة الشعر من أجزاء معينة من الجسم. يمكن إستخدام الشمع على الذراعين والساقين والحاجبين والوجه والظهر والبطن ومنطقة البيكيني. الشمع هى واحدة من أكثر الطرق شعبية لإزالة الشعر وللحصول على بشرة خالية من الشعر لفترة طويلة.


ماهو الشمع البارد والساخن لإزالة الشعر؟

الشمع الساخن والبارد هما نوعان أساسيان في إزالة الشعر. كلتا الطريقتين تستخدمان شمع البارافين الأساسي أو شمع النحل، والراتنج وهو يساعد على جذب الشعر بسهولة. يستخدم الزيت الذي يساعد لتليين الجلد حتى تجعل من عملية إزالة الشعر أسهل وللحصول على جلد ناعم.


كيف يعمل الشمع الساخن لإزالة الشعر؟

عند إزالة الشعر بالشمع الساخن يتم إذابة الشمع ويضع على الجلد ثم يضغط بشريط من القماش عليه. عندما تنخفض درجة الحرارة يتصاعد الشمع مع الشعر، ثم يتم سحب شريط القماش في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر.


كيف يعمل الشمع البارد لإزالة الشعر؟

في الشمع البارد ، يتم تطبيق الشمع الصلب المغلف سابقا على الشرائط. يضغط على هذه الشرائط بشده على الجلد في إتجاه نمو الشعر ثم يتم سحبها في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر. عادة يستخدم الشمع البارد للمناطق الأصغر حجماً وأقل حساسية مثل الشفة العليا وتحت الإبط ومنطقة البيكيني.

بشكل عام ، الشمع الساخن هو الخيار الصحيح إذا كنت تريدين إزالة الشعر الكثيف والقوي.


أهم 3 أنواع للشمع لإزالة الشعر

أهم 3 أنواع للشمع لإزالة الشعر
أهم 3 أنواع للشمع لإزالة الشعر
  1. شمع الفاكهة : يعمل شمع الفاكهة مثل الشمع الصلب أو البارد وينصح به للبشرة الحساسة. يحتوي هذا الشمع بمستخلصات الفاكهة مثل التوت والبرقوق، وهذا النوع من الشمع غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تغذي البشرة. بالإضافة إلى هو أكثر نعومة على البشرة من الشمع الأساسي الناعم، وبالتالي، يمكن أن يكون أكثر تكلفة.ومع ذلك، إستخدام شمع الفاكهة لإزالة الشعر لن يترك لك أي علامات أو إلتهابات، كما يساعد على تغذية البشرة بعمق.
  2. شمع الشوكولاتة: هو نوع آخر وشائع في معظم صالونات التجميل في أمريكا وأوروبا. يستفيد الجلد من المكون الأساسي في الشمع وهو الشوكولاتة الغنية بمضادات الأكسدة. يحتوي شمع الشوكولاتة أيضاً على الجليسرين والزيوت مثل فول الصويا واللوز، التي تساعد على منع الإلتهاب، مما يجعله الخيار المثالي للبشرة المعرضة للإحمرار. شمع الشوكولاتة مرتفع الثمن نظراً لفوائده الجمالية المتعددة.
  3. شمع السكر: يتكون شمع السكر من الليمون والسكر والماء الساخن، وهذه الطريقة تستخدم منذ عده قرون. هذا الشمع مثالي للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد وللشعر الكثيف والقوي. كما يمكن إستخدامه على أي جزء من الجسم وهو بمكونات طبيعية دون أي آثار جانبية.

أهم 5 مميزات للشمع لإزالة الشعر

أهم 5 مميزات للشمع لإزالة الشعر
أهم 5 مميزات للشمع لإزالة الشعر
  1. بشرة ناعمة: واحدة من أفضل فوائد الشمع هو أن بشرتك سوف تشعر بالنعومة. عند إزالة الشعر بالشمع، لن يحدث فقط إزالة الشعر الغير مرغوب فيه، بل يعمل الشمع أيضاً على إزالة أي خلايا الجلد الجافة والميتة عند إجراء هذه الطريقة.
  2. لا جروح أو كدمات: مع إزالة الشعر بالشمع ، لن يكون هناك عرضه لأي جروح أو ندبات. ولكن ينبغي عدم تسخين الشمع عند درجة حرارة عالية حتى لا يحدث أي حروق وإلتهابات.
  3. لا حساسية أو تهيج للجلد: هناك بعض الآثار الجانبية من إستخدام مواد كيميائية لإزالة الشعر، لكن نادراً ما يسبب إزالة الشعر بالشمع أي تهيج للجلد أو حساسية.
  4. نمو الشعر بطيئاً جداً: بعد إزالة الشعر بالشمع، يكون نمو الشعر بطئ جدا، ويستغرق عادة من 4 إلى 6 أسابيع. بالإضافة إلى شعرك سوف يكون أرق وأنعم ، بعد إعادة النمو.
  5. مناسب لجميع أنواع البشرة: فائدة أخرى من فوائد الشمع لإزالة الشعر هو يناسب أي نوع من أنواع البشرة – دهنية أو جافة أو طبيعية. الشمع يعمل أيضاً بنفس القدر من الفعالية للشعر الناعم من الشفتين والشعر الخشن في منطقة البيكيني.

أهم 3 عيوب للشمع لإزالة الشعر

أهم 3 عيوب للشمع لإزالة الشعر
أهم 3 عيوب للشمع لإزالة الشعر
  1. مؤلم إلى حد ما: الشمع يمكن أن يكون مؤلما لإزالة الشعر. لكن شده الألم تختلف من شخص لآخر.
  2. حدوث طفح جلدي: هناك بعض الحالات تعاني من طفح جلدي وإحمرار بعد إستخدام الشمع لإزالة الشعر، ولكن هذا الأحمرار يختفي بعد فترة قصيرة.
  3. يستغرق وقتاً أطول: على عكس كريمات إزالة الشعر أو الحلاقة، الشمع يمكن أن يستغرق المزيد من الوقت والجهد. بالإضافة إلى الإستخدام الخاطئ يمكن أن تنقطع الشعرة في الوسط أثناء سحب شريط الشمع لإزالة الشعر.

أفضل 6 منتجات للشمع لإزالة الشعر

أفضل 6 منتجات للشمع لإزالة الشعر
أفضل 6 منتجات للشمع لإزالة الشعر

1- Nair Hair Remover Wax Ready-Strips for Face & Bikini

 Nair Hair Remover Wax Ready-Strips for Face & Bikini
Nair Hair Remover Wax Ready-Strips for Face & Bikini

هذه الشرائط الشمع من “ناير” هى سهلة التطبيق وللحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر. هذا النوع مثالي في رحلاتك الطويلة وللشواطئ.


2- Sally Hansen Hair Remover Wax Strip Kit for Body

 Sally Hansen Hair Remover Wax Strip Kit for Body
Sally Hansen Hair Remover Wax Strip Kit for Body

هذه الشرائط الشمعية من “سالي هانسن” المليئة بزيت جوز الهند. هذا النوع مثالي عند منطقة الإبط والساقين ومنطقة البيكيني، ويمتد لأكثر من 8 أسابيع دون شعر.


3- Parissa Natural Hair Removal Strip Free Hot Wax for Face, Brow & Bikini

 Parissa Natural Hair Removal Strip Free Hot Wax for Face, Brow & Bikini
Parissa Natural Hair Removal Strip Free Hot Wax for Face, Brow & Bikini

هذه المجموعة الشمعية من “باريسا” الموصي بها للشعر القصير والخشن. وهو من أنواع الشمع الذي يحتاج تسخين لإزالة الشعر.


4- Nad”s Natural Removal Gel Kit

 Nad"s Natural Removal Gel Kit
Nad”s Natural Removal Gel Kit

هذا النوع مصنوع من مكونات طبيعية لإزالة الشعر ، مثل دبس السكر ( العسل الأسود) والعسل الأبيض. تتضمن هذه المجموعة شرائط قطنية يمكن غسلها وإعادة إستخدامها.


5- Veet Botanic Inspirations Warm Sugar Wax Sensitive Formula

 Veet Botanic Inspirations Warm Sugar Wax Sensitive Formula
Veet Botanic Inspirations Warm Sugar Wax Sensitive Formula

إذا كانت بشرتك حساسة وأكثر عرضه للإحمرار بعد إستخدام الشمع لإزالة الشعر، هذا النوع هو الخيار المثالي والذي يحتوي على زيت أرجان للمساعدة في ترطيب وتهدئة البشرة بعد الشمع. العديد من النساء يرغبون في شراء منتجات “فيت”.


6- Lifestance Wax Warmer Hair Removal Kit

 Lifestance Wax Warmer Hair Removal Kit
Lifestance Wax Warmer Hair Removal Kit

هذا النوع من الشمع لإزالة الشعر الأكثر مبيعاً على أمازون. هذه المجموعة من الشمع الصلب الذي يزيل الشعر بسهولة ويترك الجلد ناعم مع ألم أقل عن أي أنواع أخرى من الشمع. هذا المنتج من السهل إستخدامه أيضاً في المنزل.


أهم 8 نصائح عند إستخدم الشمع لإزالة الشعر

أهم 8 نصائح عند إستخدم الشمع لإزالة الشعر
أهم 8 نصائح عند إستخدم الشمع لإزالة الشعر
  1. إختيار النوع الجيد: هناك أنواع مختلفة من الشمع لإزالة الشعر، ولكن ينبغي إختيار الشمع بعناية خاصة للبشرة الحساسة والتي تم إختبارها من قبل أطباء الجلد.
  2. تقشير الجلد: قبل إزالة الشعر ينبغي عمل تقشير لطيف الذي يساعد على فتح بصيلات الشعر، مما يجعل من عملية إزالة الشعر أكثر سهولة وأقل ألما. لكن لا يتم إجراء هذا في نفس اليوم، بل على الأقل قبل 24 ساعة.
  3. التأكد من طول الشعر: لكي يلتصق الشمع بالشعر بشكل صحيح، ينبغي أن لا يكون قصيراً أو طويلا. تأكد من أن شعرك لا يقل عن 1/4 بوصة ولا يزيد طوله عن 3/4 بوصة.
  4. لا إستخدام الشمع خلال الدورة الشهرية: في بعض الأحيان يسبب الشمع الألم، لذلك، تأكد من عدم إزالة الشعر بالشمع خلال الدورة الشهرية أو قبلها بيوم واحد. أنت أكثر حساسية للألم .
  5. لا للعرق: العرق أو الرطوبة الزائدة تجعل الشمع لا يلتصق بالجلد، مما يصعب من إزالة الشعر. غسل وتجفيف المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل الشمع وعدم تطبيق اي كريمات أو مزيلات للعرق في يوم إزالة الشعر.
  6. درجة الحرارة المناسبة: ينبغي تسخين الشمع الصلب قبل تطبيقه على الجلد. ولكن إختيار درجة الحرارة المثالية ( دافئ بشكل مريح). بالإضافة إلى عند إستخدام شمع السكر توخي الحذر حتى لا يحترق جلدك.
  7. إستخدام الماء البارد: إزالة أي بقايا للشمع ينبغي شطف الجلد بالماء البارد وليس الساخن وتجنب أيضا الإستحمام بالماء الساخن في يوم إزالة الشعر بالشمع.
  8. تطبيق الشمع مرة أو مرتين فقط: يمكن أن يسبب الشمع بعض الألم والأحمرار عند بعض الأشخاص ، وهذا بسبب كثره الإستخدام عند نفس المكان. يكفي مرة أو مرتين فقط عند وضع شرائط الشمع أو الشمع لإزالة الشعر.

في النهاية – إزالة الشعر بالشمع هى واحدة من أكثر الطرق شعبية ، ويمكن إجراء هذا في جميع أجزاء الجسم. ولكن ينبغي إختيار الطريقة والنوع المناسب لبشرتك، خاصة البشرة الحساسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.