أفضل 4 وصفات لتطويل الشعر بسرعة كبيرة

يعد قناع الشعر المحضر منزليًا أو الوصفات المنزلية لتطويل الشعر أكثر الطرق أمانًا كما أنها فعالة ولديها القدرة على تطويل الشعر بسرعة ، يعتبر تساقط الشعر أحد أكثر مشاكل الشعر التي تؤرق الكثير من النساء وتحول دون حصولهن على الشعر الطويل المثالي.
لكن في السنوات القليلة الماضية ظهرت تقنيات عديدة لحل هذه المشكلة ويمكنك استشارة الطبيب المختص أو زيارة الصالون للحصول على العلاج المناسب، وبالرغم من توفر علاجات عديدة تساعد على تطويل الشعر إلا أن العلاجات المنزلية المتمثلة في وصفات تطويل الشعر تظل أكثر الطرق رواجا وإقبالا لكونها سهلة التحضير وفي متناول الجميع فضلا عن كونها أقل الوسائل تكلفة.
ويتم تحديد مكونات الوصفة بناءا على نوع شعرك وحالته، وهذه المكونات مثل الأعشاب والزيوت الطبيعية والفواكه الطازجة التي تمد شعرك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لينمو بشكل أسرع.

 أفضل 4 وصفات لتطويل الشعر بسرعة كبيرة
أفضل 4 وصفات لتطويل الشعر بسرعة كبيرة

أفضل 4 وصفات تطويل الشعر بسرعة كبيرة


 قناع زيت الزيتون والموز والعسل لترطيب وتطويل الشعر بسرعة
قناع زيت الزيتون والموز والعسل لترطيب وتطويل الشعر بسرعة

1- قناع زيت الزيتون والموز والعسل لترطيب وتطويل الشعر بسرعة

يعد هذا القناع وصفة منزلية لتطويل الشعر ويحتوي هذا القناع على زيت الزيتون البكر الذي يعمل كمرطب طبيعي لشعرك كما يساعد على تغذية الشعر الجاف والتالف، والموز غني بالبوتاسيوم الذي يعالج الشعر التالف وفيتامين أ الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر , بالإضافة إلى ذلك فإن العسل يحتوي على خصائص مغذية ومرطبة للشعر وهو عنصر رئيسي يجب أن يتوفر في أغلب وصفات العناية بالشعر، فالعسل إضافة رائعة لوصفات تطويل الشعر، فهو مغذي للشعر، يساعد على نموه بشكل أسرع ويمنحه مظهرا صحيا.

سوف تحتاجين في هذه الوصفة إلى: 1حبة موز زائدة، و 1/2 ملعقة طعام من زيت الزيتون، و 1 ملعقة كبيرة من العسل النقي.

امزجي جميع المكونات معًا حتى تحصلين على مزيج ناعم خاليا من التكتلات، ثم ضعيه على شعرك وفروة رأسك ودلكي جيدا؛ حتى تتخلل مكونات الموصفة جذور الشعر وتحقق أقصى استفادة ممكنة، كما يمكنك أيضا استخدام هذه الوصفة إذا كان لديك فروة رأس جافة فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس بشكل فعال، ضعي الخليط في جميع أنحاء شعرك و اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء.
ملحوظة: يفضل أن تمزجي هذا القناع بخلاط كهربائي أو خلاط يدوي حتى تمتزج قطع الموز تمامًا دون أي تكتلات، وإلا فسوف تقضي وقتا طويلا في محاولة غسل قطع الموز الصغيرة الملتصقة بشعرك..


قناع خل التفاح والليمون والزبادي للتنظيف العميق
قناع خل التفاح والليمون والزبادي للتنظيف العميق

2- قناع خل التفاح والليمون والزبادي للتنظيف العميق وتطويل الشعر بسرعة

هذه وصفة منزلية لتطويل الشعر ويحتوي هذا القناع على خل التفاح والليمون، وكلاهما معروف بالقدرة على التخلص من الأوساخ والشحوم المتراكمة على فروة الرأس كما يتحكم في إفراز الزيوت الطبيعية بفروة الرأس، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الليمون يعمل كعقار ومضاد حيوي يعالج التهابات فروة الرأس ويقضي على البكتريا الضارة المسببة لظهور القشرة والتي تحد من نمو الشعر.
والزبادي مرطب جيد فهو يساعد أيضًا على التخلص من أي فائض من الزيت المتراكم على فروة الرأس ومن ثم يساعد على نمو الشعر بشكل صحي وفي أسرع وقت.
ملاحظة: نظرًا لأن الليمون مركب حمضي فيستحب تخفيفه بالماء حتى لا يسبب تهيجا لفروة الرأس.

وللحصول على هذه الوصفة نحتاج إلى: نصف كوب من الزبادي العادي، 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح، 1 ملعقة كبيرة من الليمون، مخفف مع ملعقتين كبيرتين من الماء.

اخلطي جميع المكونات معا، حتى يندمجوا معا، هذا اذا كنت تريد تنظيفًا عميقًا فحسب، ولكن إذا كنت تعانين أيضًا من جفاف الشعر، وترغبين في شعر لامع وكثيف فيمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل الخام لهذه الوصفة.
ضعي هذا الخليط على جميع شعرك، مع التركيز على فروة الرأس ليستفاد شعرك بأكبر نسبة من العناصر الغذائية الضرورية لنموه بشكل أسرع، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بحركات دائرية لطيفة.وتجنبي التدليك العنيف لأنه يؤدي إلى تهيج جلد الرأس كما يسبب الالتهاب، بعد ذلك اتركيه لمدة دقيقة واحدة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


قناع البيض و الحليب وزيت جوز لترطيب وتطويل الشعر بسرعة
قناع البيض و الحليب وزيت جوز لترطيب وتطويل الشعر بسرعة

3- قناع البيض و الحليب وزيت جوز لترطيب وتطويل الشعر بسرعة

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، هذه النسبة يتعذر العثور عليها في أي نوع آخر من الطعام، فالبيض يعد من أكثر المصادر الغنية بالبروتين، وهذا البروتين يساعد على تغذية شعرك. بالإضافة إلى ذلك، فإن البيض غني أيضا بالأحماض الدهنية مما يجعل شعرك يبدو لامعًا ذو مظهرا جذابا،
و الحليب وزيت جوز الهند يعملان معا على تليين الشعر وترطيبه بشكل طبيعي، كما يفعلان بالبشرة تماما، فهما من أكثر المكونات الطبيعية المغذية للبشرة بحيث يتركاها أكثر لمعانا وحيوية.
وأثناء إعداد هذه الوصفة سوف نقوم بتسخين الشعر مما يساعد على فتح مسام فروة الرأس وتهيئها لاستقبال كل العناصر المغذية والمفيدة للشعر، كما أن تسخين الشعر يساعد أيضا على فتح بصيلات الشعر مما يساعد القناع حقا على اختراق الشعر، الأمر الذي يحقق أكثر استفادة من الوصفة.

نحتاج لإعداد هذه الوصفة إلى: 1بيضة مخفوقة، ربع كوب من الحليب كامل الدسم، ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند المذاب.

تخلط جميع المكونات معا حتى تحصلين على قناع سائل للغاية، ومن الأفضل أن تطبيقه على شعرك باستخدام فرشاة صغيرة إذا كانت متوفرة لديك، يمكنك أيضًا إضافة مقدار من البلسم لهذا الخليط لإكسابه بعض السماكة، قومي بتقسيم شعرك ثم وزعي هذا القناع علي كامل شعرك، مع تجنب 1/2 بوصة فقط من الجذور،
وبعد ذلك غطي الشعر بغطاء بلاستيكي أو قبعة الاستحمام البلاستيكية (أو حتى كيس من البلاستيك)، ثم قومي بتدفئة الشعر بالكامل بواسطة مجفف شعر (على درجة حرارة متوسطة). واتركي القناع على شعرك ليبرد تمامًا سوف يستغرق من (10-20 دقيقة) ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.


قناع الفراولة وخل التفاح والزبادي للسيطرة على الشعر الدهني
تطويل الشعر بسرعة بقناع الفراولة وخل التفاح والزبادي للسيطرة على الشعر الدهني

4- تطويل الشعر بسرعة بقناع الفراولة وخل التفاح والزبادي للسيطرة على الشعر الدهني

الفراولة من الفاكهة الغنية بفيتامين C ، والذي يساعد على التحكم في الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس ويساعد كذلك في تنظيف الشعر بعمق والتخلص من الأوساخ والشحوم المتراكمة على سطحه، كما أنها جيدة لتنظيم درجة حموضة بشرتك. والزبادي مرطب جيد للشعر فهو يساعد أيضًا على التخلص من أي فائض من الزيوت والدهون التي تسد مسام الشعر وتحول دون نموه بشكل صحي.
وأخيرًا، فإن خل التفاح هو المكون الأكثر فاعلية في تعقيم فروة الرأس وتنظيفها حيث أنه مركب حمضي قوي يوازن درجة الأس الهيدروجيني ويعادل درجة حموضة فروة الرأس ويقضي تماما على قشرة الشعر المزعجة ويساعد في تعزيز نمو الشعر فذا القناع يعد وصفة منزلية لتطويل الشعر في أسرع وقت.

نحتاج في هذه الوصفة إلى: 7-8 من حبات الفراولة الناضجة، 1/2 كوب زبادي، 1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

ضعي الفراولة في معالج الطعام واهرسيها جيدا، يُضاف هذا الخليط إلى الزبادي وخل التفاح ، ثم قومي بتنطبقها على كامل شعرك، مع التركيز على فروة الرأس وخاصة منطقة خلف الأذن لأنها أكثر عرضة للتعرق وتراكم الأوساخ والزيوت، اتركي هذا الخليط على الشعر لمدة 2-3 دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء الدافئ؛ حتى لا تتبقى أية كُتل عالقة على الشعر كما هو الحال مع قناع الموز.
وللمزيد من التنظيف لبقايا لهذا القناع؛ يفضل الاستعانة بمشط واسع الأسنان وتمشيط الشعر في الحمام لضمان عدم ترك أجزاء من الفراولة عالقة على الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *